الجامعة العربية: استكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء خلال 13 عاما    إلغاء الأصوات غير نظامية نتيجة انتخابات "غرفة الرياض"    أمير المدينة يتفقد مركز الترحيب واستقبال الحجاج    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 09 - 02 - 2016


صفقة خاصة على سهم «المراعي» ب 147 مليون ريال
شهدت جلسة أمس تنفيذ صفقة واحدة خاصة على سهم شركة المراعي بعدد 2.1 مليون سهم بسعر 70 ريالاً للسهم بلغت قيمتها 147 مليون ريال، بينما أنهى السهم تعاملات أمس بسعر 70.51 ريال. وكانت الأرباح الصافية لشركة المراعي عن العام 2015 ارتفعت إلى 1.916 بليون ريال في مقابل 1.674 بليون ريال للعام 2014 بنسبة زيادة 14.4 في المئة، فيما ارتفع إجمالي الربح إلى 5.283 بليون ريال في مقابل 4.593 بليون ريال بنسبة ارتفاع 15 في المئة، وصعد الربح التشغيلي بنسبة 13.24 في المئة إلى 2.262 بليون ريال في مقابل 1.998 بليون ريال، صعدت معه ربحية السهم إلى 3.11 ريال في مقابل 2.7 ريال. وبلغت الأرباح الصافية للشركة عن الربع الرابع مبلغ 483.7 مليون ريال في مقابل 428 مليون ريال للربع الرابع 2014 بنسبة زيادة 13 في المئة، وفي مقابل 595.1 مليون ريال للربع الثالث بنسبة تراجع 18.72 في المئة، وأعادت «المراعي» ارتفاع الأرباح إلى الارتفاع في مبيعات الربع الرابع عند حدود 7.6 في المئة، بقطاعات التشغيل الرئيسة كافة، وذلك لنمو مبيعات المخابز 20.3 في المئة، ونمو مبيعات الدواجن بنسبة 12.8 في المئة ونمو مبيعات الألبان والعصائر بنسبة 5.2 في المئة.
«الطيار» ترفع رأسمالها
إلى 2.097 بليون ريال
وافقت هيئة السوق المالية على الطلب الذي تقدمت به شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة لزيادة رأسمالها من بليوني ريال إلى 2.097 بليون ريال؛ للاستحواذ على ما نسبته 30 في المئة من الحصص المملوكة لكلٍ من شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار وشركة عبدالله حمد المشعل وأولاده القابضة في شركة ذاخر الاستثمار والتطوير العقاري وبنسب متساوية، حيث استوفت شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة المتطلبات النظامية للإفصاح طبقاً لقواعد التسجيل والإدراج. وقالت «السوق المالية» إن شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة ستنشر عرضاً توضيحياً يتم الإفصاح فيه عن أسباب زيادة رأس المال وأهدافها قبل وقت كافٍ من تاريخ انعقاد الجمعية، الذي سيتم تحديده وإعلانه لاحقاً من مجلس إدارة شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة، لتمكين مساهميها من التصويت على هذا القرار. وأضافت «السوق المالية» أن العرض التوضيحي سيحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور، ولاسيما المعلومات المتعلقة بعملية الاستحواذ وعوامل المخاطرة.
«سبكيم» تستحوذ على حصص «إيكاروس» في مجمع الإسيتيل
قالت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) إنه تم الانتهاء حالياً من جميع الإجراءات النظامية مع الجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة لاكتمال عملية شراء الحصص المملوكة لشركة إيكاروس للصناعات النفطية (شركة كويتية) في مجمع الإسيتيل في كل من الشركة العالمية للأسيتيل والبالغة 11 في المئة والشركة العالمية لخلات الفينيل والبالغة 11 في المئة (شركتين تابعتين لسبكيم) وتم تسديد كامل مبلغ الصفقة من شركة سبكيم وقدرها 375.3 مليون ريال، وأن الأثر المالي للصفقة سوف يظهر في النتائج المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2016. وأضافت «سبكيم» أنه بتوقيع هذه الصفقة سترتفع نسب الحصص المملوكة لسبكيم في كل من الشركتين إلى 87 في المئة، ولن تؤثر هذه الصفقة في حصص الشركاء الآخرين، وهما شركة هيلم الألمانية 10 في المئة، المجلس الأعلى للأوقاف 3 في المئة، وأن هذه الصفقة ستسهم على تنمية العوائد الإيجابية للشركة وحقوق مساهميها على المدى البعيد.
«أيس» تحصل على موافقة «ساما» الموقتة على منتجاتها
أعلنت شركة أيس العربية للتأمين التعاوني تسلمها خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) رقم 371000048325، المؤرخ في 25-4-1437ه ( 4-2-2016) والمتضمن الموافقة الموقتة لمدة ستة شهر على منتجاتها بداية من تاريخ 25-4-1437ه (4-2-2016).
وتشمل تلك المنتجات: وثيقة تأمين الحوادث الشخصية، وثيقة تأمين كسر الزجاج، وثيقة تأمين الآلات والمعدات، وثيقة تأمين خسارة الأرباح الناتجة من تعطل الآلات، وثيقة تأمين توقف الأعمال، وثيقة التأمين الشامل للممتلكات (ABI)، وثيقة التأمين الشامل للممتلكات (LM7)، وثيقة تأمين النقل البري (التغطية المفتوحة)، وثيقة تأمين النقل البري (شحنة واحدة)، وثيقة تأمين النقل البحري (التغطية المفتوحة)، وثيقة تأمين النقل البحري (شحنة واحدة)، وثيقة تأمين أجسام السفن، وثيقة تأمين مسؤولية الناقل، وثيقة التأمين الشامل لمصوغي المجوهرات، وثيقة تأمين الجرائم المالية، وثيقة تأمين مسؤولية المنتجات، وثيقة تأمين السفر، وثيقة التأمين الشامل للمقاولين، وثيقة التأمين على تلف المخزون داخل غرف التبريد، وثيقة التأمين على المعدات الإلكترونية، وثيقة تأمين أخطار التركيب، وثيقة تأمين تعطل الآلات، وثيقة تأمين الحريق، وثيقة التأمين الشامل للمساكن، ووثيقة التأمين الشامل للممتلكات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.