الفضلي : نظام المياه يحافظ على المصادر وحمايتها    «ساند» يوضح شروط وخطوات التسجيل    بنك التنمية الاجتماعية يُعلن استكمال معالجة طلبات المبادرة لدعم المنشآت الصغيرة والناشئة    «أرامكو» تعلن رفع أسعار النفط إلى جميع الوجهات الدولية    «مسام» ينتزع 1092 لغماً حوثياً في اليمن خلال أسبوع    ريال مدريد لمواصلة الانتصارات وبرشلونة لتضييق الخناق    فاتي يدخل قائمة تاريخية في Barcelona    تنبيه لهطول أمطار رعدية على جازان    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    الهند ثالث دولة في العالم بإصابات «كورونا»    رفع الطاقة الاستيعابية للمختبر الإقليمي في عسير 100%.. لإجراء فحوص «كورونا»    جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لخريجي الثانوية    "التخصصات الصحية": إعفاء طلبة الدراسات العليا من الرسوم.. وترحيل الأجازات        نزيف مستمر أمام الدولار.. العملة الإيرانية تفقد 80% من قيمتها    عدّاد #كورونا: المصابون 11.45 مليونًا والمتعافون 6.2.. و534 ألف ضحية    جمعية الإحسان الطبية بجيزان توزع 231 جهازاً طبياً في ثلاثة أشهر    سلطنة عُمان تسجل 1557 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    خالد السليمان: السعودية أكدت أن عيش المواطن الكريم فوق كل اعتبار    أمير الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    الهلال يواصل تدريباته على ملعبه    منصة معين تنجز 33 ألف طلب لخدمة "قضاياي"    سمو أمير منطقة الجوف يعزي الجهني بوفاة شقيقه    النصر يواصل تدريباته على فترتين    اهتمامات الصحف التونسية    توضيح من الموارد البشرية بشأن إجازة عيد الأضحى    هنا البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441ه        اهتمامات الصحف السودانية    توفي والدها وتسكن مع أختها كيف تثبت الاستقلالية في حساب المواطن؟    الجيش الليبي: مقتل جنرال تركي كبير في قصف "الوطية" الليبية    كلوب: تركيز ليفربول لا ينصب على الأرقام القياسية    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    فنون أبها تنظم أمسية عن تجارب الدراما والمسرح    الموكلي: العمل في «الأندية» لا يساوي عشر العمل في «جمعيات الثقافة»    القصبي: عالجوا قضايا المواطن.. وانتقدوا بموضوعية    إعلامية الشورى و«الثقافة» تستعرضان آليات مواجهة الحملات المغرضة    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    ولي العهد يهنئ الرئيس غزالي    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    العدل ل عكاظ : إنجاز 55 % من محكمة عنيزة    شباب نجران يدعمون المتضررين من "كورونا"    حَلْب تركي خضوع.. خنوع.. وابتزاز قطري    إلغاء 50 % من المراكز الحكومية والاتجاه نحو الرقمنة    اتحاد القدم ينتظر موافقة الحكام الأجانب    الاتحاد يصل عسير ويخوض 4 وديات    "فرسان" تاريخ عريق.. وشواهد حضارية متجذرة    في حب "الممثلة".. رجاء الجداوي    برلمان الطفل يستعرض «سرد الذات» في القراءة الإبداعية    «الكاتيوشا» تقصف الأميركيين في العراق    بين الرثاء والنياحة فرق    الناقور وقوارب الموت الإيطالية    :سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة الرياض فهد العبدالكريم ..    الانتهاء من أعمال فرش مسجد قباء    أمير نجران : لا أحد أعلى من القضاء والتقاضي    مريع بن حمد أبو دبيل في ذمة الله    الأمانة.. والنفاق السلوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أوباما اعلن تأييده هيلاري كلينتون
نشر في الحياة يوم 10 - 06 - 2016

دخل الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس، الباب العريض لسباق الانتخابات التمهيدية الرئاسية لحزبه الديموقراطي باستقباله مع نائبه جوزف بايدن، لمدة ساعة ونصف الساعة، المرشح السناتور بيرني ساندرز في البيت الأبيض، من أجل العمل لتوحيد الحزب خلف المرشحة المفترضة هيلاري كلينتون وتحضير انسحاب ساندرز الذي تعزز بتداول وكالات أنباء معلومات عن استعداد نجمة اليسار الأميركي السناتور أليزابيت وارين لدعم كلينتون، وتسريب موقع «بوليتيكو» أخباراً عن انقسامات وخلافات داخل حملة ساندرز. واعلن اوباما ليل أمس تأييده ودعمه هيلاري لتسلم الرئاسة.
لكن المرشح الديموقراطي لم يحدد موعداً للخروج من السباق، مؤكداً أنه «عمل ما في وسعه لمنع دونالد ترامب من الفوز بالرئاسة». وقال من البيت الأبيض: «واضح أن فوز ترامب بالرئاسة سيكون كارثة، ولا أفهم كيف يرشح الحزب الجمهوري شخصية تبني حملتها على التمييز والحقد. وأعلن أنه اتصل بكلينتون الثلثاء الماضي ويتطلع إلى لقائها «قريباً جداً».
ورفضت كلينتون دعوة ساندرز إلى الانسحاب من السباق، في حين أكد مؤيدون لها في مجلس الشيوخ مثل السناتور جيف ماركي ووجوه هوليوودية مثل مارك رافالو ضرورة إنهاء المعركة الديموقراطية، والاصطفاف خلفها لمواجهة المرشح الجمهوري المفترض دونالد ترامب الذي ستستهدف سياساته الاقتصادية في خطاب تلقيه خلال أيام.
وأكد البيت الأبيض أن أوباما «أشاد بحملة ساندرز ونجاحه في تعبئة ملايين الأميركيين عبر التزامه مواضيع مثل مكافحة عدم المساواة الاقتصادية وتأثير مجموعات المصالح على نظامنا السياسي»، في سيناريو يعكس محاولة إيجاد أفضل آلية لتسهيل خروج السناتور عن فيرمونت قبل نهاية الشهر الجاري، تمهيداً لحشد ملايين من أنصاره خلف كلينتون.
ووصف البيت الأبيض العلاقة بين أوباما وساندرز بأنها «ودية»، مشيراً إلى أنهما أجريا ثلاثة اتصالات هاتفية الشهر الماضي، في حين صرح مصدر ديموقراطي قريب من معدي اللقاء طلب عدم كشف هويته: «واضح أن الوضع حساس، إذ يخضع ساندرز لضغوط رهيبة بعدما كرّس كل طاقته للحملة، ويشبه ذلك سفينة حربية تحتاج إلى وقت قبل أن تستطيع تغيير وجهتها».
وعلى رغم أن لا شكوك في دعم أوباما لكلينتون، لكنه امتنع عن إظهار ذلك علناً حتى الآن، وحرص على لقاء ساندرز مرات خلال الانتخابات التمهيدية، وعلاقاتهما جيدة.
على صعيد آخر، التقى المرشح الجمهوري ترامب أثرياء في حزبه لاستمالتهم إلى دعمه مادياً في الانتخابات العامة المقررة في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في وقت استمرت الانتقادات له من داخل الحزب بسبب تصريحاته المحرضة. وتشير الاستطلاعات اليوم إلى تفوق كلينتون على ترامب بمعدل يتراوح بين 4 و11 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.