البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشياطين الحمر» يثأرون من جيرانهم ويحرزون «الدرع الخيرية»
نشر في الحياة يوم 08 - 08 - 2011

لندن - ا ف ب - ثأر أمس بطل الدوري الإنكليزي، فريق مانشستر يونايتد من جاره اللدود مانشستر سيتي (بطل مسابقة الكأس)، عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف في مقابل هدفين على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنكليزية لندن، وبذلك أحرز الدرع الخيرية.
ونجح «الشياطين الحمر» في تحويل تخلفهم بهدفين نظيفين في الشوط الأول لجوليون ليسكوت (38) والبوسني ادين دزيكو (45+1) إلى فوز بثلاثية لكريس سمولينغ (52) والبرتغالي لويس ناني (58 و94+4)، وعزز مانشستر يونايتد رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة التي تقام سنوياً بين بطل إنكلترا وحامل الكأس قبل أسبوع من انطلاق الموسم الكروي الجديد، بعدما رفعه إلى 19، وهو الرقم القياسي ذاته الذي يحمله بعدد مرات التتويج بلقب الدوري.
ورد مانشستر يونايتد الدين لجاره الذي كان حرمه على الملعب ذاته من تعزيز رقمهم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة كأس إنكلترا (11 آخرها عام 2004)، بالفوز عليه بهدف وحيد في الدور النصف النهائي، منهياً حلمه في تحقيق الثلاثية، إذ كان مانشستر يونايتد وقتها يتصدر الدوري المحلي، وبلغ النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو الفوز ال 66 لمانشستر يونايتد على مانشستر سيتي في تاريخ المواجهات بين الفريقين في مقابل 43 خسارة و50 تعادلاً، وهو أيضاً الفوز الثاني لمانشستر يونايتد على مانشستر سيتي في مباراتين بينهما فقط في الدرع الخيرية بعد الأولى هدف من دون رد في تشرين الأول (أكتوبر) في عام 1956، في أول دربي بين الفريقين يقام تحت الأضواء الكاشفة.
وتابع مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون تجاهله للمهاجم البلغاري ديميتار برباتوف هداف الدوري الموسم الماضي، إلى جانب مهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز، فاحتفظ به على مقاعد الاحتياط على رغم غياب الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب «تشيتشاريتو» بسبب الإصابة، وذلك على غرار ما فعل بالبلغاري في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني عندما أبقاه على مقاعد البدلاء حتى نهاية اللقاء الذي خسره الشياطين الحمر بثلاثة أهداف في مقابل هدف، إذ فضل فيرغوسون، الذي نفى أخيراً أنباء بخصوص انتقال برباتوف إلى باريس سان جرمان الفرنسي، إشراك داني ويلبيك العائد من فترة إعارة لموسم واحد من سندرلاند، إلى جانب النجم واين روني، بينما جاء إشراك ويلبيك (24 عاماً) أساسياً بعد 24 ساعة على استدعائه من الإيطالي فابيو كابيلو إلى تشكيلة المنتخب الإنكليزي للمباراة الدولية الودية أمام هولندا الأربعاء المقبل، ودفع فيرغوسون، أيضاً بحارس المرمى الجديد الإسباني دافيد دي خيا أساسياً منذ البداية، غير أنه خيب الآمال بتحمله مسؤولية الهدفين خصوصاً الثاني لدزيكو، كما شارك مايكل كاريك أساسياً بعد تعافيه من الإصابة، علماً بأن الشك كان يحوم حول خوضه اللقاء، فيما غاب الإكوادوري انطونيو فالنسيا البعيد عن مستواه بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كوبا أميركا، والويلزي راين غيغز.
في المقابل، دفع الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي بتشكيلته التقليدية من دون الدفع بأي لاعب من الثلاثي الجديد الذي عزز به صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية، وهو الأرجنتيني سيرخيو اغويرو والفرنسي غايل كليشي والمونتينيغري ستيفان سافيتش، إذ فضل مانشيني إشراك جيمس ميلنر أساسياً بدلاً من غاريث باري، وكان مانشستر يونايتد صاحب الأفضلية في الشوط الأول وحاول مرات عدة هز شباك حارس المرمى الدولي جو هارت، لكن من دون خطورة حقيقية.
وكانت أخطر فرصة ل«الشياطين الحمر» ركلة حرة للبرتغالي لويس ناني، إذ ارتطمت كرته بقدم دزيكو ومرت بجوار القائم الأيمن إلى ركنية لم تثمر (35، ثم منح ليسكوت التقدم لمانشستر سيتي بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية أنبرى لها الإسباني دافيد سيلفا (38)، وعزز دزيكو تقدم مانشستر سيتي بهدف ثان عندما أطلق كرة قوية بيمينه من 20 متراً سكنت مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا (45+1).
وأجرى فيرغوسون ثلاثة تبديلات مطلع الشوط الثاني، فدفع لتوم كليفرلي وفيل جونز وجوني ايفانز مكان كاريك والصربي نيمانيا فيديتش وريو فرديناند، ونجح كريس سمولينغ في تقليص الفارق لمانشستر يونايتد، عندما استغل كرة أمام المرمى إثر ركلة حرة أنبرى لها ناني فتابعها بيمينه على يمين الحارس هارت (52)، ثم تمكن مانشستر يونايتد من إدراك التعادل من هجمة منسقة رائعة شارك فيها كل من كليفرلي وناني وروني، إذ تبادلوا التمريرات القصيرة إلى أن وصلت الكرة من روني إلى كليفرلي فهيأها بكعبه إلى ناني المتوغل فتلاعب بالحارس هارت وتابعها داخل مرماه (58).
ودفع مانشيني بباري مباشرة بعد الهدف مكان بالوتيلي، ثم أشرك ادم جونسون وكليشي مكان ميلنر والصربي الكسندر كولاروف، لكن من دون جدوى لأن يونايتد كان الأفضل وصاحب السيطرة على المجريات، بحثاً عن الهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عبر ناني الذي استغل خطأ فادحاً للمدافع البلجيكي فانسان كومباني في إبعاد الكرة فخطفها البرتغالي من منتصف الملعب، وانفرد بالحارس هارت وراوغه قبل أن يتابعها بسهولة داخل المرمى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.