السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البكيري يرد على الحمادي: يبدو أن «أفكارك» انقطعت... فسال دم الأكاذيب
نشر في الحياة يوم 02 - 04 - 2011

تلقّت «الحياة» رداً من الزميل نائب رئيس تحرير صحيفة «الرياضي» محمد البكيري على ما كتبه الزميل صالح ناصر الحمادي في الصحيفة يوم الثلثاء 29-3-2011، وجاء الرد على النحو الآتي:
لم أستغرب ما قرأته في مقال الكاتب صالح ناصر الحمادي في صحيفة «الحياة» (الثلثاء 17525) من إسقاط تجاه صحيفة «الرياضي» بطريقة غير مباشرة، عندما ذكر في مطلع مقاله المعنون ب«سقوط البلوي» بأن صحيفة «الرياضي» في الوقت الذي كانت فيه وسائل الإعلام تقدم خبر اعتزال أحمد جميل وتضع ذلك في صدر صفحاتها وفي أولويات اهتماماتها على حد ادعائه كانت «الرياضي» تضع اعتزال لاعب أبها محمد أبوعراد على صدر الصفحة الأولى متجاهلة أحمد جميل برغبة في منصور البلوي في إشارة إلى سلطته كناشر للصحيفة.
ويأتي مصدر عدم استغرابي إلى قناعتي أن من يجزم بمرور الرجل بما يشابه الدورة الشهرية، فمن الطبيعي عندما تنقطع عنه «الأفكار» تسيل دم الأكاذيب في مقالاته.
بدليل لو أن «الرياضي» وضعت في مقارنة بأي صحيفة قامت بتغطية الاستعدادات لمهرجان أحمد جميل على مدى أسبوع من انطلاقه لمالت كفة (سيدة الأسبقية) ليس بعدد الصفحات فقط - بل بأبواب الفنون الصحفية المختلفة من أخبار وتقارير وحوارات وقصص خبرية... ومعظمها مدعومة بالصور الحديثة التي بحد ذاتها حكاية أخرى.
أما عن الصفحة الأولى فلم يغب الجميل عنها بصورة أو عنوان أو كليهما - لكن لمن يفهم في الأولويات على الصفحة الأولى من الأحداث لا يتوغل بجهل في الاستغراب من إبراز مهرجان نجم نادي أبها محمد أبوعراد على الصفحة الأولى أحياناً لأسباب عدة، أولها: أن اعتزال أبوعراد يوم الأربعاء واعتزال الجميل يوم الجمعة، والحدث الأقرب هو الأهم.
ثانياً: واكب مهرجان أبوعراد أحداث مفاجئة وأقول متناقضة قبل ساعات بين اللجنة المنظمة ونادي الزمالك المصري الضيف أدى إلى إلغاء المهرجان من انطلاقه، فمن الأولى بالاهتمام بمقاييسك التي توقفت منذ اكتشفت «الوطن» محدوديتها وسرحتك من القسم الرياضي غير مأسوف عليك منذ سنوات.
أما ثالثاً: وما يخفى عليك ولا يخفى على كثر في الوسط الرياضي لقلة متابعتك أن «الرياضي» راعٍ إعلامي رسمي لمهرجان اعتزال أبوعراد... ولم نكن رعاه إعلاميين لمهرجان الجميل، ومع ذلك حظي بأوسع تغطية وأكبر اهتمام موازاة بمكانته ونجوميته وأخلاقه من دون أي وصاية أو مزايدة من أحد أو منا كصحيفة.
أما إقحامك اسم منصور البلوي عبر مدخلك بموضوعك عن «الرياضي» وتدخله كناشر لها. فهو مبرر واضح كمحاولة الإنقاص من قامة اتحادية ورياضية مدحتها من حيث أردت ذمها بتعداد ما تراه سلبياته التي تضاءلت أمام إيجابياته التي وضعتها في مقارنة أمامها.
أما المزايدة على العلاقة التي تربط بين البلوي وأحمد جميل فهي أكبر من إدراك حجمها أو استغلالها للإنقاص من أفضال البلوي على قائد الاتحاد السابق حتى لو لم يقم مهرجان اعتزاله كما وعد لظروف يعلمها كثير من الاتحاديين، ويكفي أن البلوي أنقذ مسيرة الجميل عندما أصيب قبل سنوات وتكفل بعلاجه في ألمانيا حتى عاد للملاعب قائداً ولاعباً فذّاً لا يُنسى، إضافة إلى أن ما يربط بين الاثنين أكبر من علاقة بين عضو شرف بارز ونجم بارز.
لكن أود أن أسأل الحمادي عن رأيه فيمن يصر من بعض الإعلاميين من أصحاب التقية الرياضية على اللقاء بالبلوي بعيداً عن العيون على طريقة (تكفى لا يشوفني أحد). ومن ثم يُطرد بطريقة غير لائقة لعرضه طلباً غريباً لا يقبله أي رئيس نادٍ أو مسؤول شريف يبحث عن فوز شريف على منافسيه وأنت تعرف من أقصد. ولا حول ولا قوة إلا بالله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.