وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«شاعر المليون»: 336 موهبة شعرية.. إحداها «طفل» أصبح «فحلاً»
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2016

كشف برنامج «شاعر المليون» في موسمه السابع عن 336 موهبة شعرية من مختلف الجنسيات منهم شعراء العرب وشعراء المهجر في الدول الأجنبية، وجميع الشعراء المشاركين في البرنامج على مدار السنوات الماضية يعدون الصفوة على خريطة الشعر النبطي، نظير ما قدموه من أداء مميز طوال الأعوام الماضية، وفي هذا الموسم تمكّن شعراء من جنسيات مختلفة من الوصول إلى قائمة ال48 شاعراً، إذ بلغ عدد جنسيات الدول التي تقدم منها الشعراء للمشاركة 14، يضاف إلى ذلك التنافس الجاد، ولجنة تحكيم مشهود لها بالدقة والنزاهة، وجمهور يتمتّع بذائقة وحسّ فنّي كبير، إضافة إلى الشفافيّة والصدقيّة في الطرح والأداء.
من جهته أوضح عضو اللجنة المنظمة للبرنامج عيسى سيف المزروعي أن «شاعر المليون» بات محط الأنظار لما قدّمه طوال السنوات الماضية، خصوصاً بعد مرور 10 سنوات على انطلاقة موسمه الأول في عام 2006، وما زال هنالك الكثير لنقدمه خلال هذا الموسم والمواسم المقبلة، وأن إقامة المسابقة تأتي تأكيداً للدور الكبير الذي تقوم به لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في دعم الحركة الشعرية في الوطن العربي من خلال طرحها لبرنامجي «شاعر المليون» و«أمير الشعراء»، والرغبة الصادقة في تعزيز دورهما للنهوض بالأدب والمفردة النبطية منها والفصحى».
وأشار مدير أكاديمية الشعر عضو لجنة التحكيم في المسابقة سلطان العميمي إلى أن «جولات هذا الموسم تميزت بكثرة المشاركات الشعرية الناضجة بما فيها من وعي شعري مبكر لعدد غير قليل من الشعراء».
مبيناً أنه تقدم للاشتراك في المسابقة عبر موقعها آلاف الشعراء الذين ينتمون في جنسياتهم إلى 27 دولة، منها 20 دولة عربية و7 دول غير عربية، منها ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الآسيوية والأفريقية التي يتقن أبناؤها العربية وكتابة الشعر النبطي، وقابلت لجنة التحكيم خلال الجولات أكثر من 1300 شاعر ينتمون إلى 18 جنسية عربية وغير عربية، تأهل منهم 100 شاعر إلى مرحلة جديدة خضعوا فيها لاختبارات تحريرية وشفوية ذات معايير دقيقة.
وذكر أن هنالك شعراء سبق لهم الوصول إلى مسرح شاطئ الراحة في مسابقة «شاعر المليون»، وتنطبق عليهم الشروط التي تسمح باشتراكهم مرة ثانية في المسابقة.
كما وصل إلى القائمة شعراء سبق لهم المشاركة في مسابقة «أمير الشعراء» في مواسم سابقة أيضاً، ووصل أيضاً إلى القائمة - للمرة الأولى في تاريخ المسابقة - شاعر سبق أن شارك في حلقة «شاعر المليون» للأطفال في الموسم الثاني، وهو ما يدل على دور المسابقة في تنشئة جيل شعري محب للشعر ومتقن له من خلال متابعته المسابقة ومشاركات الشعراء وآراء لجنة التحكيم النقدية.
يذكر أن برنامج شاعر المليون يبث من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، وتبث الحلقات على مدى 15 أسبوعاً عبر قناة أبوظبي الأولى وقناة بينونة في تمام الساعة العاشرة من مساء كل يوم ثلثاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.