السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . بايرن ميونيخ يهزم برشلونة وتعادل ليوفنتوس
نشر في الحياة يوم 06 - 11 - 1998

عواصم - أ ف ب - حقق بايرن ميونيخ مساء أول من أمس فوزاً ثميناً خارج أرضه على برشلونة 2-1 في لقاء العمالقة ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت سقوط يوفنتوس في فخ التعادل للمرة الرابعة على التوالي وفوز مانشستر يونايتد وخسارة أولى لجاره آرسنال، في حين بدا كايزرسلوترن على قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي.
المجموعة الاولى
على ملعب أرينا في أمستردام وامام 45 الف متفرج، ثأر اياكس امستردام لخسارته في الجولة الماضية امام أولمبياكوس اليوناني صفر-1 وتغلب عليه 2-صفر.
وسجل ريتشارد ويتشغه الهدف الأول بضربة رأسية 33، وأضاف غوريه الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
وفي زغرب، حقق كرواتيا زغرب مفاجأة بتغلبه على بورتو البرتغالي 3-1 فرد له التحية بعد خسارته ذهابا صفر-3.
وسجل للفائز ميكيتش 7 وروكافينا 70 وجيليسيتش 72، وللخاسر البرازيلي جارديل 39. ترتيب المجموعة الأولى: 1- آياكس 7 نقاط، 2- أولمبياكوس 7 نقاط، 3- بورتو 4 نقاط، 4- كرواتيا زغرب 4 نقاط.
المجموعة الثانية
على ملعب "ديللي آلبي" في تورينو وأمام 45 ألف متفرج، فشل يوفنتوس في فك عقدة التعادلات التي لازمته هذا الموسم في هذه البطولة فتقاسم نقاط المباراة مع ضيفه اتلتيك بلباو الاسباني 1-1.
وجمع يوفنتوس بالتالي 4 نقاط فقط من اصل 12 نقطة ممكنة، وبات أمله ضعيفاً في بلوغ الدور ربع النهائي علماً بأن صاحب المركز الأول فقط في كل مجموعة يبلغ هذا الدور بالأضافة الى أفضل فريقين يحتلان المركز الثاني في المجموعات الست.
وسيطر يوفنتوس على مجريات اللعب وسنحت فرصة ذهبية أمام اليساندرو دل بييرو لإفتتاح التسجيل عندما انفرد بالحارس الأسباني الذي أبعد محاولته ببراعة 2، وتقدم الفريق الباسكي عن طريق مهاجمه الدولي خولين غيريرو في نهاية الشوط الأول، قبل أن يهدي المدافع الأسباني لاسا هدف التعادل ليوفنتوس عندما سجل خطأ داخل مرماه 68.
وفشل يوفنتوس في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه بعد ان طرد الحكم لاعب بلباو لاكروز قبل نهاية المباراة بست دقائق لنيله البطاقة الصفراء الثانية إثر مخاشنته الفرنسي زين الدين زيدان.
وفي اسطنبول، فاز غلطة سراي التركي على روزنبورغ النروجي بثلاثة اهداف نظيفة. ترتيب المجموعة الثانية: 1- غلطة سراي 7 نقاط، 2- روزنبورغ 5 نقاط، 3- يوفنتوس 4 نقاط، 4- اتلتيك بلباو 3 نقاط.
المجموعة الثالثة
أنقذ لاعب وسط منتخب الارجنتين دييغو سيميوني فريقه انتر ميلان الايطالي من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل 1-1 ضد سبارتاك موسكو الروسي في موسكو أمام 78 ألف متفرج.
وسيطر الفريق الروسي على مجريات اللعب في الشوط الأول، وسنحت له فرصة افتتاح التسجيل عندما سدد أندريه تيخونوف. لكن الحارس جانلوكا باليوكا صد محاولته ببراعة 6، كما تصدى لمحاولة روبسون الرأسية 11.
أما انتر ميلان فسدد للمرة الاولى باتجاه المرمى الروسي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول عندما تصدى حارس سبارتاك اندريه فيليمينوف لتسديدة البرتغالي باولو سوزا على دفعتين.
وتألق باليوكا في الذود عن مرماه في مطلع الشوط الثاني لكنه عجز عن فعل اي شىء عندما سدد تيخونوف كرة قوية اصطدمت بالقائم ودخلت مرماه 68.
ورمى انتر ميلان بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة واستبدل نجمه البرازيلي رونالدو المتعب في الدقيقة 68 ونزل مكانه الصاعد نيكولا فنتولا، إلى ان تمكن سيميوني من إنقاذ فريقه قبل النهاية بدقيقة واحدة بتسديدة رأسية اثر تمريرة من سوزا. ترتيب المجموعة الثالثة: 1- سبارتاك موسكو 7 نقاط من 4 مباريات، 2- انتر ميلان 7 نقاط من 4، 3- ريال مدريد 6 نقاط من 3، 4- شتورم غراتس من دون نقاط في 3 مباريات.
المجموعة الرابعة
على ملعب نوكامب في برشلونة وأمام 120 ألف متفرج، جدد بايرن ميونيخ الألماني فوزه على برشلونة الاسباني 2-1 وأنعش آماله في المنافسة على المركز الاول بعد بداية سيئة شهدت خسارته امام بروندبي 1-2، وتعادله على أرضه مع مانشستر 2-2.
وافتتح برشلونة، الذي خاض المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي خصوصاً في خط الدفاع، التسجيل عن طريق لاعب وسطه البرازيلي جيوفاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم 29. وأدرك تسيكلر التعادل للفريق البافاري في مطلع الشوط الثاني بتسديدة مرت بين ساقي الحارس الهولندي رود هيسب.
وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق انتزع البوسني صلاح حميديتش هدف الفوز وهو الذي نزل احتياطياً مكان الايراني علي دائي في الدقيقة 65.
وتابع مانشستر يونايتد عروضه الرائعة في الأونة الأخيرة فسحق بروندبي الدنماركي 5-صفر على ملعب اولدترافورد أمام 55 ألف متفرج. وقد حسم المباراة في ربع الساعة الأولى حيث تمكن من تسجيل ثلاثة اهداف عن طريق ديفيد بيكهام بتسديدة حرة من 35 متراً 7، وآندي كول إثر خذ وهات مع السويدي يسبر بلومكفيست 11، وفيليب نيفيل 15، قبل ان يضيف الترينيدادي دوايت يورك بضربة رأسية بعد تمريرة من بيكهام 27 وبول سكولز 63 الهدفين الرابع والخامس. وسجل مانشستر 16 هدفاً في هذه المسابقة في 4 مباريات، أي بمعدل 4 أهداف في المباراة الواحدة. ترتيب المجموعة الرابعة: 1- مانشستر يونايتد 8 نقاط، 2- بايرن ميونخ 7 نقاط، 3- برشلونة 4 نقاط، 4- بروندبي 3 نقاط.
المجموعة الخامسة
في كييف وأمام 53 ألف متفرج، ألحق دينامو كييف الأوكراني الخسارة الأولى بأرسنال 3-1 في هذه المسابقة خلال الموسم الحالي محققاً فوزه الأول.
وخاض أرسنال المباراة في غياب أبرز أربعة لاعبين في صفوفه وهم الفرنسي نيكولا انيلكا والهولنديان دينيس برغكامب ومارك اوفرمارس وقائده طوني ادامس، فتأثر الفريق اللندني كثيرا بغيابهم.
وعلى رغم ذلك، كان ارسنال الفريق الافضل في نصف الساعة الأولى عندما سجل ريبروف الهدف الأول لكييف من ركلة جزاء خلافا لمجريات اللعب 27، وأضاف كييف هدفين في الشوط الثاني عن طريق كولوفكو 62 من تسديدة رأسية واندريه شفتشنكو 72 من ركلة حرة مباشرة عانقت شباك الحارس الانكليزي الدولي ديفيد سيمان. وسجل ستيفان هيوز هدف الشرف لأرسنال قبل النهاية بسبع دقائق، فيما سجل النيجيري كريستوفر ريه هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل 88.
وفي أثينا وأمام 65 ألف متفرج، حقق باناثينايكوس اليوناني فوزاً مستحقاً على لنس الفرنسي بهدف سجله فوكولوس بتسديدة رأسية 53 إثر تمريرة من باسيناس. وتصدر الفائز بالتالي ترتيب المجموعة.
وطرد الحكم لاعب باناثينايكوس اليوغوسلافي ميلوجيفيتش في الدقيقة الاخيرة. ترتيب المجموعة الخامسة: 1- باناثينايكوس 6 نقاط، 2- دينامو كييف 5 نقاط، 3-لينس 5 نقاط، 4-أرسنال 5 نقاط.
المجموعة السادسة
في كايزرسلوترن وأمام 30 ألف متفرج، بات كايزرسلوترن على مشارف الدور ربع النهائي بتغلبه على أيندهوفن الهولندي 3-1. ويملك كايزرسلوترن 10 نقاط من أصل 12 ممكنة، وهي أعلى نسبة بين الفرق ال 24 المشاركة.
وتقدم أيندهوفن بواسطة رود فان نيسترلووي الذي استغل خطأ في دفاع كايزرسلوترن 18. لكن نقطة التحول كانت عندما طرد حارس مرمى أيندهوفن باتريك لوديفيكس إثر لمسه الكرة خارج المنطقة 26. وصمد أيندهوفن حامل لقب المسابقة العام 1988 حتى الدقيقة 68 حين أدرك ريتشه التعادل برأسه إثر تمريرة من البرازيلي جونيور. وأضاف ماركو رايخ الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من 16 متراً، قبل ان يختتم كريستوف التهديف في الثواني الاخيرة.
وسقط بنفيكا البرتغالي العريق في فخ التعادل أمام ضيفه هلسنكي الفنلندي شبه المحترف 2-2 في لشبونة امام 30 الف متفرج.
وسجل نونو غوميز 78 وكالادو 80 هدفي بنفيكا، ورييهيلاتي 4 ولويس انطونيو 85 هدفي هلسنكي. ترتيب المجموعة السادسة: 1- كايزرسلوترن 10 نقاط، 2- هلسنكي 5 نقاط، 3- بنفيكا 4 نقاط، 4- أيندهوفن 3 نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.