قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طعن جندي اسرائيلي وحرق كنيس يهودي بالضفة الغربية
نشر في الحياة يوم 07 - 02 - 2016

أعلنت ناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية إصابة جندي اسرائيلي بجروح طفيفة اليوم (الأحد) بطعنات سكين في عسقلان جنوب اسرائيل، مشيرة إلى أنه تم «تحييد» مهاجمه، مُلمحة إلى أن المهاجم قد يكون فلسطينياً.
وقالت الناطقة أن جندياً تعرض إلى هجوم بالقرب من محطة للحافلات، مضيفةً أن عسكريا آخر كان في المكان انتزع سلاح الجندي الجريح ونجح في «تحييد» المهاجم، من دون توضيح ما إذا كان قتل أو جرح، مشيرةً إلى أن في هذه «المرحلة يبدو أن الهجوم وقع لدوافع قومية».
وعلى صعيد مرتبط ذكرت الشرطة الاسرائيلية إن مجهولين أضرموا النار في خيمة نصبت بالقرب من مستوطنة اسرائيلية بالضفة الغربية لتستخدم كنيساً يهودياً، في حادثة دانها اليوم (الأحد) رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
وقالت الشرطة إن الحريق لم يسبب إصابات لكن كتباً دينية يهودية احترقت جزئيا او بالكامل، وفي تغريدة عبر «تويتر»، اتهم نتانياهو «فلسطينيين بإحراق هذا الكنيس» وقال: «سنحيل مرتكبي الجريمة على القضاء وآمل أن تدين الأسرة الدولية هذا العمل الناجم عن حملة تحريض على العنف لا تتوقف للفلسطينيين».
وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أن الشرطة التي فتحت تحقيقاً تشتبه في أن سكانا في بلدة حلحول في مدينة الخليل القريبة من مستوطنة «كارمي تسور» يقفون وراء الأمر.
وأقيمت الخيمة قرب المستوطنة لذكرى ثلاثة شبان اسرائيليين خطفوا ثم قتلوا من قبل فلسطينيين ،حسبما ذكرت مصادر اسرائيلية، وكان مقتلهم في 2014 أدى إلى سلسلة حوادث أفضت غلى حرب مدمرة في قطاع غزة في 2014، أسفرت عن سقوط حوالى 2200 قتيل في الجانب الفلسطيني معظمهم من المدنيين و73 قتيلاً في الجانب الاسرائيلي بينهم 67 جنديا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.