تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الصغار» يرددون شكراً «سلمان الحزم».. وسنكبر لبناء الوطن
نشر في الحياة يوم 30 - 12 - 2016

يقف كل طفل على خشبة المسرح ويلقي بكلمات كتبها بطريقته بثقة وسعادة والجميع أمامه يصفقون بحرارة وهم يرددون: «نحن نجدد الولاء والعهد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز»، وكما يسمونه «بابا سلمان» و«سلمان الحزم»، وذلك في الثالث من ربيع الأول الماضي، ويمثلون بصف واحد كجنود الوطن لتقديم كلماتهم على مسرح مدرستهم (ابتدائية طلحة ابن البراءة)، التي أسهمت في كشف الكثير من مواهب الصغار عبر كتاباتهم بهذه المناسبة المهمة، التي تعكس حبهم وفرحهم ل«بابا سلمان».
وبهذه المناسبة القيمة يردد عبدالرحمن محمد الحربي بفخر «أجدد الولاء والعهد ل«سلمان الحزم» فهو قائدنا القوي الذي تصدى لكل الأشرار في الخارج والداخل ويسهر كل يوم من أجلنا، فنحن في مدرسة جميلة وكل شيء فيها متوافر، وهذا جزء من اهتمامه بتعليمنا، إذ أنشأ مدارس تناسبنا، ولم ينسَ ذوي الإعاقة من الاهتمام في المدارس.
ويقول زميله منذر مسفر القحطاني: «صراحة أنا أكمل كلام زميلي عبدالرحمن، (بابا سلمان) صنع عهداً قوياً رائعاً مثابراً ولم يتوقف عن دعم أو تشجيع الكبار والصغار، إذ لديه قلب جميل، ودائماً أتابع مقابلاته، ففيها مشاعر عظيمة حينما يلتقي الأطفال ويداعبهم بطريقته، أنا فخور به وبالوطن الذي يكبر كل يوم ويتصدى لكل الظروف التي تمر بقوة».
بدر خالد الحربي يقف على خشبة المسرح ويرفع ورقة كتب فيها شكراً ل«سلمان الحزم»، وكما ردد «بابا سلمان» قائلاً: «أنا لدي أب عظيم جداً فهو أب لكل الأطفال بعمري وهذا الشعور عظيم جداً، ولا يستطيع أحد وصفه، ولكنني أجدد الولاء والعهد له بالبيعة، وأحب أن أشكره على كل شيء. تعب من أجلنا وحرم نفسه النوم لأجل سعادتنا. نحن أبناؤه، ولكنني سأكبر وأقدم الكثير للوطن وربما أكون جندياً أحمي وطني من شر الأشرار».
أما سلمان نايف العتيبي فيقول: «إن وطننا الغالي في عهد والدنا (سلمان الحزم) ينعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة، وتطور في شتى المجالات وحياة كريمة للمواطنين الكبار والصغار أيضاً وحتى المقيمين، وهذه المناسبة ثمينة جداً عندي ولا بد أن نحتفل ونتكلم ونعبر عن مشاعرنا من دون توقف، فنحن فخورون جداً (بسلمان الحزم)، والله يحفظه من كل شر».
ويعبر سيف علي الشمري عن مشاعره، قائلاً: «أشعر بفخر وأنا أردد (سلمان الحزم)، ففيها قوة عظيمة جداً وأنا أجدد العهد والولاء له في هذا البلد الجميل، وأشكره لأنه وفّر لنا تعليماً جيداً، كما نرجع إلى منازلنا في حافلة المدرسة من دون تعب والجميع يردد الحمد الله».
ولكن سيف فارس العتيبي يرى أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين للملك سلمان بن عبدالعزيز، مناسبة غالية جداً، إذ يجب أن تخصص المدارس حصة في هذا اليوم للحديث عن كل ما قدم «سلمان الحزم» وعهد الدولة السعودية بشكل ملفت، ويشارك الأطفال داخل الصف مع المعلم بهذه المناسبة، إضافة إلى عمل أنشطة في المدرسة توثق هذه المناسبة، ويقول: «نحن ننعم في بلادنا بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم بين شعبنا والقيادة الرشيدة».
من جهة أخرى، يوضح المرشد الطلابي في مدرسة طلحة بن البراء الابتدائية خالد العتيبي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان قائد محنك، فهو يمتلك حكمة لا توجد في أي ملك في العالم، مضيفاً أن خادم الحرمين الشريفين له قوة في الحزم، كما توسعت المشاريع التنموية في عهده وتطورت، وأصبحت تلك المشاريع تضاهي دول العالم، واهتمام المدرسة بهذه المناسبة مهم جداً، فنحن نزرع في الصغار مشاعر وطنية.
من ناحيته، قال مساعد المدير العام للشؤون المدرسية في تعليم الرياض حمد عبدالله الشنيبر: «في هذه الذكرى الغالية على قلوبنا يسرني أن أقدم التهنئة لحكومة خادم الحرمين بمناسبة ذكرى البيعة».
وبين أن المملكة تدخل مرحلة من مراحل التطوير والعطاء بتجدد الذكرى السنوية للبيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي نذر نفسه لخدمة شعبه ووطنه وأمته، فخادم الحرمين الملك سلمان بحزمه وعزمه قائد أمة تنوعت أوجه عطائه، وتضافرت جهوده لوضع المملكة العربية السعودية في المكانة التي يرتضيها وتليق بها.
وأضاف الشنيبر أن البلاد حققت في عهد الملك سلمان قفزات كبيرة ونوعية في مختلف المجالات من تعليم وصحة ورعاية اجتماعية ومجالات خدمية تُعنى أولاً وأخيراً بحاجات المواطنين ورفاهيتهم، وبما يحقق الرفعة والتقدم لهذه البلاد، في ظل رؤيته للمملكة في 2030.
ولفت إلى أنه كل يوم ونحن على موعد مع مشاريع جديدة تهدف إلى توفير سبل الحياة الكريمة للمواطن أينما كان، ما يؤكد أن خادم الحرمين يبادل شعبه الحب بالحب، والوفاء بالوفاء، والعطاء بالعطاء فحكمه يحمل الخير والمستقبل المشرق والتقدم في كل المجالات، وأخيراً أدعوا لخادم الحرمين الشريفين بأن يطيل الله في عمره ويجزيه عن شعبه وأمته كل خير. وأن يحفظ بلادنا مستقرة وآمنه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.