وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السويكت: طريق الخفجي- أبرق الكبريت «سيئ» وافتتاح مكتبين دائمين للنقل
نشر في الحياة يوم 09 - 07 - 2011

تعمل آليات فرق فتح الطرق الترابية، التابعة إلى وزارة النقل على إزالة الرمال من طريق الخفجي - أبرق الكبريت، اليوم، بعد أن حولته إلى شبه مغلق منذ نحو أسبوع، فيما وصف المشرف العام على الإدارة العامة للطرق والنقل في المنطقة الشرقية المهندس محمد السويكت الطريق ب«السيء جداً بسبب زحف الرمال عليه»، معلناً عن «افتتاح مكتبين إشرافيين دائمين للنقل في محافظتي النعيرية وقرية العليا».
وتجول السويكت برفقة مهندسين من وزارة النقل، الخميس الماضي، في عدد من المحافظات، بهدف الاطلاع على طرق المنطقة والوقوف عليها ميدانياً، ومعرفة ما تحتاجه من صيانة وربط وغيره.
واعتبر طريق الخفجي - ابرق الكبريت «سيئاً جداً»، بسبب زحف الرمال عليه، وأنشئ الطريق أخيراً، ووجه «فرقاً لفتح الطريق الترابي، التابع إلى وزارة النقل، والمتواجد الآن في محافظة النعيرية، بالتعاون مع بلدية محافظة الخفجي، والبدء في فتحه بإزالة الرمال منه».
وقال إن «الطريق سيصبح حيوياً بعد الانتهاء من ربط مركز أبرق الكبريت بطريقة قاعدة الملك خالد، بمسافة 10 كيلو مترات»، وشملت الجولة الطريق الرابط بين محافظة قرية العليا والقاعدة، الذي ضم أخيراً إلى وزارة النقل، إضافة إلى زيارة طريق النقير والنقيرة المتفرع من طريق النعيرية – حفر الباطن، وأشار السويكت إلى «وجود مواقع متضررة من زحف الرمال، عملت آليات على إزالتها، وتكليف صيانة دائمة لها».
واجتمع السويكت مع المهندسين والمسؤولين في الشركات المتعاقدة مع الوزارة، لتنفيذ الطرق، في مكتب إشراف النقل في النعيرية، وتمت مناقشة ملاحظات موجهة إلى المسؤولين في الشركات، واطلع في الاجتماع على «مخطط ازدواج طريق النعيرية – عريعرة»، وأوضح أن «الوزارة تنشئ طرقاً بمواصفات حديثة وآمنة، وتحقق تطلعات المواطنين ومستخدمي الطرق، وفق أحدث معايير الراحة والسلامة التي تدعو إليها الدولة».
وذكر أن «العمل في ازدواج طريق الساجي – النعيرية قائم الآن»، متوقعاًً «إنجازه ما بين 16 إلى 18 شهراً»، مضيفاً «استخدم في إنشائه أحدث الوسائل في إنشاء الطرق»، موضحاً أن «الوزارة عملت على ازدواج الطريق بحيث يكفي لثلاثة مسارات في الاتجاهين، مراعية في ذلك عند دخوله للجسر الذي تقوم به بلدية النعيرية، والواقع أمام سوق المواشي والمعارض». وبيّن أن «العمل في إصلاح طريق أبو حدرية – حفرالباطن- رفحاء، والواقع غرب محافظة النعيرية، بدأ العمل فيه بعد التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، منذ أسبوع»، موضحاً أن «العمل سيبدأ أولاً في المواقع المتضررة، وستوضع تحويلات»، مضيفاً «سينجز العمل في أقصر وقت ممكن». ووجه مقاول صيانة العقد 202 في النعيرية ب»إزالة طبقة الأسفلت المنخفضة الواقعة عند الإشارة الضوئية على الطريق العام، وإعادة سفلتتها وضمان عدم تكرار المشكلة، وبخاصة أنه لم يمض عليها أكثر من شهرين من إصلاحها». وطالب ب»إعادة النظر في وضع التحويلة المقابلة لمحطة محروقات الرمال الذهبية في محافظة النعيرية». وأشار إلى «افتتاح مكتبين إشرافيين دائمين للنقل في محافظتي النعيرية وقرية العليا، قريباً»، موضحاً أنهما «سيعملان على رفع تصاريح النقل إلى الإدارة»، مبيناً أن «الوزارة تعمل على رفع مستوى فرعها في محافظة حفر الباطن، وسيتم إنشاء مبنى حديث له في الأعوام المقبلة». وأكد السويكت «مواصلة العزم على معالجة جميع ملاحظات الطرق ومتابعة أعمال المشاريع، والوقوف عليها ميدانياً، بما يضمن الجودة في التنفيذ، وإنجاز المشاريع في المواعيد المحددة لها»، مشيراً إلى «أهمية التنسيق بين الجهات الخدمية ذات العلاقة في محافظات المنطقة وبين وزارة النقل، لتفادي تعارض بعض المشاريع أو التأخير في تنفيذها».
إلى ذلك، انطلق العمل في ازدواج طريق الساجي – النعيرية، منذ أسبوعين، بتكلفة تجاوزت 39 مليون ريال، ومن المتوقع الانتهاء منه في غضون 18 شهراً، وتستخدم في طريقة إنشائه أحدث الطرق للإنشاء، وسيتم إنشاؤه بطريقة «سوبر بيف»، وهي طريقة حديثة لإنشاء الطرق لتلافي التشققات والانخفاضات التي تحدث والزحف لطبقات الأسفلت. وبدأ العمل في إصلاح وإعادة إنشاء المواقع التي تحتاج لإعادة السفلتة على شكل تحويلات في طريق أبو حدرية – حفر الباطن – رفحاء بمبلغ تجاوز 149 مليون ريال، وفي مدة 24 شهراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.