ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير خارجية كوريا الشمالية يبحث في السويد القمة مع ترامب
نشر في الحياة يوم 16 - 03 - 2018

توجه وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو إلى السويد عبر بكين وسط تحضيرات لاجتماع مزمع بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم كيم جونغ أون، في وقت كشف البرلمان الأوروبي عن محادثات سرية جرت سابقاً مع كوريين شماليين في بروكسيل كان لها دور في تطوير ثقة كافية لعقد هذه القمة التاريخية.
وفيما أكدت وزارة الخارجية الصينية أن الوزير الكوري الشمالي توقف في بكين ليستقل طائرة إلى استوكهولم، لم يستبعد مصدر في العاصمة الصينية «إمكانية اتصال بين واشنطن وبيونغيانغ» خلال زيارة ري إلى السويد، والتي يرافقه خلالها شو كانغ إيل، مساعد المدير العام لإدارة أميركا الشمالية في الخارجية الكورية الشمالية.
بدورها أوضحت السويد أن ري يزور البلاد في زيارة تستغرق يومين يلتقي خلالها وزيرة الخارجية مارغوت وولستروم. وأوضحت وزارة الخارجية السويدية أن «المناقشات ستتناول دور سلطة الحماية القنصلية الذي تلعبه السويد لدى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا»، فضلاً عن مناقشة الوضع الأمني على شبه الجزيرة الكورية.
وتمثل السويد في بيونغيانغ المصالح الأميركية وكذلك الكندية والأسترالية في كوريا الشمالية التي تقيم معها هذه الدول علاقات ديبلوماسية.
وكان الرئيس ترامب شكر العام الماضي الحكومة السويدية لجهودها من أجل الإفراج عن الطالب الأميركي أوتو وارمبير الذي أوقف في بينغيانغ في 2016 وتوفي بعيد الإفراج عنه وعودته إلى الولايات المتحدة.
وفي السياق نفسه، أعلن النائب الأوروبي البريطاني المحافظ نيرجي ديفا أن وفداً من هذه المؤسسة أجرى منذ ثلاث سنوات مفاوضات سرية مع سلطات كوريا الشمالية في محاولة للتوصل إلى إنهاء برنامج بيونغيانغ النووي.
وعلى هامش جلسة علنية للبرلمان في ستراسبورغ شرق فرنسا، قال ديفا: «التقينا سراً مسؤولين كوريين شماليين 14 مرة. فهمنا قلقهم وفهموا قلقنا». وأضاف أنه لإنهاء التوتر مع كوريا الشمالية تولى الوفد الأوروبي «الدفاع بلا هوادة عن الحوار من دون شروط مسبقة». وقال النائب الأوروبي: «قلنا لهم بعبارات لا لبس فيها إنهم إذا استمروا في برنامجيهم الصاروخي والنووي، فإن ذلك سيؤدي فقط إلى أمر حتمي لا نجرؤ على التفكير فيه». وبحسب ديفا فقد كان لوفد البرلمان الأوروبي دور في تطوير ثقة كافية لإقامة حوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.
وعقدت المحادثات بين البرلمانيين الأوروبيين والمسؤولين الكوريين الشماليين وضمنهم وزراء، بانتظام في بروكسيل. وبالتوازي التقى الوفد مسؤولين أميركيين وصينيين ويابانيين وكوريين جنوبيين، بهدف الدفع نحو الحوار من أجل «شبه جزيرة كورية خالية من السلاح النووي وفي شكل قابل للتحقق».
وفرض الاتحاد الأوروبي سلسلة عقوبات على كوريا الشمالية مع العلم أنه يقيم علاقات ديبلوماسية معها منذ 2001 وكذلك معظم دوله. وتملك سبع من دول الاتحاد سفارات في بيونغيانغ وهي ألمانيا والسويد ورومانيا وتشيخيا وبلغاريا وبولندا والمملكة المتحدة.
إلى ذلك، رأت كوريا الجنوبية أنه من السابق لأوانه الاستعداد لأي مشروعات اقتصادية بين الكوريتين في القمة المرتقبة في نيسان (أبريل). وقال ناطق باسم الرئاسة إنه على رغم مناقشة التعاون الاقتصادي في قمم سابقة بين الكوريتين، فان سيول وبيونغيانغ «ستركزان على القضايا الملحة فقط هذه المرة».
وفي هذا الإطار، أعلن رئيس مكتب الأمن القومي في كوريا الجنوبية تشونغ يوي-يونغ أن الرئيس الصيني شي جينبينغ عبر عن مساندته لمبادرة سيول لدفع الحوار السلمي مع كوريا الشمالية وأن روسيا عبرت عن دعمها أيضاً. وقال تشونغ إن كبير الديبلوماسيين الصينيين يانغ جيه تشي سيزور سيول أوائل الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع مسؤولين أمنيين.
وترتبط كوريا الشمالية بعلاقات ودية مع بكين وموسكو ولا تزال الصين الشريك التجاري الأكبر لبيونغيانغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.