قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استهداف حوثي لسفينة إماراتية في باب المندب
نشر في الحياة يوم 02 - 10 - 2016

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أنها قامت فجر السبت بعملية إنقاذ لركاب مدنيين بعد استهداف الميليشيات الحوثيه للسفينة المدنية «سويفت» التابعه لشركة الجرافات البحرية الإماراتية في منطقة باب المندب، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.
واستهداف السفينة «مؤشر خطير» يؤكد توجه المليشيات لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الملاحة الدوليه المدنية والسفن الإغاثية في باب المندب.
وباشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت في وقت سابق عن تعرض إحدى سفنها المؤجرة لحادث في باب المندب، أثناء رحلة العودة من مهمتها المعتادة قادمة من عدن دون وقوع أية إصابات.
وقالت في بيان نقلته «وكالة أنباء الامارات» إنه يجري التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.
يذكر أن دولة الإمارات تساهم في تنفيذ وإقامة سلسلة من المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية ومشاريع إعادة الإعمار في اليمن، خصوصاً في مجالات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق العامة.
وكان الحوثيون ادعوا في بيان نقلته وكالة «سبأ» التي يسيطرون عليها في صنعاء، أن صاروخاً أطلقوه دمر سفينة عسكرية إماراتية كانت متجهة من البحر الأحمر إلى ميناء المكلا.
ميدانياً أحكمت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أمس سيطرتها على آخر معقل للميليشيات في مديرية الغيل غرب محافظة الجوف الحدودية بعد عملية عسكرية خاطفة أدت إلى مقتل وجرح العشرات، في وقت كثف طيران التحالف غاراته على معسكرات الميليشيات والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح في صنعاء ومحافظات تعز والحديدة وحجة.
إلى ذلك، أدى انفجار في مديرية كريتر وسط مدينة عدن إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة اثنين آخرين، وقالت مصادر أمنية وشهود بأن الانفجار ناجم عن تفجير انتحاري مجهول حزاماً ناسفاً يرتديه قرب محطة لنقل الركاب، وقال مسؤول محلي «أن انتحارياً فجر نفسه قرب دار للسينما في حي كريتر، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين».
وأفادت مصادر الجيش والمقاومة بأن وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بطيران التحالف العربي، سيطرت على قرية الغيل وقرية العرضي المجاورة حيث آخر معاقل الميليشيات في مديرية الغيل غرب محافظة الجوف.
وأوضحت: «أن عملية عسكرية انطلقت فجراً بقيادة قائد المنطقة السادسة اللواء أمين الوائلي وبمشاركة محافظ الجوف العميد أمين العكيمي، وسيطرت الوحدات على نقطة شواق بعد فرار الميليشيات منها».
وأضافت: «أن الوحدات العسكرية توجهت إلى قرية الغيل حيث مركز المديرية ودارت معارك شرسة مع المتمردين انتهت بهزيمتهم وسقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى اغتنام القوات الحكومية أسلحة ثقيلة ومتوسطة».
وفي حين تعد مديرية الغيل أحد أهم معاقل الحوثيين في محافظة الجوف الحدودية، أكدت المصادر «أن قوات الجيش والمقاومة تستعد لشن هجوم واسع على مواقع الجماعة في ما تبقّى من مديرية المصلوب المجاورة».
وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات على معسكر ألوية الصواريخ، في فج عطان جنوب صنعاء، كما طاولت الضربات معسكر النهدين المطل على القصر الرئاسي.
وأفاد شهود بأن انفجارات ضخمة هزت العاصمة نتيجة الغارات التي يعتقد أنها استهدفت مخازن أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ.
كما استهدفت ضربات أخرى مواقع الميليشيات في محافظة الحديدة الساحلية، إذ طاولت منطقتي الكمب واللاوية في مديرية الدريهمي، إلى جانب سلسلة غارات على تجمعات المتمردين في مديرية حرض الحدودية شمال غربي محافظة حجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.