استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 31 جنديا تركياً منذ بدء الهجوم على عفرين
نشر في الحياة يوم 12 - 02 - 2018

أعلنت هيئة أركان الجيش التركي اليوم (الاثنين)، مقتل 31 جندياً تركيا وإصابة 143 منذ بدء العملية العسكرية التركية على عفرين في شمال سورية، بعد يومين من يوم دموي سجل أكبر حصيلة يتكبدها الجيش التركي منذ بدء الهجوم.
وأفادت هيئة الأركان على موقعها بأن «31 من رفاق سلاحنا سقطوا شهداء و143 جرحوا» منذ بدء العملية التي أطلقت عليها تركيا اسم «غصن الزيتون» في 20 كانون الثاني (يناير) الجاري.
وتستهدف العملية العسكرية التركية «وحدات حماية الشعب» الكردية في منطقة عفرين.
وتعتبر انقرة «وحدات حماية الشعب» منظمة «إرهابية» تشكل امتداداً لحزب «العمال الكردستاني» المحظور الذي يخوض حركة تمرد منذ ثلاثة عقود ضد السلطات التركية.
غير أن «وحدات حماية الشعب» الكردية تدعمها واشنطن في حربها ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).
وتدور المعارك بين الجيش التركي وفصائل سورية موالية له من جهة و«وحدات حماية الشعب» الكردية من جهة ثانية.
وتكبد الجيش التركي خسائر فادحة في الأيام الأخيرة من دون أن يتمكن من تحقيق تقدم حاسم. وقتل السبت 11 عسكرياً في حوادث متفرقة، قضى اثنان منهم بإسقاط مروحية عسكرية تركية.
وقتل ما لا يقل عن 135 مقاتلاً من الفصائل التي تسلحها أنقرة منذ بدء الهجوم، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان».
في المقابل، أعلن الجيش التركي الاثنين «القضاء على ما لا يقل عن 1369 إرهابياً» حتى الآن، وفق حصيلة يتعذر التثبت عنها بصورة مستقلة، وهي أعلى بكثير من حصيلة 153 قتيلاً في صفوف «وحدات حماية الشعب»، التي أوردها «المرصد».
ويشير «المرصد» إلى مقتل ما لا يقل عن 75 مدنياً في عفرين منذ 20 كانون الثاني (يناير) الماضي، قضى معظمهم في ضربات تركية، في وقت تؤكد أنقرة أنها لا تستهدف المدنيين.
وقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين في سقوط قذائف على مدن حدودية تركية في عمليات قصف نسبتها أنقرة إلى «وحدات حماية الشعب» الكردية.
وقُتل 11 جندياً تركيا السبت في حوادث عدة، وهي أكبر حصيلة قتلى في صفوف الجيش التركي منذ بداية هجومه على الأكراد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.