انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توتنهام ومانشستر سيتي يواصلان السباق على البطاقة الرابعة لدوري أبطال أوروبا
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2010

لندن - ا ف ب -عزز توتنهام هوتسبرز ومانشستر سيتي حظوظهما لانتزاع البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعد فوز الاول على ضيفه بولتون 1-صفر، والثاني على ضيفه استون فيلا 2-1 أمس السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
ورفع توتنهام رصيده الى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مانشستر سيتي الذي ارتقى الى المركز الخامس، علماً بأن الفريقين سيلتقيان على ملعب الاخير «سيتي اوف مانشستر» في قمة ساخنة الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين ستكون حاسمة لتحديد من سيرافق تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال الى دوري الابطال.
في المقابل، تبخرت احلام استون فيلا ومدربه مارتن اونيل في ضمان مقعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث تجمد رصيده عند 64 نقطة وتراجع الى المركز السادس وهو مهدد بالتراجع الى السابع في حال فوز ليفربول على تشلسي اليوم (الاحد) في قمة المرحلة، علماً بأن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي ينافس توتنهام ومانشستر سيتي على البطاقة الاخيرة لمسابقة دوري ابطال اوروبا، لكن آماله ضعيفة حيث يتعين عليه الفوز في المباراتين المتبقيتين امام تشلسي وهال سيتي واكتفاء توتنهام ومانشستر سيتي بنقطة واحدة في مباراتيهما الاخيرتين.
وسيزيد مانشستر سيتي في حال فوزه على توتنهام من محن ليفربول ويحرمه من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، علماً بأن الفريق الاحمر خرج خالي الوفاض منها هذا الموسم على غرار المسابقات المحلية الثلاث (الدوري وكأس انكلترا وكأس الرابطة) ويوروبا ليغ.
في المباراة الاولى، حقق توتنهام الاهم بتغلبه على بولتون بهدف وحيد سجله طوم هودليستون في الدقيقة 38.
واستعاد توتنهام توازنه بعد خسارته امام مانشستر يونايتد 1-3 في المرحلة السابقة، وخطا خطوة كبيرة نحو ضمان بطاقة مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه يتقدم بفارق نقطة على مانشستر سيتي وتعادله مع الاخير الاربعاء قد يكفيه لانهاء الموسم بين الاربعة الكبار على اعتبار انه سيخوض مباراة سهلة في المرحلة الاخيرة امام مضيفه بيرنلي الذي هبط الى الدرجة الاولى وخسر اليوم امام مضيفه برمنغهام سيتي بهدف للاسكتلندي ستيفن طومسون (87)، في مقابل هدفين للحارس الدنماركي براين ينسن (29 خطأ في مرمى فريقه) والاكوادوري كريستيان بينيتيز (41).
وفي الثانية على ملعب «سيتي اوف مانشستر»، استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين بخسارته امام جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد صفر-1 وتعادله مع ارسنال صفر-صفر، وأنعش آماله في انهاء الموسم في المركز الرابع.
ويملك مانشستر سيتي مصيره بيده لأنه يستقبل توتنهام الاربعاء وفوزه عليه سيعزز حظوظه في خوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لأن مباراته الاخيرة سهلة نسبياً امام وست هام الذي يعاني الامرّين في مؤخرة الترتيب.
وكان استون فيلا البادىء بالتسجيل عبر عملاقه النروجي جون كارو من مسافة قريبة (16)، لكن مانشستر سيتي رد بهدفين في الشوط الاول عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز (41 من ركلة جزاء) والتوغولي ايمانويل اديبايور من مسافة قريبة اثر تمريرة من ادم جونسون بعد مجهود فردي رائع للاخير داخل المنطقة (43)، قبل ان يطمئن الويلزي كريغ بيلامي اصحاب الارض بهدف ثالث (89) من تسديدة رائعة من داخل المنطقة على يسار الحارس الاميركي براد فريدل.
وحقق بورتسموث صاحب المركز الاخير فوزاً معنوياً على ضيفه وولفرهامبتون بثلاثة اهداف للعاجي ارونا ديندان (20) والنيجيري جون اوتاكا (39) ومايكل براون (67)، في مقابل هدف لكيفن دويل (35).
ويستعد بورتسموث لمواجهة تشلسي في نهائي كأس انكلترا منتصف الشهر الحالي في ويمبلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.