فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بايرن وأتليتيكو يفوزان وأرسنال يتعادل مع سان جيرمان
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2016

فاز كلّ من بايرن ميونخ الألماني وأتليتيكو مدريد الإسباني أمس (الثلاثاء)، فيما تعادل أرسنال الإنكليزي مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وفاز ميونخ على ضيفه روستوف الروسي بنتيجة 5-صفر.
وسجّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (28) من ركلة جزاء وتوماس مولر (45+2) وجوشوا كيميش (53 و60) والإسباني خوان برنات (90) أهداف بايرن.
وتجاوز بايرن ميونخ، حامل اللقب خمس مرات آخرها في 2013، ضيفه روستوف 5-صفر، في ظلّ تألّق مدافعه الدولي الشاب جوشوا كيميش. ويقود بايرن المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاد فريقه السابق ميلان الإيطالي الى إحراز اللقب الأوروبي مرتين عامي 2003 و2007، قبل أن يكرّر انجازه مع ريال مدريد الإسباني في العام 2014. من جهته، فشل روستوف الذي يخوض باكورة مبارياته في البطولة المرموقة وذلك بعد أن أزاح أياكس أمستردام الهولندي في الملحق بفوزه عليه 4-1 على ملعبه إياباً بعد أن انتزع منه التعادل 1-1 في أمستردام، بتكرار بدايته الإيجابية أمام الفريق الأحمر. على ملعب "أليانز أرينا" وأمام 70 ألف متفرج، افتتح الفريق البافاري التسجيل من ركلة جزاء لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (28). وفي يوم عيده السابع والعشرين، استلم توماس مولر عرضية جميلة من النمسوي دافيد آلابا، تابعها بيسراه من داخل المنطقة في شباك الحارس (45+2). وهذا الهدف رقم 37 لمولر في المسابقة القارية العريقة. وفي الشوط الثاني، قضى الشاب كيميش على آمال الضيف عندما تابع كرة سهلة لعبها البرازيلي دوغلاس كوستا (53). وفي غضون سبع دقائق، حقّق كيميش الثنائية عندما ارتقى عالياً وعكس كرة الإسباني برنات في الشباك (60). واختتم برنات المهرجان في الوقت القاتل (90). وفي المجموعة ذاتها، فشل أيندهوفن الهولندي بالثأر من أتلتيكو مدريد الإسباني بعد سقوطه أمامه في ربع نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح، فخسر أمامه على أرضه صفر-1. وسجّل ساوول نيغويز لأتلتيكو على ملعب "فيليبس شتاديون" وأمام 35 الف متفرج، بتسديدة استعراضية جميلة من داخل المنطقة (43).
وأهدر أيندهوفن فرصة التعادل عندما أضاع المكسيكي أندريس غواردادو ركلة جزاء صدّها الحارس (45). أمّا باريس سان جرمان، فأهدر فوزاً في المتناول على ملعبه بارك دي برانس في باريس وأمام 40 األف متفرّج وسقط في فخّ التعادل أمام آرسنال الإنكليزي بنتيجة 1-1. وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها النادي الباريسي بقيادة مدربه الجديد، الإسباني أوناي إيمري، في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات. وكان باريس سان جرمان، صاحب الأفضلية في الشوط الأوّل وساعده في ذلك الهدف المبكر الذي سجّله الأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقيقة الأولى، بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي العاجي سيرج أورييه، فتابعها على يمين الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا. وكان بإمكان فريق العاصمة حسم النتيجة في الشوط الأوّل نظراً إلى الفرص الكثيرة التي سنحت أمام مهاجميه أبرزها ركنية مباشرة للدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا، بيد أنّ أوسبينا أبعدها في توقيت مناسب (12). وأهدر كافاني فرصة ذهبية للتعزيز، عندما استغلّ كرة قطعها الإسباني ناتشو مونريال للدولي الإيطالي ماركو فيراتي، فانفرد بالحارس أوسبينا وراوغه عند حافة المنطقة، لكنّه سدّدها بجوار القائم الأيمن للمرمى الخالي (34). وتلقّى كافاني كرة على طبق من ذهب من دي ماريا خلف الدفاع وأمام المرمى، فهيأها لنفسه على صدره، لكنّها ابتعدت عنه ليتدخل كوسييلني ويبعد الخطر (42).
وتحسّن أداء آرسنال في الشوط الثاني وضغط بقوّة بحثاً عن التعادل، لكنّه كاد يدفع الثمن غالياً لأنّ دي ماريا سنحت أمامه فرصة ثمينة للتعزيز إثر تلقيه تمريرة طويلة خلف الدفاع من فيراتي، فتوغّل داخل المنطقة لكنّها طالت عليه وزال الخطر (54). ودفع مدرّب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر، بمواجنه اوليفييه جيرو مكان أليكس تشامبرلاين (63).
وتابع كافاني مسلسل إهدار الفرص عندما انفرد بالحارس أوسبينا ولعب الكرة في قدميه، قبل أن ترتد منه الى خارج الملعب (69). وانقذ اوسبينا مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية على الطائر لدي ماريا من داخل المنطقة الى ركنية (71). ودفع باريس سان جرمان ثمن إهداره الفرص غالياً، لأنّ الفريق اللندني أدرك التعادل عندما مرّر الدولي الألماني مسعود أوزيل كرة عرضية داخل المنطقة هيّأها النيجيري أليكس أيوبي لنفسه وسدّدها قوية بيمناه، ارتدت من الحارس ألفونس أريولا وتهيأت أمام الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز فسدّدها قوية بيمناه على يمين الحارس الباريسي (78). وكاد أيوبي يوجه الضربة القاضية لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة على كبق من ذهب من سانشيز داخل المنطقة، فسدّدها زاحفة بيمناه، لكنّ أريولا أبعدها ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع (82). واختتم الفريقان المباراة بحالتي طرد كانتا من نصيب جيرو وفيراتي في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لاشتباكهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.