السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البريطانيون يرون التجارة مع أوروبا أكثر أهمية من تقليص الهجرة
نشر في الحياة يوم 17 - 10 - 2016

أظهر استطلاع للرأي أن عدد البريطانيين الذين يريدون أن تعطي الحكومة أولوية لإبرام اتفاقات تجارية مشجعة مع الاتحاد الأوروبي عند التفاوض على الانسحاب من الاتحاد، فاق عدد من يرون أنه يجب على الحكومة تقليص الهجرة.
ووافق البريطانيون بغالبية 52 في المئة في مقابل 48 في المئة في استفتاء جرى في حزيران (يونيو) الماضي، على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد حملة ركز فيها في شكل كبير المؤيدون للانسحاب على الهجرة ووعدوا بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيسهل عليها تقليص الهجرة.
ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة رسمياً بحلول نهاية آذار (مارس) المقبل، مفاوضات تستمر سنتين في شأن شروط انسحاب بريطانيا.
وفي استطلاع شمل ألفي شخص وأجرته عبر الإنترنت مؤسسة «كوم ريس» قال 49 في المئة ممن شملهم الاستطلاع إنه يجب على الحكومة إعطاء أولوية للتوصل الى اتفاقات تجارية مشجعة، في حين قال 39 في المئة إنهم يعتقدون بأنه يجب على الحكومة إعطاء أولوية لخفض الهجرة.
وورد في الاستطلاع الذي أُجرى لحساب صحيفتي «صنداي ميرور» و»إندبندنت» إن 48 في المئة من كبار السن قالوا إنهم يريدون إعطاء أولوية لفرض قيود على الهجرة في حين أبدى 25 في المئة فقط من الشبان تأييدهم ذلك.
ويعكس ذلك نتائج الاستفتاء نفسه والتي أظهرت تأييد كبار السن للانسحاب من الاتحاد الأوروبي في شكل أكبر بكثير من الناخبين الأصغر سناً.
وكان وزير المال فيليب هاموند صرح الجمعة بأنه يجب ألا يؤدي فرض قيود على الهجرة بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى الإضرار بالاقتصاد.
وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل السبت إنه لا يمكن لبريطانيا الحصول على امتيازات في شأن حرية التنقل في الوقت الذي تحتفظ بحرية دخول السوق الأوروبية الموحدة في شكل كامل وإلا فإن دولاً أخرى ستريد المثل.
وكرر تصريحاتها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند الذي قال إنه يجب ألا يؤدي قرار بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي إلى تعريض مبدأ حرية التنقل للخطر.
اسكتلندا
في غضون ذلك، قالت رئيسة الوزراء الإسكتلندية نيكولا ستيرجن إن إجراء استفتاء جديد على استقلال أسكتلندا «مرجح بشدة» قبل 2020 وذلك بعدما اختار البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ورداً على سؤال لقناة «آي تي في» عما إذا كانت تتوقع إجراء استفتاء ثان في أسكتلندا قبل 2020، قالت ستيرجن امس: «أعتقد بأنه أمر مرجح بشدة في ضوء الموقف الذي نحن فيه. إن ما حدث منذ ذلك الحين ربما جعلني أعتقد بذلك بدرجة أكبر مقارنة باليوم التالي للاستفتاء».
وصوتت أسكتلندا بهامش كبير لمصلحة البقاء في الاتحاد الأوروبي، لكن بريطانيا في شكل عام صوتت للخروج في استفتاء أحيا الحديث عن انفصال أسكتلندا عن بقية المملكة المتحدة. ورفض الأسكتلنديون الاستقلال عن بريطانيا قبل سنتين.
وقالت ستيرجن في المؤتمر السنوي للحزب الوطني الأسكتلندي الذي تنتمي إليه الأسبوع الماضي، إن حكومتها تستعد لكل الاحتمالات بما فيها الاستقلال وذلك بعد خروج بريطانيا من التكتل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.