وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2017


«السوق» تعلن أوقات
التداول خلال رمضان
أعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول) أن أوقات التداول خلال شهر رمضان المبارك ستبقى كما هي من دون تغيير، وأن أوقات التداول في السوق المالية السعودية هي كما يأتي:
1 أوقات التداول في سوق الأسهم الرئيسة (وتشمل صناديق المؤشرات المتداولة والصناديق العقارية المتداولة)، وفي نمو - السوق الموازية:
قبل الافتتاح من الساعة 09:30 صباحاً إلى الساعة 10:00 صباحاً.
السوق مفتوحة من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 3:00 مساءً.
قبل الإغلاق من الساعة 03:00 مساءً إلى الساعة 4:00 مساءً.
2- أوقات التداول في سوق الصكوك والسندات:
قبل الافتتاح من الساعة 11:15 صباحاً إلى الساعة 11:30 صباحاً.
السوق مفتوحة من الساعة 11:30 صباحاً إلى الساعة 3:00 مساءً.
قبل الإغلاق من الساعة 03:00 مساءً إلى الساعة 4:00 مساءً.
تغريم مخالف
لنظام السوق 278 ألفاً
أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار عن لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في 10 أيار (مايو) الجاري، وذلك في الدعوى المقامة من هيئة التحقيق والادعاء العام ضد عادل بن خالد بن عبداللطيف المكينزي (والمحالة لها من هيئة السوق المالية).
وانتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة (ال49) من نظام السوق المالية، والمادة (الثانية) من لائحة سلوكيات السوق بتغريمه 278 ألف ريال، منها 230 ألف ريال غرامة مالية، المخالفات، 47.82 ألف ريال إلزامه بدفعها لحساب الهيئة، نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية عند تداوله أسهم الشركات التالية: (شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية، شركة اتحاد مصانع الأسلاك، شركة اللجين، شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات، شركة الرياض للتعمير، الشركة الوطنية للتسويق الزراعي، شركة جبل عمر للتطوير، شركة القصيم القابضة للاستثمار، شركة تبوك للتنمية الزراعية، الشركة السعودية للأسماك، شركة ملاذ للتأمين التعاوني، شركة سلامة للتأمين التعاوني، شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني، الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني، شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني)، وذلك خلال الفترة من 5 أيار (مايو) 2012 إلى 29 نيسان (أبريل) 2013.
«سابتكو» تحصل على تمويل
ب 125 مليون ريال
حصلت النقل الجماعي (سابتكو) على تمويل بنظام المرابحة من مصرف الراجحي بتاريخ 23 أيار (مايو) الجاري بقيمة إجمالية قدرها 125 مليون ريال لتمويل شراء الدفعة الأخيرة وهي 300 حافلة متنوعة الطراز موديل 2017، وذلك بضمان توقيع سند لأمر، وسيتم سداد التمويل على أقساط شهرية لمدة ثلاث سنوات وتستحق الدفعة الأولى منه بعد شهر من تاريخ أول سحب. ولا توجد أطراف ذات علاقة.
وحققت «سابتكو» أرباحاً صافية عن الربع الاول من 2017 بلغت 3.52 مليون ريال في مقابل 33.3 مليون ريال للربع الاول 2016 بنسبة تراجع 89 في المئة، وفي مقابل 5.87 مليون ريال للربع الرابع 2016 بنسبة تراجع 40 في المئة، تراجعت معها ربحية السهم الى 2 هللة في مقابل 26 هللة.
وأعادت الشركة تراجع الأرباح إلى انخفاض إيرادات النشاط خلال الربع الحالي بمقدار 28 مليون ريال أي بمعدل 10.9 في المئة مقارنة للفترة نفسها من العام السابق، وارتفاع تكاليف النشاط خلال الربع الحالي بمقدار 0.6 مليون ريال أي بمعدل 0.3 في المئة مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية ب 3.9 مليون ريال، وانخفاض الإيرادات الأخرى ب 3.1 مليون ريال أي بمعدل 22.1 في المئة، وارتفاع تكاليف التمويل بمبلغ 2.6 مليون ريال، وارتفاع الزكاة خلال الربع الحالي بمقدار 2.1 مليون ريال.
«بروج للتأمين» توزع
50 هللة ربحاً للسهم
وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بروج للتأمين التعاوني في اجتماعها أول من أمس على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 50 هللة للسهم وبنسبة 5 في المئة من رأس المال وبإجمالي 12.5 مليون ريال، على أن تكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق وهو يوم الإثنين الماضي والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي يوافق الأربعاء 24/05/2017م، وسيتم توزيع الأرباح خلال 15 يوماً اعتباراً من ذلك التاريخ، وبعد موافقة الجمعية العامة. كذلك تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة وذلك بما يتفق مع نظام الشركات الجديد، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31/12/2016، والموافقة على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن السنة المنتهية، والموافقة على القوائم المالية عن السنة المنتهية، والموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية.
الغفيلي نائباً لرئيس
مجلس إدارة «هرفي»
أعلنت شركة هرفي للخدمات الغذائية لمساهميها أن مجلس إدارتها قرر في اجتماعه المنعقد (الإثنين) 22 أيار (مايو) 2017 تعيين عبدالعزيز خالد الغفيلي نائباً لرئيس مجلس الإدارة لدورة مجلس الإدارة الحالية والتي بدأت بتاريخ 1 مايو 2015 وتنتهي في 30 نيسان (أبريل) 2018.
يذكر أن الغفيلي حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من أميركا، ويشغل عضوية مجلس إدارة شركة هرفي للخدمات الغذائية منذ 2010، كما أنه يشغل عضوية مجالس إدارة كل من شركة «صافولا» ومصرف «الراجحي».
وكانت شركة هرفي للخدمات الغذائية حققت أرباحاً صافية عن الربع الأول من العام الحالي بلغت 53 مليوناً في مقابل 53.4 مليون ريال بنسبة تراجع 1.2 في المئة، وفي مقابل 55.4 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 5 في المئة، تراجعت معها ربحية السهم إلى 1.14 ريال في مقابل 1.15 ريال.
«سبكيم» تجري أعمال
الصيانة الدورية المجدولة
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن القيام بإيقاف مجدول لكل من مصنع أول أوكسيد الكربون التابع للشركة العالمية للغازات ومصنع حمض الأسيتيك التابع للشركة العالمية للأسيتيل، وذلك بهدف إجراء أعمال الصيانة الدورية المجدولة للمصانع المذكورة، إذ ستسهم أعمال الصيانة في رفع مستوى الاعتمادية وكفاءة الإنتاج.
وسيبدأ هذا التوقف المدرج ضمن خطة عمل وموازنة الشركة لعام 2017 من أمس (الثلثاء) ويستمر لقرابة 5 أسابيع، علماً بأن الأثر المالي لهذا التوقف يعتمد على المدة الفعلية للتوقف ومتوسط أسعار المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف، إذ سيظهر هذا الأثر في نتائج الربع الثاني من عام 2017.
وقالت الشركة إنه تحقيقاً لالتزامات الشركة تجاه عملائها تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة للتخفيف من تأثير هذا التوقف في التزامات الشركة تجاه العملاء، وستقوم سبكيم بالإعلان عن أي مستجدات أخرى في حينه.
يذكر أن سبكيم تملك ما نسبته 72 في المئة من رأسمال الشركة العالمية للغازات، وما نسبته 87 في المئة من رأسمال الشركة العالمية للأسيتيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.