البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الاوروبية . ليدز يستعيد صدارة انكلترا بركلة جزاء مشكوك في صحتها !
نشر في الحياة يوم 07 - 12 - 1999

لندن - رويترز، أ ف ب - استعاد ليدز يونايتد صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بفوز صعب على مضيفه دربي كاونتي بهدف سجله الايرلندي ايان هارت في الدقيقة 90 من ركلة جزاء امام 30 الف متفرج في المرحلة السابعة عشرة.
ورفع ليدز رصيده الى 38 نقطة من 17 مباراة مقابل 36 من 16 لمانشستر يونايتد الذي سحق ايفرتون 5-1 السبت الماضي وتصدر موقتاً، فيما يحتل ارسنال المركز الثالث برصيد 35 نقطة من 17 مباراة.
وحامت الشكوك حول صحة ركلة الجزاء خصوصاً انها اهدت ليدز نقاط المباراة الثلاث في الدقيقة الاخيرة من المباراة بعد دخول الاسترالي هاري كيول منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وحاول تفادي مدافع دربي الارجنتيني هواسيو كاربوناري الذي بدى للحكم البعيد نسبياً عنهما، انه اعاق كيول الذي سقط على ارض الملعب، فلم يتردد في احتساب ركلة جزاء. والفوز هو الثاني على التوالي لليدز بهدف في الدقيقة الاخيرة بعد فوزه على برادفورد بهدف لمايكل بريدجز في المرحلة السابقة.
وفي مباراة ثانية، حقق ليفربول فوزه الخامس على التوالي على ارضه، وكان على حساب شيفيلد ونزداي صاحب المركز الاخير 4-1 امام 42 الف متفرج.
وسجل الفنلندي سامي هيبيا 21 وداني ميرفي 41 وستيفن جيرارد 69 وديفيد طومسون 79 اهدف ليفربول، والسويدي نيكلاس الكسندرسون 18 هدف شيفيلد. وبالرغم من الفوز الكبير الا ان عرض ليفربول لم يكن مقنعاً وربما تأثر بغياب نجوم خط وسطه الدولي جايمي ردناب والتشيخيين باتريك بيرغر وفلاديمير سميتشر، في حين شارك روبي فاولر في الدقائق العشر الاخيرة بعد غياب دام شهرين بداعي الاصابة. وصعد ليفربول الى المركز الخامس برصيد 30 نقطة، وظل شيفيلد على نقاطه الست في المركز الاخير.
اسبانيا
انفرد ديبورتيفو كورونيا بصدارة الدوري الاسباني بعد فوزه على رايو فاليكانو 3-2، وخسارة سلتا فيغو "شريكه" السابق امام مضيفه نومانسيا 1-3 في ختام المرحلة الرابعة عشرة.
في المباراة الاولى، وامام 18 الف متفرج سيطر ديبورتيفو على مجريات الشوط الاول، وتقدم بثلاثة اهداف سريعة في مرمى ضيفه رايو فاليكانو في ربع الساعة الاولى بواسطة الهولندي روي ماكاي 5 وتورو فلوريس 8 وباوليتا رزندس 15، قبل أن يقلص رايو فاليكانو الفارق في الدقيقة 43 عبر بولو بيريز.
وأضاف رايو فاليكانو هدفاً ثانياً بعد اربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني بواسطة هيلدر لكن من دون ان ينجح في ادراك التعادل.
وفي المباراة الثانية، وبحضور 9 الآف متفرج، قدم نومانسيا خدمة كبيرة الى ديبورتيفو والحق بسلتا فيغو الخسارة الخامسة عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف لكوسيريس 36 خطأ في مرمى فريقه وروبن نافارو 53 واوكتافيو 55 مقابل هدف للروسي الكسندر موستوفوي 64.
وفاز بلد الوليد على راسينغ سانتاندر بهدف لرودريغو 24 امام 14 الف متفرج، وخسر بيتيس امام اسبانيول بهدفين لالفونسو 15 و65 مقابل خمسة أهداف لتامادو 67 وفيلامازان 78 وغالكا 86 من ركلة جزاء و90 ودي لوكاس 89 من ركلة جزاء ايضاً امام 34 الف متفرج، علماً ان الخاسر لعب بتسعة لاعبين بعد طرد زيفاز 84 والبرازيلي دنيلسون 90، وخسر ملقة امام اتلتيكو مدريد بهدفين للوكي 16 و66 مقابل ثلاثة أهداف للهولندي هاسلبانك 4 و42 وروميرو 49 امام 28 الف متفرج.
وتعادل الافيس مع مايوركا بهدفين لكودرو 14 ومورينو 86 مقابل هدفين لدييغو تريستان 54 و64 امام 12 الف متفرج.
ويملك ديبورتيفو 30 نقطة، وسلتا فيغو الثاني 27، وسرقسطة 25، وبرشلونة 23، ورايو فاليكانو 22 نقطة.
ايطاليا
"سخن" فيورنتينا نفسه لمباراته المقبلة في دوري ابطال اوروبا ضد بوردو الفرنسي غداً بفوز جيد على ضيفه ميلان حامل اللقب 2-1 امام 20 الف متفرج في ختام المرحلة الثانية عشرة.
وتقدم ميلان في الدقيقة الاولى عن طريق مهاجمه الالماني اوليفر بيرهوف، ورد عليه الارجنتيني غابرييل باتيستوتا في الدقيقة 21 بأول هدف يسجله في مرمى ميلان على ملعب "ارتيميو فرانكي" منذ 1993، واضاف الالماني يورغ هاينريخ هدف الفوز في الدقيقة 41.
ورفع فيورنيتنا رصيده الى 17 نقطة في المركز الثامن، وهبط ميلان الى المركز السادس وله 20 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بارما و3 نقاط خلف جاره انتر ميلان الرابع. ويتقاسم روما ولاتسيو ويوفنتوس القمة ولكل منها 25 نقطة، ويحتل روما المركز الاول بفارق الاهداف.
المانيا
أنقذ لاعب الوسط الفرنسي يوري دجوركاييف فريقه كايزرسلاوترن من الخسارة على أرضه عندما سجل له هدف التعادل في مرمى ضيفه فولفسبورغ لينتهي اللقاء 2-2 امام 40 الف متفرج في ختام المرحلة الرابعة عشرة.
وكان كايزرسلاوترن سباقاً الى التسجيل منذ الدقيقة 33 بواسطة البلغاري ماريان هريستوف، لكن فولفسبورغ أدرك التعادل عبر الغاني تشارلز اكونور 58 من ركلة جزاء ثم تقدم بواسطة بالفانز 65، قبل أن يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة دجوركاييف انبرى لها بنفسه مدركاً التعادل لفريقه 67.
والهدف هو الخامس لدجوركاييف الذي اختير افضل لاعب في الدوري الالماني لشهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي.
وفي مباراة ثانية، فاز اونترهاخينغ على ارمينيا بيليفلد بهدفين لشتريميل 18 وبرايتينرايتر 83 من ركلة جزاء.
فرنسا
ابتعد موناكو، بطل الخريف، 6 نقاط في صدارة الدوري الفرنسي بعد فوزه على لنس 2-صفر على استاد "لويس الثاني" امام 10 الاف متفرج في ختام المرحلة الثامنة عشرة.
وسيطر موناكو على مجريات المباراة منذ بدايتها وافتتح التسجيل في الدقيقة 15 بواسطة المهاجم الدولي دافيد تريزيغيه، الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 40. وهما الهدفان الحادي عشر والثاني عشر لتريزيغيه هذا الموسم فلحق بزميليه البرازيلي سوني اندرسون والايطالي ماركو سيموني في صدارة الهدافين. ورفع موناكو رصيده الى 39 نقطة، وظل لنس في المركز الخامس عشر وله 20 نقطة.
وعلى استاد "بارك دي برانس" وامام 44 الف متفرج، حقق باريس سان جرمان فوزاً صعباً على ضيفه رين بهدف سجله اليو سيسيه 2.
وصعد باريس سان جرمان الى المركز الثاني برصيد 33 نقطة، في حين تراجع رين الى المركز الثامن برصيد 26 نقطة.
وفي مباراة ثالثة على استاد "ابيه ديشان" شاهدها 15 الف متفرج، تعادل اوكسير مع متز بهدف لكابو 72 مقابل هدف لسكاتشينكو 40.
وتراجع اوكسير الى المركز الرابع برصيد 30 نقطة، فيما صعد متز الى المركز العاشر برصيد 23 نقطة.
هولندا
مني اياكس امستردام المتصدر بهزيمته الثانية هذا الموسم حين سقط امام ضيفه فالفيك 1-2 في ختام المرحلة السادسة عشرة من بطولة هولندا.
وسجل البرازيلي وامبرتو 69 هدف اياكس، وغوفيداريكا 44 وكورنيليس 52 هدفي فالفيك.
وتجمد رصيد اياكس عند 35 نقطة من 15 مباراة مقابل 34 من 14 لايندهوفن.
وفي مباراة ثانية، فاز نيميغن على ليوفاردن بهدف ليانسن 89 من ركلة جزاء، وفيللم تيلبورغ على اوتريخت 4-3. سجل للفائز بومباردا 4 و61 و86 وغالاسيك 71، وللخاسر مارتيل 5 من ركلة جزاء وروبيموند 18 وكايرو 25.
البرتغال
فاز ماريتيمو على مضيفه يونياو ليريا بهدف لتويدلتي 45 وصعد الى المركز الرابع بفارق اربع نقاط خلف بورتو المتصدر وبفارق الاهداف امام بوافيستا الذي خسر امام امادورا 1-2 في ختام المرحلة الثالثة عشرة.
وسجل راوول اوليفيرا 56 خطأ في مرمى فريقه هدف بوافيستا، وغاوتشو 29 و57 هدفي امادورا.
وفاز ريو آفي على جيل فيسنتي بثلاثة اهداف لبو 22 واليرسيو 28 وغاما 81 مقابل هدف لبوتي 89 من ركلة جزاء، وبراغا على سيتوبال بثلاثة اهداف لطوني 3 واوداير 70 من ركلة جزءا وديبو 80. وخسر كامبومايورينزي امام سالغيروش بهدف لفاسيليو 78.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.