الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوباما يواصل الحملة الانتخابية: تهديد الإرهاب حقيقي
نشر في الحياة يوم 31 - 10 - 2010

واشنطن - أ ف ب، رويترز - عشية الانتخابات التشريعية، أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما ان الولايات المتحدة تواجه «تهديداً ارهابياً حقيقياً» بعد العثور على طردين مشبوهين مرسلين من اليمن في طائرتين متوجهتين الى بلده. وزاد: «يحويان على متفجرات على ما يبدو».
وأكد أوباما أن الولايات المتحدة مصممة على «تدمير» تنظيم «القاعدة».
ويجول الرئيس الأميركي في خمس ولايات من أجل حشد التأييد للديموقراطيين. وأكد الناطق باسمه روبرت غيبس أن هذا البرنامج «لن يتغير في الوضع الحالي».
وقبل الكشف عن العثور على الطردين الجمعة، تحدث أوباما عن المشكلة الرئيسة الأولى في الولايات المتحدة، وهي الانتعاش الاقتصادي البطيء جداً حتى الآن. وقال في خطاب في بيلتسفيل في ولاية ميريلاند (شرق) في ساعة متأخرة أول من أمس: «نواصل الخروج من أسوأ انكماش منذ 80 سنةً ومهمتنا هي تسريع هذا الانتعاش وتشجيع نمو أسرع». كما دعا الجمهوريين إلى الاتحاد وطلب منهم «العمل بتشاور لدفع التوظيف والنمو قدماً» في بلد يبلغ عدد العاطلين من العمل فيه حوالى 14 مليون نسمة.
وجاء نداء أوباما الى المحافظين بينما يبدو الناخبون مصممين على معاقبة الديموقراطيين الذين ترجّح استطلاعات للرأي أنهم سيفقدون الغالبية في مجلس النواب.
وكانت وزارة التجارة أعلنت أول من أمس أن اجمالي الناتج الداخلي الاميركي ارتفع في فصل الصيف 2 في المئة بوتيرة سنوية، مقارنة مع الفصل الثاني من العام. ويبدو أن نشر هذه الأرقام الإيجابية لا يكفي لتحسين وضع الديموقراطيين.
كما اقترح أوباما اجراءات جديدة لتسريع النمو نشرت تفاصيلها وزارة الخزانة، وتقضي بالسماح للشركات بالاستفادة من خفض ضريبي على مجمل استثماراتها هذه السنة أو السنة المقبلة.
وتوجه أوباما إلى شالورتسفيل في ولاية فرجينيا (شرق) لدعم النائب الديموقراطي توم بيرييللو، الذي أضعفه تأييده إصلاح الضمان الصحي الذي اقترحه الرئيس الأميركي.
وحض أوباما الناخبين على الثقة في برنامجه السياسي، وقال:
«ستكون أمامكم فرصة تحديد اتجاه هذه الولاية وهذا البلد ليس فقط خلال العامين المقبلين ولكن للسنوات العشر لا بل للسنوات العشرين المقبلة».
ولفت ناطق باسم البيت الأبيض إلى أنها المرة الأولى التي يظهر فيها أوباما في اجتماع حاشد لمناصرة مرشح في مجلس النواب خلال حملة التجديد النصفي لعضوية الكونغرس.
وفي ولاية نيفادا (غرب)، تأكدت التوقعات السيئة لهاري ريد زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، الذي كان رجل الإصلاحات التي اقترحها اوباما في المجلس وسيدفع ثمن ذلك على ما يبدو.
وكشف استطلاع للرأي نشرته صحيفة «لاس فيغاس ريفيو جورنال» ان المرشحة المحافظة المتشددة شارون انغل تتقدم ب4 نقاط على خصمها ريد. وستحصل على 49 في المئة من الأصوات في مقابل 45 في المئة لريد.
وكشف استطلاع آخر أجري قبل أسبوعين أن ريد سيحصل على تأييد 45 في المئة من الناخبين في مقابل 49 في المئة لمنافسته.
وفي مؤشر على هزيمة ريد الممكنة في أمر نادر لزعيم غالبية برلمانية، تورد الصحف الأميركية من الآن عن معركة لقيادة الديموقراطيين بين الرجل الثاني في الغالبية ريتشارد دوربن والرجل الثالث تشارلز شومر.
وعود لا تتحقق
الى ذلك، أعلن زعيم الجمهوريين جون بونر أمس أن وعود أوباما لتغيير البلاد لا تتحقق.
وانتقد بونر في آخر خطاب أسبوعي للحزب الجمهوري قبل الانتخابات النصفية، رزمة الحوافز الاقتصادية التي تبناها الرئيس الديموقراطي إضافة إلى سياسته في الرعاية الصحية وتلك المتعلقة بالطاقة.
وأشار بونر إلى أن واحداً من كل عشرة أميركيين بلا عمل، والدين القومي ارتفع إلى ثلاثة تريليونات دولار، لافتاً إلى أن المشاكل الحالية في الولايات المتحدة لم تبدأ في ظل حكم أوباما، لكن الأميركيين يطالبون بأسلوب جديد في الحكم و «مقاربة لم يلجأ إليها أي من الحزبين».
ورأى بونر ان الكونغرس يحتاج إلى تقليص الإنفاق وتفادي الارتفاع في الضرائب من خلال تمديد الاقتطاعات الضريبية العائدة إلى حكم بوش.
وفي حال حقق الجمهوريون نتائج جيدة في الانتخابات النصفية يرجّح أن يتولى بونر رئاسة مجلس النواب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.