ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم التي ستنضم إلى "إم إس سي آي" تدعم بورصات قطر والإمارات
نشر في الحياة يوم 26 - 05 - 2014

دعمت الأسهم التي توشك على الإنضمام إلى مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة بورصات دبي وأبوظبي وقطر اليوم الإثنين، بينما حققت البورصة السعودية مكاسب في قطاعات عديدة مع صعودها لأعلى مستوياتها في ست سنوات.
وقادت سوق أبوظبي بورصات المنطقة بصعودها 2.5 في المائة متجاوزة الحاجز النفسي عند 5000 نقطة، لتواصل التعافي من هبوط بفعل جني الأرباح الأسبوع الماضي. وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي عند 5049 نقطة.
وارتفع سهم "بنك أبوظبي" التجاري 7.6 في المائة، وسهم "بنك أبوظبي الوطني" 4.9 في المائة، و"بنك الخليج الأول" 3.2 في المائة، وكانت الأسهم الثلاثة المحرك الرئيسي للسوق.
وستدرج الأسهم الثلاثة على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة في نهاية هذا الأسبوع، مع رفع تصنيف الامارات وقطر من سوق مبتدئة إلى وضع السوق الناشئة. وسيدرج أيضاً على المؤشر سهم "الدار العقارية" الذي ارتفع 4.3 في المائة.
واجتذب رفع التصنيف بالفعل استثمارات أجنبية جديدة بمئات الملايين من الدولارات، ومن المتوقع تدفق مزيد من الأموال في نهاية هذا الأسبوع من الصناديق الخاملة التي تتابع مؤشر الأسواق الناشئة.
وشكلت الأسهم التي ستنضم إلى المؤشر أيضاً دعماً رئيسياً لمؤشر سوق دبي الذي ارتفع 1.9 في المائة.
وصعد سهم "إعمار العقارية" 3.7 في المائة، وسهم "بنك دبي الإسلامي" 7.5 في المائة، وسهم سوق دبي المالي الذي يدير بورصة الإمارة 4.2 في المائة.
وقالت "إعمار" اليوم إنها ستدرج ما يصل إلى 25 في الامئة من أسهم وحدتها لمراكز التسوق في سوق دبي المالي، ومن المتوقع أن يجمع الطرح العام الأولي للأسهم ثمانية إلى تسعة بلايين درهم (2.18-2.45 مليار دولار).
وارتفع سهم موانئ دبي العالمية المتخصصة في إدارة الموانئ في بورصة "ناسداك دبي" أربعة في المائة، وزاد حجم تداول السهم لأعلى مستوياته في أربع سنوات.
وقال رئيس إدارة الأصول لدى المستثمر الوطني سباستيان حنين "ندخل مرحلة من المضاربات المكثفة في السوق مع اقترابنا من الإدراج على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة.
وزاد مؤشر بورصة قطر 0.3 في المائة بعدما ارتفع في الجلسة السابقة لأعلى مستوياته على الإطلاق. وكان سهما "مصرف الريان" المتخصص في المعاملات الإسلامية، و"أريد" المشغلة لخدمات الهاتف المحمول، الداعمين الرئيسيين للمؤشر بصعودهما 2.3 في المائة و2.4 في المائة على الترتيب. وسيكون للسهمين أثقل وزن في نصيب قطر على مؤشر "إم إس سي آي".
وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 في المائة إلى 9822 نقطة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ آيار (مايو) 2008، وحققت جميع القطاعات الرئيسية مكاسب ومنها البتروكيماويات والبنوك والتجزئة والشركات العقارية.
وأوضح حنين ان "هناك نمو بشكل عام، والأمر مختلف جداً عن دبي وأبوظبي حيث توجد أسهم مضاربة. هناك مضاربات أقل من دبي."
وسجلت بورصة الكويت أكبر خسائر بين أسواق الأسهم الخليجية اليوم بتراجعها 0.9 في المائة، مع استمرار الاتجاه النزولي لهذا العام.
لكن رغم هبوط المؤشر الرئيسي 4.1 في المائة منذ بداية العام، فإن مؤشر "كويت 15" للأسهم القيادية ارتفع 10.7 في المائة.
وستزداد أوزان أسهم الشركات الكويتية الكبيرة على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق المبتدئة، عندما تترك الامارات وقطر هذا المؤشر.
وفي مصر، تراجع المؤشر الرئيسي 0.3 في المائة من أعلى مستوياته في 69 شهرا، الذي سجله أمس الأحد مع إجراء الانتخابات الرئاسية الجديدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.