السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نتيجتان كاسحتان لريال مدريد ومانشستر يونايتد في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم . بايرن ميونيخ يهزم برشلونة ورونالدو يهدي انتر ميلان الفوز
نشر في الحياة يوم 23 - 10 - 1998

عواصم - أ ف ب - تغلب بايرن ميونيخ على برشلونة 1-صفر في ابرز مباريات الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما قاد النجم البرازيلي رونالدو فريقه انتر ميلان الى الفوز على سبارتاك موسكو 2-1، وسقط يوفنتوس في فخ التعادل للمرة الثالثة على التوالي، بينما حقق ريال مدريد، حامل اللقب، افضل نتيجة بتغلبه على شتورم غراتس النمسوي 6-1، وحذا مانشستر يونايتد حذوه بانتصاره على مضيفه بروندبي الدنماركي 6-2.
المجموعة الاولى
في اثينا، حقق اولمبياكوس اليوناني فوزاً ثميناً على اياكس الهولندي حامل اللقب اربع مرات 1-صفر، و تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط. وسيطر الفريق اليوناني على مجريات اللعب وسجل الكسيس الكسندريس هدفاً رائعاً بعد مرور 38 دقيقة من المباراة، بينما أضاع الفنلندي ياري ليتمانن لاعب اياكس فرصة ادراك التعادل عندما انفرد بالحارس اليوناني اليفتيروبولوس وراوغه، لكنه سدد خارج المرمى. وفي بورتو، حقق بورتو البرتغالي فوزاً كبيراً على كرواتيا زغرب بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي دوريفا 33 بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من 30 متراً، والبوسني زاهوفيتش 42 و75.
المجموعة الثانية
في تروندهايم، قاد النروجي سيغورد روشفيلدت فريقه روزنبورغ الى فوز كبير على غلطة سراي التركي بتسجيله اهداف المباراة الثلاثة في الدقائق ال 21 الاخيرة، وجاءت اهداف روشفيلدت في الدقائق 69 و86 و90. ولعب غلطة سراي بعشرة افراد منذ الدقيقة 78 بعد ان طرد الحكم لاعبه فيدات.
وعلى ملعب سان ماميس في بلباو، سقط يوفنتوس الايطالي الذي بلغ نهائي المسابقة في الاعوام الثلاثة الماضية في فخ التعادل السلبي مع اتلتيك بلباو. وهي المرة الثالثة على التوالي يتعادل فيها في هذه المسابقة.
واضاع خوسيبا اتشيبيريا فرصتين ذهبيتين في الشوط الاول لافتتاح التسجيل، فيما سجل فيليبو اينزاغي هدفاً ليوفنتوس في الدقائق الخمس الاخيرة بتمريرة رائعة من الفرنسي زين الدين زيدان لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.
المجموعة الثالثة
على ملعب سانتياغو برنابيو، سحق ريال مدريد حامل اللقب ضيفه شتورم غراتس النمسوي بستة اهداف لهدف واحد. وسجل كل من البرازيلي سافيو والكرواتي روبرت يارني هدفين واضاف راوول وبوبوفيتش خطأ في مرمى فريقه اهداف الفائز الذي تخلف بهدف سجله فاستيتش 8. وسجل يارني أجمل أهداف المباراة عندما أطلق صاروخاً من 25 متراً.
وعلى ملعب سان سيرو في ميلانو تكللت عودة النجم البرازيلي رونالدو بالنجاح عندما قاد انتر ميلان الى الفوز على سبارتاك موسكو الروسي 2-1، وهو ثاني هدف يسجله رونالدو منذ المونديال الفرنسي، والاول كان قبل شهر تحديداً في مرمى بياتشنزا.
وعوض انتر ميلان النتيجة المخيبة التي حققها على ارضه عندما خسر امام لاتسيو 3-5 قبل اربعة ايام في الدوري المحلي.
ومرر رونالدو الهدف الذي سجله زميله الصاعد نيكولا فنتولا، ثم اضاف البرازيلي الهدف الثاني عندما تابع كرة داخل المرمى افلتت من الحارس الروسي 58. ورد سبارتاك بهدف سجله ايليا تسيمبالار 64 من تسديدة بعيدة. وقدم رونالدو الذي لم يستعد مستواه السابق لمحات فنية رائعة طوال 74 دقيقة قبل ان يترك مكانه لمواطنه زي الياس.
المجموعة الرابعة
على ملعب ميونيخ الاولمبي أنعش بايرن ميونيخ الالماني أمله ببلوغ الدور ربع النهائي بفوزه على برشلونة الاسباني بهدف وحيد سجله المشاكس ستيفان ايفنبرغ بتمريرة من البرازيلي جيوفاني ايلبير في الثواني الاخيرة من الشوط الاول.
وسيطر الفريق البافاري الذي خاض المباراة من دون مدافعيه الخبيرين لوثار ماتيوس وتوماس هيلمر على مجريات اللعب، واضاع مهاجموه، خصوصاً ايلبير، فرصاً عدة للتسجيل، في حين بدا برشلونة فريقاً عادياً على الرغم من اشراكه تشكيلة هجومية.
وفي بروندبي وفي جو ماطر، حقق مانشستر يونايتد فوزاً كبيراً على بروندبي الدنماركي 6-2. وحسم الفريق الانكليزي المباراة في الدقائق ال 23 الاولى بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الويلزي راين غيغز عندما استغل خطأ للحارس الدنماركي كروج، والثاني من كرة رأسية بتمريرة من السويدي يسبر بلومكفيست 21، ثم اضاف اندي كول الثالث بتمريرة من الترينيدادي دوايت يورك، قبل ان يرد بروندبي بهدف عن طريق دوغارد بركلة حرة مباشرة أفلتت من يدي الحارس بيتر شمايكل الذي كان يلعب سابقاً في صفوف بروندبي.
وفي الشوط الثاني أضاف مانشستر ثلاثة اهداف سجلها قائده روي كين ويورك والنروجي سولسكيار، ورد المهاجم الدولي ابي ساند بهدف ثان لبروندبي في الثواني الاخيرة.
المجموعة الخامسة
على ملعب ويمبلي في لندن أفلت الفوز من ارسنال الانكليزي عندما تقدم على منافسه دينامو كييف الاوكراني بهدف سجله المهاجم الهولندي دينيس برغكامب بكرة رأسية 73، عندما كسر سيرغي ريبروف مصيدة التسلل في الثواني الاخيرة ليسجل هدف التعادل لدينامو كييف.
وكان الفريق الاوكراني الذي يقوده المدرب فاليري لوبانوفسكي الافضل خصوصاً في الشوط الاول حيث ضغط على الحارس ديفيد سيمان الذي تألق في الذود عن مرماه. وعلى ملعب فيليكس بولير، تغلب لنس بطل فرنسا على باناثينايكوس اليوناني بهدف سجله الاحتياطي ايلوا الذي انفرد بالمرمى وسجل في الدقيقة 81.
المجموعة السادسة
على ملعب فيليبس في ايندهوفن، سقط ايندهوفن الهولندي الجريح 1-2 امام كايزرسلاوترن الالماني الذي يضم المدافعين المصرين هاني رمزي وسمير كمونة. وسجل ريدل 67 وريشه 81 هدفي كايزرسلاوترن، والروسي كوخلوف هدف ايندهوفن 78.
والخسارة هي الثانية لايندهوفن في هذه المسابق، فتضاءلت آماله في بلوغ ربع النهائي.
وحقق هلسنكي الفنلندي مفاجئة بتغلبه على بنفيكا البرتغالي العريق بهدفين نظيفين سجلهما ليهكوسيو 19 من ركلة جزاء وكوتيلا 70.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.