النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم الخليجية .. هبوط في الكويت وإعمار تصعد بمؤشر دبي والعماني يغلق مرتفعا
نشر في الشرق يوم 05 - 12 - 2011

أغلق مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية أمس ،‪‬ على أعلى مستوى في أسبوعين وارتفع المؤشر 0.6 في المائة إلى 5509 نقاط مسجلا أعلى إغلاق منذ 17 نوفمبر.
ودفع سهم إعمار مؤشر دبي إلى الصعود ، فيما أغلق مؤشر الكويت على تراجع،مع صعود معظم أسواق الأسهم العربية ،حيث دعم ارتفاع الأسهم العالمية المعنويات.
وكانت أسهم قطاع الاتصالات أكبر داعم للمؤشر مع صعود سهم النورس 1.8 في المائة وسهم العمانية للاتصالات (عمانتل) 0.7 في المائة.وقال رئيس البحوث لدى الخليجية «بادر» لأسواق المال كاناجا صندار أمس، إن المعنويات تحسنت بشكل عام ،إضافة إلى سعي المؤسسات للشراء عند مستويات أسعار منخفضة والحديث عن توزيعات أرباح جيدة في عمان.
وأضاف أن مستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي اشتروا أكثر مما باعوا أمس ،.فيما اتخذ المستثمرون الأجانب جانب البيع والشراء معا.
وفي الكويت هبط مؤشر سوق الأسهم ‪‬ بنسبة 0.1 في المائة ليغلق عند 5829 نقطة ليتوقف صعود استمر أربعة أيام.
وتراجع سهم أجيليتي للخدمات اللوجستية 1.3 في المائة بعد أن أعلنت الشركة أمس أنها تقدمت بعرض يبلغ نحو 25.6 مليون دينار (92.44 مليون دولار) لشراء حصة استراتيجية في شركة مستشفيات الضمان الصحي الكويتية.
وهبط مؤشر قطاع البنوك الكويتي بنسبة 0.67 في المائة بينما ارتفع مؤشر قطاع الاستثمار بنسبة 0.3 في المائة.وهبطت أسهم البنك الوطني 1.8 في المائة وبنك الخليج اثنين في المائة ، فيما بقيت أسهم زين وبيت التمويل الكويتي (بيتك) دون تغيير.
إعمار تصعد بمؤشر دبي
وسجل سهم إعمار العقارية أعلى مستوى في 13 أسبوعا، ودفع بورصة دبي ‪‬ للصعود بعدما عززت مكاسب الأسهم العالمية المعنويات.
وارتفع سهم إعمار القيادي 5.9 في المائة مع تسجيل أكبر إحجام تداول في أربعة أسابيع ليقلص الخسائر منذ بداية العام إلى 19.2 في المائة.
كما ارتفع مؤشر دبي 2.3 في المائة إلى 1410 نقاط وبلغ عدد الأسهم الرابحة 19 ، بينما نزلوارتفعت أسهم الشركات العقارية في أبوظبي وزاد سهم صروح 3.3 في المائة والدار العقارية اثنين بالمائة . وصعد المؤشر ‪‬ بنسبة 0.06 في المائة إلى 2446 نقطة .
المكاسب تتواصل في الدوحة
وفي الدوحة، واصلت الأسهم القطرية مكاسبها، فيما يراهن مستثمرون على قرار إيجابي من شركة ام.اس.سي.آي للمؤشرات في وقت لاحق من الشهر الجاري بشأن رفع تصنيفها إلى سوق ناشئة. وقال نائب رئيس «جلف مينا» للاستثمارات مروان شراب أمس ، إن الحافز الرئيس لقطر رفع التصنيف من جانب ام.اس.سي.
آي وهو ما ينتظره الجميع. ووصف التوقعات في السوق بالإيجابية . وزاد بنك قطر الوطني 0.5 في المائة وصناعات قطر 0.2 في المائة ومصرف الريان 0.8 في المائة.وصعد مؤشر سوق الدوحة للأوراق المالية 0.4 في المائة إلى 8701 نقطة وهو أعلى مستوى منذ 21 نوفمبر .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.