النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري ابطال اوروبا . ريال مدريد يهزم انتر ميلان وسقوط بايرن أمام بروندبي نتيجة مخيبة ليوفنتوس وتعادل مانشستر يونايتد وبرشلونة
نشر في الحياة يوم 18 - 09 - 1998

عواصم - "الحياة" - أ ف ب - حقق ريال مدريد الاسباني، حامل اللقب، فوزاً ثميناً على انتر ميلان الايطالي في الجولة الاولى من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، و"سرق" بروندبي الدنماركي المغمور الفوز من ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-1 في آخر 3 دقائق، في حين انتزع غلطة سراي التركي التعادل من مضيفه يوفنتوس الايطالي 2-2 بعدما طرد حارس الأخير أنجيلو بيروتزي في الدقيقة 31.
أما أشد المباريات إثارة، فكانت تلك التي أسفرت عن تعادل مانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني 3-3 بعدما كان الأول متقدماً 2-صفر.
عموماً، فان فريقين فقط تمكنا من الفوز بفارق أكثر من هدف واحد وهما سبارتاك موسكو الروسي وريال مدريد.
المجموعة الأولى
في بورتو، أمام 40 الف متفرج ضمن المجموعة الاولى، افلت من بورتو البرتغالي فوز كان في متناوله عندما تقدم على اولمبياكوس اليوناني حتى الدقيقة 81 بهدفين نظيفين سجلهما البوسني زاهوفيتش 64 والبرازيلي ماريو جارديل 81، بيد ان الفريق اليوناني سجل هدفين في الدقائق الاربع الاخيرة بواسطة جاناكوبولوس 86 واليوغوسلافي الاصل القبرصي الجنسية سينيسا غوجيتش 90.
وفي زغرب أمام 27500 متفرج، تعادل كرواتيا زغرب الكرواتي واياكس امستردام الهولندي صفر-صفر.
المجموعة الثانية
في تورينو أمام 37190 متفرجاً، سقط يوفنتوس في فخ التعادل 2-2 وغلطة سراي. وبدأ الأول المباراة من دون صانع العابه الفرنسي زين الدين زيدان المصاب، ثم أ شركه في منتصف الشوط الثاني.
وافتتح فيليبو اينزاغي التسجيل عندما طار لكرة بطريقة نصف مقصية اثر تمريرة من اليساندرو دل بييرو وسدد في مرمى الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل. وخرج حارس يوفنتوس بيروتزي خارج مرماه وتصدى لكرة بيده فطرده الحكم في الدقيقة 31، واستغل غلطة سراي النقص العددي في صفوف منافسه ليدرك التعادل عن طريق عملاقه هاكان سوكور 44.
وفي الشوط الثاني، فاجأ المهاجم حميد الفريق المضيف بهدف ثانٍ من تسديدة زاحفة فاجأت الحارس البديل رامبولا، بيد ان يوفنتوس أدرك التعادل عن طريق مدافعه اليساندرو بيرينديللي بتسديدة رأسية اثر تمريرة من دل بييرو ايضا 68.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل اتلتيك بلباو الاسباني وروزنبورغ النروجي 1-1. وتقدم بلباو عن طريق مهاجمه الدولي خوسيبا اتشيبيريا 5، وعادل لروزبنبورغ ستراند 64.
المجموعة الثالثة
في إشبيلية، أمام 40 ألف متفرج، إستضاف ريال مدريد حامل اللقب سبع مرات رقم قياسي انتر ميلان الايطالي وتغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما في الدقائق العشر الاخيرة بواسطة فرناندو هييرو 80 من ركلة جزاء والهولندي كلارنس سيدورف 90 ضمن المجموعة الثالثة.
وخاض ريال مدريد المباراة في اشبيلية تنفيذاً لعقوبة فرضها عليه الاتحاد الاوروبي بعد انهيار جدار احد مدرجات ملعبه تحت ضغط الجمهور، ما أدى الى سقوط احد المرميين وتأخرت المباراة مع دورتموند اكثر من ساعة في الموسم الماضي.
وسيطر ريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الهولندي غوس هيدينك على مجريات اللعب سيطرة مطلقة، خصوصاً بعد ان طرد الحكم مدافع الانتر سلفاتوري فريزي في اواخر الشوط الاول لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة لاعاقته البرازيلي سافيو. وظهر نجم انتر ميلان البرازيلي رونالدو في مستوى سيء وقد اضطر مدربه جيجي سيموني الى اخراجه في الدقيقة 74.
وفي غراتس، أمام 12500 متفرج، حقق سبارتاك موسكو الروسي فوزاً ثمينا على مضيفه شتورم غراتس النمسوي بهدفين سجلهما تيتوف وتسميبالار في الشوط الثاني.
المجموعة الرابعة
في مانشستر، استمتع 57 ألف متفرج بلقاء ممتع بين مانشستر يونايتد وبرشلونة شهد تسجيل 6 أهداف مناصفة. وتقدم مانشستر يونايتد الذي يسعى لاحراز لقبه الثاني والاول منذ 1968 بهدفين عن طريق الويلزي راين غيغز الذي تابع برأسه كرة عرضية مررها ديفيد بيكهام من الجهة اليمنى 17، ثم اضاف بول سكولز الثاني عندما سدد الترينيدادي دوايت يورك كرة مقصية استعراضية فشل الحارس الهولندي رود هيسب في السيطرة عليها فتابعها سكولز داخل المرمى.
وانتفض برشلونة في الشوط الثاني، وتمكن البرازيلي سوني اندرسون من استغلال تردد في دفاع مانشستر ليقلص الفارق 47، ثم ادرك الفريق الكاتالوني التعادل عندما عرقل مدافع مانشستر الهولندي ياب ستام البرازيلي ريفالدو داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي الاخر جيوفاني بنجاح.
وتقدم أصحاب الارض بهدف رائع لبيكهام من ركلة حرة مباشرة من 25 متراً 64. بيد ان برشلونة انتزع تعادلاً ثميناً من ركلة جزاء ثانية انبرى لها لويس انريكه 71 عندما لمس نيك بات الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى، وقد طرده الحكم الايطالي غراتشي بسبب هذه المخالفة فأكمل فريقه الدقائق ال 19 الاخيرة بعشرة لاعبين.
يذكر ان برشلونة فشل في الفوز على احد الفرق الانكليزية في عقر دارها في المسابقات الاوروبية منذ 1960 علماً بانه خاض 18 مباراة ضدها.
وفي بروندبي، أمام 30378 متفرجاًً، برهن بروندبي انه لن يكون لقمة سائغة في أفواه فرق مجموعته، فهزم بايرن ميونيخ بطل المسابقة 3 مرات اعوام 74 و75 و76 بهدفين لواحد. وتخلف الفائز حتى الدقيقة 87 بهدف لماركوس بابل اثر تمريرة رائعة من ستيفان ايفنبرغ 77، قبل ان يسجل مدافع بايرن ميونيخ توماس هيلمر هدفا خطأ في مرمى فريقه، ثم اضاف الن رافن هدف الفوز في الثواني الاخيرة.
المجموعة الخامسة
في لنس، أمام 36 الف متفرج، انتظر لنس الفرنسي، الذي يشارك في هذه المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، الثواني الاخيرة من مباراته ضد ارسنال الانكليزي لينتزع هدف التعادل 1-1.
وتقدم ارسنال عن طريق جناحه الهولندي السريع مارك اوفرمارس 51، ثم اضاع له الفرنسي نيكولا انيلكا فرصتين ثمينتين، قبل ان ينتزع طوني فايريل هدف لنس في الثواني القاتلة.
وفي أثينا، تغلب اولمبياكوس اليوناني على دينامو كييف الاوكراني 2-1. وتقدم دينامو كييف الذي بلغ الدور ربع النهائي الموسم الماضي في هذه المسابقة بهدف لسيرغي ريبروف 30، قبل ان يسجل باناثينايكوس هدفين في الشوط الثاني بواسطة النروجي ميكلاند 56 وليبيروبولوس 70.
المجموعة السادسة
في أيندهوفن، حقق ايندهوفن الهولندي فوزاً صعباً على هلسنكي الفنلندي 2-1. وتقدم هلسنكي عن طريق كوتيلا 32، ثم سجل اويير 59 وبرغينك 90 هدفي ايندهوفن.
وفي المجموعة ذاتها، فاز كايزرسلوترن الالماني على بنفيكا البرتغالي 1-صفر سجله مارتن فاغنر 41.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.