السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن قرار وقف النار في غزة    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    ولي العهد وصباح الحمد يستعرضان تطوير العلاقات    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    اللجنة التفقدية تقف على ملاعب التدريب ل «خليجي 26»    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    «المنشآت» تنظم حركة المشاة والحشود    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: «القاعدة» تفجر سيارة ضابط كبير في الإستخبارات
نشر في الحياة يوم 29 - 10 - 2010

فجر مجهولون، يُعتقد بأنهم من تنظيم «القاعدة»، صباح امس بمحافظة أبين سيارة احد ضباط جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) بينما كانت متوقفة في منطقة قريبة من ساحل مدينة زنجبار. وقالت مصادر محلية أن السيارة يملكها العقيد أحمد سعيد شناع المرامي أحد ضباط الأمن ممن أدرجه «القاعدة»، ضمن قائمة ضباط الأمن الذين قال أنه يعتزم تصفيتهم. ويحتل المرامي الرقم ثمانية في هذه القائمة. في الوقت نفسه لم تؤكد مصادر رسمية انباء عن استسلام جمال أحمد المعيران، المسؤول الأول في قيادة التنظيم في مديريتي لودر ومودية.
واستمرت وحدات يمنية مشتركة، من قوات الأمن والجيش» في تعزيز تواجدها في عدد من مناطق محافظتي أبين وشبوة المتجاورتين في إطار الحملة العسكرية لملاحقة عناصر تنظيم «القاعدة» المتواجدين في هذه المناطق بالإضافة إلى استمرار عمليات الملاحقة في محافظات مأرب والجوف وصعدة والبيضاء ولحج وصنعاء.
وكان القوات العسكرية اليمنية سيطرت على معظم مواقع «القاعدة» في الصعيد بمحافظة شبوة في الأيام الأخيرة بمساعدة رجال القبائل الذين أعلنوا وقوفهم إلى جانب السلطات ضد العناصر «الإرهابية» وعدم السماح لها بالتواجد في مناطقهم، خصوصاً في مناطق قبائل العوالق التي ينتمي إليها أنور العولقي أحد أبرز المطلوبين للولايات المتحدة في اليمن، والذي تتهمه بالتعاون مع تنظيم «القاعدة» والتحريض على شن هجمات ضد المصالح الأميركية داخل اليمن وخارجه، بعدما بات العولقي واحداً من أهم المطلوبين للسلطات اليمنية .
وفيما تواصل وحدات الأمن والجيش تواجدها في مديريات محافظة أبين (جنوب البلاد) وتفرض إجراءات أمنية صارمة في إطار ملاحقتها لعناصر «القاعدة» في مديريات لودر ومودية وزنجبار بالإضافة إلى المتعاونين معهم، قالت مصادر في السلطة المحلية في أبين بأن أحد قياديي تنظيم «القاعدة» المطلوب أمنياً للسلطات اليمنية سلم نفسه للأجهزة المعنية بالمحافظة بعد يومين على تسليم خمسة عشر مطلوباً من «القاعدة» إلى محافظ محافظة أبين أحمد الميسري عبر وسطاء من وجهاء وشيوخ القبائل في أبين.
وقالت المصادر أن جمال أحمد المعيران الذي يُعتبر المسؤول الأول في قيادة التنظيم في مديريتي لودر ومودية، سلم نفسه مساء الأربعاء، بعد أسبوعين من التفاوض معه عبر وسطاء من وجهاء قبيلته.
والمعيران أحد أهم المطلوبين على القائمة الأمنية لأجهزة الأمن بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية والتخطيط والتنفيذ لعمليات اغتيال ضباط في الأمن السياسي والقيام بالسطو المسلح على مصارف ومنشآت حكومية وخاصة وتهديد مصالح اليمن وامنه وتعريضها للخطر بالإضافة إلى الانتماء الى «القاعدة» وتنفيذ مخططاته الإرهابية في اليمن .
وقالت هذه المصادر بأن مفاوضات لا يزال يجريها وسطاء من وجهاء القبائل في أبين مع عدد من أعضاء «القاعدة» بهدف إقناعهم بتسليم أنفسهم طواعية للسلطات المحلية والتخلي عن العنف، في مقابل ضمانات بتأمينهم وعدم ملاحقتهم وإجراء تحقيقات شفافة معهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.