استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«دربي» ناري في مدريد... وصراع الصدارة يشتعل في إنكلترا
نشر في الحياة يوم 19 - 03 - 2011

نيقوسيا - ا ف ب - تشهد عطلة نهاية الاسبوع الجاري ثلاث مواجهة من العيار الثقيل في إسبانيا، عندما يلاقي ريال مدريد جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد في «دربي» خاص لحساب الجولة ال29 وفي نفس المرحلة، يلتقي برشلونة بخيتافي، بينما يلعب متصدر ووصيف الدوري الإنكليزي مانشستر يونايتد وأرسنال ضد بولتون ووست بروميتش في الجولة ال30، ويخوض ميلان اختباراً صعباً أمام باليرمو في الدوري الإيطالي ضمن الجولة ال30.
إنكلترا
من المرجح ان ينجح فريق المدرب ارسين فينغر الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري في 11 مباراة متتالية، في تعويض تعادله في المرحلة السابقة مع سندرلاند (0-0) والعودة من ملعب وست بروميتش بالنقاط الثلاث من اجل المحافظة على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن مانشستر يونايتد الذي يخوض بدوره اختباراً صعباً على ارضه امام بولتون السابع.
ويواجه مانشستر يونايتد الذي خاض مباراة اكثر من ارسنال، ازمة حقيقية في خط دفاعه بسبب اصابة ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش والايرلندي جون اوشي والبرازيلي رافايل، كما انه سيفتقد مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون لايقافه خمس مباريات بسبب تهجمه على الحكم الذي قاد مباراة فريقه مع غريمه تشلسي (1-2) في اوائل الشهر الجاري.
إسبانيا
سيكون ملعب «فيسنتي كالديرون» اليوم (السبت) مسرحاً لمواجهة دربي العاصمة بين ريال مدريد ومضيفه اتلتيكو مدريد في المرحلة ال29 من الدوري الاسباني التي يخوض فيها برشلونة حامل اللقب والمتصدر اختباراً سهلاً نسبياً امام ضيفه خيتافي.
ومن المتوقع ان يبدأ رونالدو (27 هدفاً في الدوري هذا الموسم) المباراة الى جانب بنزيمة في مباراة يبحث خلالها النادي «الملكي» عن تأكيد تفوقه على جاره اللدود لانه لم يخسر امام الاخير منذ عام 1999.
وبدوره يبحث برشلونة عن استعادة نغمة الفوز بعدما اهدر نقطتين في المرحلة السابقة بتعادله مع مضيفه اشبيلية 1-1، ما سمح لريال مدريد بتقليص الفارق من سبع الى خمس نقاط.
وبدا النادي «الكاتالوني» في طريقه لتحقيق فوزه السابع على التوالي على منافسه الاندلسي (فوزان في كأس السوبر قبيل انطلاق الموسم الحالي) بعدما سيطر على اللقاء في شوطه الاول لكنه فوجئ في بداية الشوط الثاني بهدف التعادل ثم عجز عن الوصول الى مرمى النادي الاندلسي ليكتفي بنقطة واحدة وبإنجاز محافظته على سجله الخالي من الهزائم خارج قواعده للمباراة ال21 على التوالي.
إيطاليا
يخوض ميلان المتصدر البروفة الاخيرة قبل موقعة «الدربي» الحاسمة، وذلك عندما يحل ضيفاً على باليرمو في المرحلة ال30 من الدوري الايطالي.
ويتصدر ميلان الترتيب بفارق 5 نقاط عن جاره اللدود، وهو يأمل ان يحقق نتيجة افضل من زيارته الاخيرة الى ملعب «رينزو باربيرا» عندما خسر 1-3، وذلك من اجل المحافظة على فارق النقاط الذي يفصله عن «نيراتزوري».
وسيفتقد ميلان خدمات نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي اوقف لثلاث مباريات بعد طرده في المرحلة السابقة امام باري (1-1) بسبب اعتدائه على لاعب منافس.
ونصح مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري الذي الذي فشل فريقه خلال المرحلة السابقة في الاستفادة من تعثر انتر ميلان امام بريشيا (1-1) من اجل الابتعاد عنه في الصدارة بفارق سبع نقاط، مهاجمه السويدي بالمحافظة على هدوئه اذا ما اراد ايجاد طريقه الى الشباك مجدداً.
لكن اليغري اكد مساندته لابراهيموفيتش الذي لم يجد طريقه الى الشباك سوى مرة واحدة في المباريات التسع الاخيرة وجاء هدفه ال14 في الدوري هذا الموسم من ركلة جزاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.