السعودية: ضوابط وآليات لفتح سوق التعليم للاستثمار الأجنبي    للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار        من أخطأ هل يُسجن؟    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فيفا» يعلن قائمة 10 مرشحين ل«جائزة أفضل مدرب»
نشر في الحياة يوم 03 - 11 - 2016

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس (الأربعاء) عن لائحة ال10 مرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام. وضمت اللائحة التي قام خبراء من لجنة الاتحاد الدولي بانتقائها، البرتغالي فرناندو سانتوس، الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الصيف الماضي في فرنسا، والفرنسي زين الدين زيدان المتوج مع فريق ريال مدريد الأسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، ومواطنه ديدييه ديشان الذي خسر نهائي كأس أوروبا 2016، والإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي إلى التتويج بلقب الدوري الانكليزي للمرة الأولى في تاريخه. كما ضمت اللائحة، الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنكليزي، إضافة إلى الأسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني في الأعوام الثلاثة الأخيرة ومانشستر سيتي الانكليزي حالياً، ومواطنه لويس إنريكي مدرب برشلونة، والألماني يورغن كبول مدرب ليفربول الإنكليزي، إلى جانب الويلزي كريس كولمان الذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أوروبا.
وبعد انتهاء شراكته مع مجلة «فرانس فوتبول»، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم ثماني جوائز، سيعلن عن الفائزين بها في ال9 من كانون الثاني (يناير) المقبل خلال حفلة ستقام في زيوريخ، وهي، أفضل لاعب، وأفضل لاعبة، وأفضل مدرب في فئة الرجال، وأفضل مدربة في فئة السيدات، وجائزة بوشكاش، واللعب النظيف، والمشجعين 2016، والتشكيلة المثالية. وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين «فرانس فوتبول» و«فيفا» في كانون الثاني (يناير) في حفلة تقام في زيوريخ السويسرية، حيث مقر الاتحاد الدولي، الذي أوضح بأنه «سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل مدرب للرجال بناءً على عملية تصويت مدمجة، إذ سيكون 50 في المئة من القرار مبنياً على اختيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست»، بينما ستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات غداً (الجمعة) على أن تنتهي في ال22 من الشهر الحالي، فيما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث وكذلك جائزة بوشكاش الجديدة وجائزة المشجعين في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
كما ستُنشر قائمة الأسماء ال55 المرشحة لجائزة التشكيلة المثالية في أواخر الشهر الحالي، على أن يتم تقديم الفائزين في الفئات كافة بما في ذلك جائزة اللعب النظيف خلال حفلة جوائز «الأفضلية» في ال 9 من كانون الثاني (يناير) المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.