الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البيت الأبيض يفنّد معلومات عن استقالة ماكماستر
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2018

فنّد البيت الأبيض معلومات عن استقالة وشيكة لمستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر. وقال الناطقة باسم البيت الأبيض سارة هاكابي إن «الجنرال ماكماستر لن يذهب إلى أي مكان. الرئيس (دونالد ترامب) يعتقد بأنه يؤدي عملاً ممتازاً».
وكان الناطق الآخر باسم البيت الأبيض راج شاه تحدث عن «إشاعات وتلميحات في شأن مسؤولين بارزين في الإدارة»، وزاد: «ليس لدينا أي إعلان عن الموظفين الآن». لكن ناطقاً باسم ماكماستر نفى المعلومات المتداولة، قائلاً: «كنت للتوّ مع الرئيس ترامب وماكماستر في المكتب البيضوي. والرئيس قال لماكماستر إن الخبر الذي أوردته أن بي سي كاذب وإنه يؤدي بعمل رائع».
وكانت «أن بي سي» بثّت أن ماكماستر سيترك منصبه الشهر المقبل على أقرب تقدير، «بعد توتر» مع ترامب، مشيرة إلى التداول في أن يخلفه نائب الرئيس للشؤون الدولية في مجموعة «فورد» ستيفن بياغون. وكان بياغون عمل مستشاراً للأمن القومي لدى الزعيم السابق للغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ بيل فريست، وفي البيت الأبيض خلال عهد الرئيس جورج بوش الابن.
وكان ترامب انتقد ماكماستر، بعدما اعتبر أن أدلة على «تدخل» روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 «لا يمكن دحضها». وكتب الرئيس على موقع «تويتر»: «نسي الجنرال ماكماستر أن يقول إن نتائج الانتخابات لم تتأثر أو يطرأ عليها تعديل من الروس».
أتى الحديث عن احتمال رحيل ماكماستر بعد يوم على استقالة مديرة الاتصال في البيت الأبيض هوب هيكس، التي كانت من أكثر المخلصين لترامب والمقربة من ابنته إيفانكا. كما أن المستقبل السياسي مهدد لجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأميركي، بعد خفض مستوى تصريحه الأمني، ما يحرمه من حق الاطلاع على المعلومات المصنفة «سرية جداً وحساسة» في البيت الأبيض.
ويشكّل خروج هيكس حلقة في سلسلة من استقالات، أو إقالات، لمسؤولين بارزين في البيت الأبيض، منذ تنصيب ترامب في 20 كانون الثاني (يناير) 2017، بينهم أنتوني سكاراموتشي، سلف هيكس، والمستشار الاستراتيجي ستيف بانون وكبير موظفي البيت الأبيض رينس بريبوس والناطق باسم البيت الأبيض شون سبايسر ومستشار الأمن القومي مايكل فلين والمستشار روب بورتر.
وتحدث ديفيد أكسلرود، مستشار الرئيس السابق باراك أوباما، عن «انطباع بأن الطوق يشتد على البيت الأبيض». كما اعتبر سكاراموتشي أن «الأجواء فاسدة في البيت الأبيض»، متوقعاً «رحيل مسؤولين آخرين». أما كبير الموظفين في البيت الأبيض جون كيلي، وهو جنرال متقاعد في مشاة البحرية الأميركية (مارينز)، فعلّق ساخراً على تعيينه في المنصب في تموز (يوليو) الماضي قائلاً: «آخر ما كنت أودّه كان التخلي عن منصبي وزيراً للأمن الداخلي. أتصوّر أنني ارتكبت عملاً سيئاً وعاقبني الله عليه».
على صعيد آخر، أعلنت «الجمعية الوطنية للبنادق» بعد لقاء مع ترامب ونائبه مايك بنس، أن الرئيس يعارض تشديد القوانين المتعلقة بالأسلحة، علماً أنه كان أعرب عن رغبته في ذلك بعد مجزرة أوقعت 17 قتيلاً في مدرسة في ولاية فلوريدا.
وكتب المسؤول التنفيذي في الجمعية كريس كوكس على موقع «تويتر»: «جميعنا نريد مدارس أكثر أماناً وإبقاء الأسلحة بعيداً من الأشخاص الذين يشكلون خطراً. الرئيس ونائبه يؤيّدان التعديل الثاني (في الدستور الذي يضمن الحق في امتلاك سلاح) ولا يريدان فرض رقابة على الأسلحة».
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن عرضاً عسكرياً أمر ترامب بتنظيمه، سيجري «قرابة 11 تشرين الثاني (نوفمبر)» المقبل، في الذكرى المئوية لتوقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى. وقالت ناطقة باسم الوزارة: «سيكون ذلك احتفالاً، ليس فقط لعسكريينا الحاليين، بل أيضاً للسابقين منهم».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.