رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    المركز الوطني للأرصاد : أمطار رعدية على منطقة عسير    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصين تتوقع نمو استهلاكها من الطاقة في 2016
نشر في الحياة يوم 29 - 12 - 2015

قالت «وكالة أنباء الصين الجديدة» (شينخوا) اليوم (الثلثاء)، إن الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، تتوقع نمو استهلاكها من الطاقة في 2016.
ونقلت «شينخوا» عن رئيس مصلحة الدولة للطاقة نور بكري قوله ان الطلب الصيني المتوقع على النفط الخام سيصل إلى 550 مليون طن (11 مليون برميل يوميا)، والطلب المتوقع على الغاز الطبيعي سيصل إلى 205 بلايين متر مكعب.
وسيزيد استهلاك الكهرباء إلى 5.7 تريليون كيلوات/ساعة، وسيبلغ حجم استهلاك الفحم 3.96 بليون طن.
وقال إن الوقود غير الأحفوري سيشكل أيضا 13.2 في المئة من الاحتياجات الأولية للطاقة في 2016 ارتفاعا من 12 في المئة هذا العام، في حين سيتقلص الفحم إلى أقل من 62.6 في المئة من 64.4 في المئة.
وستشكل الطاقة المتجدة 1.7 تريليون كيلوات/ساعة في 2016 منها، أكثر من 20 غيغاوات من طاقة الرياح و15 غيغاوات من الطاقة الشمسية المضافة باستخدام الألواح الضوئية. واوضح أن النمو الإجمالي في حجم استهلاك الطاقة هذا العام هو الأضعف منذ 1998 عند 0.9 في المئة. وسيبلغ حجم واردات الصين من النفط هذا العام 330 مليون طن (6.6 مليون برميل يوميا) ومن الغاز الطبيعي 60 بليون متر مكعب وستصل قدرات توليد الكهرباء إلى 1.47 بليون كيلوات بزيادة 7.5 في المئة. وبشكل أساسي ستتوقف الصين عن الموافقة على مشروعات التنقيب عن الفحم لثلاث سنوات اعتبارا من آذار (مارس) المقبل،كما تسعى لغلق أكثر من ألف منجم بحسب نور بكري.
وأضاف أن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الخام إلى 220 مليون طن (4.4 مليون برميل يوميا) حتى مع اقتراب الأسعار العالمية من أدنى مستوياتها في 11 عاما. ومن المتوقع زيادة إنتاج الغاز الطبيعي بما في ذلك الغاز الصخري والميثان المستخرج من الفحم إلى 140 بليون متر مكعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.