أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيمون مطربة وممثلة تأتيها الفرصة ولا تبحث عنها
نشر في الحياة يوم 21 - 09 - 1998

ظاهرة اتجاه المطربين والمطربات الى التمثيل ليست جديدة، والأسماء كثيرة بين أبناء الجيل الحالي. فهناك إيمان الطوخي، ومدحت صالح، ومحمد فؤاد، وهاني شاكر وهو كان أولهم اتجاهاً للتمثيل في السبعينات، لكنه سرعان ما توقف بسبب أزمة السينما - على حد قوله. ومن أبرز الأسماء الغنائية التي لمعت في الفترة الأخيرة في التمثيل، حتى إن الفنان محمد صبحي اختارها لتشاركه بطولة تجربته الجديدة في اعادة تقديم المسرحيات القديمة، واولها "لعبة الست" التي بدأ عرضها قبل فترة.. إنها الفنانة سيمون.
"الحياة" التقتها وسألتها عن سبب اتجاهها للتمثيل، وتقييمها للتجربة، وتصنيها لنفسها.
هل كانت لديك موهبة التمثيل والرغبة فيه شأنه شأن الغناء؟
- لم أشعر أبدا لا بموهبة الغناء ولا بموهبة التمثيل، وبعد مرور سنوات من الفن والخبرة اكتشفت ان إيمان الجمهور بما في داخلي أهم من ايماني بنفسي، فعندما بدأتُ أغني لم تكن هذه رغبتي، ولكن هناك من قال لي إنني لو غنيت سأنجح، فكان الغناء نشاطاً لي من ضمن الانشطة التي أمارسها في حياتي لكنني وجدتُ من يقدّرني، ولديه القدرة على معرفة ما في داخلي من موهبة اكثر مني أنا شخصياً، وخضتُ التجربة، وقدمت الألبوم الاول ونجح جدا، وهو ما حدث مع التمثيل ايضاً.. فعندما اختارني خيري بشارة ولم يكن يعرفني من قبل لتمثيل دور في فيلم "يوم حلو ويوم مر" مع فاتن حمامة، وافقتُ من دون تردد، لأنه وجد في داخلي شيئا لم أكتشفه، ورغم ان الادوار التي أقدمها مختلفة تماما عن اتجاهي في الغناء إلا أنني أعتقد اني نجحت.
واكتشفت من خلال مشواري السابق انني لا أقدم على اي جديد من تلقاء نفسي، لكني أنتظر من يوقن بي وبقدرتي على تأدية هذا العمل بشكل مميز، ولهذا قدمتُ، مثلاً، في مسلسلي "الهجامة" و"حلم الجنوبي" دورين اعتقد الجميع انهما لا يناسبانني، ولكن يقين اصحاب العمل بي أثبت عكس ذلك.
ولماذا انتشرت ظاهرة اتجاه المطربين للتمثيل؟
- هذه ظاهرة قديمة بدءا من محمد فوزي وعبدالحليم حافظ. وفي الثمانينات هناك مثلا محمد منير الذي مثّل غير مرة في افلام المخرج يوسف شاهين، كذلك ايمان البحر درويش وهاني شاكر ومحمد ثروت وعماد عبدالحليم وايمان الطوخي، ثم من الجيل الحالي منى عبدالغني وعمرو دياب ومحمد فؤاد وأنا، وكذلك علي حميدة ومصطفى قمر.
وهناك من المطربين من يستغل نجاح اغنية له في تمثيل دور معين لكني لم أفعل هذا لأن كل الادوار التي قدمتها سواء في السينما او التلفزيون بعيدة كل البعد عن الغناء.
لكننا تعودنا على ارتباط المطرب بالاعمال الغنائية؟
- فعلاً، كثيرا ما يحدث هذا، لكني لم اتمسك بذلك، لأني لا أمثل مستغلة نجاحي الغنائي، ولكن لكي أكون في يوم ما ناجحة الى جانب كوني مغنية ناجحة. ولكن إن وجد العمل الذي يجمع الاثنين فلا مانع، فأنا أرفض ان تكون الاغاني مقحمة في الدراما لأني أرفض نوعية الاعمال التي تفصّل لكي يقدم المطرب اغانيه، ونجد مطربين ومطربات رغم نجاحهم الغنائي استطاعوا ان يكونوا ممثلين من الدرجة الاولى مع تقديم أغانٍ من خلال الاعمال، مثل هدى سلطان، ونجدها في "ارابيسك" ممثلة فقط، كذلك الفنانة شادية.
وهناك من استطاعت ان تحقق المعادلة الصعبة، واتمنى ان احقق ولو جزءاً من نجاحها وهي سعاد حسني، فهي ممثلة رائعة ومغنية صاحبة صوت جميل وحس عال وحين نسمع صوتها وهي تغني للربيع نشعر كأن الكون كله زهور، رغم انها ليست مغنية.
عدد من المطربين مثّل وفشل، ألم تخشي التجربة في اولها؟
- المطرب الذي نجح في الغناء وفشل في التمثيل لم يفقد حب الجمهور له كمطرب، ومن نجح في الغناء وفي التمثيل أحبه الجمهور مطرباً وممثلاً..
أما أنا فلا أخشى التجربة لأني اؤمن بها كما أنني أدقق في اختياري، وأنا ضد مبدأ الانتشار، لأني أخشى ان يأتي يوم احاول فيه إخفاء جانب من اعمالي لهبوط مستواها الفني، فأود أن أظل في عيون الجمهور وفي عينيّ صاحبة ادوار مميزة، وهذا ما سيجعلني يوماً نجمة سينما، حتى ولو كانت ادواري قليلة.
دراستك بعيدة عن التمثيل فهل اكتفيت بالموهبة؟
- درست آداب قسم لغة فرنسية - كما درست في الجامعة الاميركية، اي ليس لدراستي علاقة بالتمثيل، فأنا دائماً أقوم بأنشطة عدة في آن واحد، ولا أخطط للمستقبل، وانا شخصية فطرية جداً وقد أشبعت هذه الفطرة بالخبرة، وأعتقد ان الدراسة كان يمكن ان تفقدني فطرتي لكن دائما احاول ان انجح في اي عمل اقوم به بل وأتفوق فيه، كما انني دائمة الاطلاع على كل ما هو جديد بشكل يفيدني في ادواري.
هل تعتبرين نفسك ممثلة ام مطربة في المقام الاول؟
- لا هذا ولا ذاك، بل اقدم فقط اعمالا فنية سواء كانت غناء او تمثيلاً، وإن كانت الاعمال الاستعراضية هي اكثر الفنون التي أجد نفسي فيها.. فأنا اقدم اعمالاً فنية مختلفة: فيلماً ناجحاً، اغنية حلوة، فيديو كليب مميزاً، مسلسلاً جيداً، وما أحرص عليه هو عدم تقديم اعمال مكررة حتى لو كانت ناجحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.