الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدمام: تأسيس ناد للخريجين ومجلس لرجال الصناعة في كلية المجتمع
نشر في الحياة يوم 05 - 04 - 2010

دشّنت كلية المجتمع في الدمام أخيراً نادياً للخريجين، لتنسيق أوضاعهم الوظيفية مع الشركات التي التحقوا بها. كما أسست مجلساً لرجال الأعمال.
وكشف عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن العرفج عن نيتهم إطلاق برامج «مهمة» خلال الفترة المقبلة. وقال أثناء افتتاحه «يوم المهنة السنوي الخامس»، إن النادي يعمل على تذليل المعوقات والصعوبات التي قد تواجه الخريجين، إضافة إلى عقد لقاءات مستمرة مع الشركات، لفتح آفاق جديدة أمام الخريجين في سوق العمل.
وأشار العرفج إلى تنفيذ برنامج «إدارة سلسلة الإمداد»، بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، الذي «أصبح الطلب عليه كبيراً من جميع الشركات المحلية والعالمية، من خلال إدارة المستودعات وشراء المواد والسلع وتخزينها في الشكل الصحيح، والتأكد من شراء السلعة الجيدة، الذي يبدأ من بلد المنشأ إلى أن يصل إلى المستهلك».
وأشار إلى أن فكرة البرنامج «بدأت بطلب من أرامكو السعودية التي قامت خلال العام الماضي بإرسال 25 طالباً، لتدريبهم وتأهيلهم في شكل جيد. كما تم عرض التجربة، والتطرق إلى إيجابياتها وسلبياتها، وسؤال الشركات المتخصصة عنها، ولاحظنا إقبالاً شديداً عليها منهم، وتزايد الطلب عليها، بغرض تطبيقها وتنفيذها».
ولفت إلى أن إدارة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن «وافقت على تطبيق البرنامج في الكلية، وسيتم تنفيذه خلال الفصل الدراسي المقبل، وتصل مدته إلى ثلاث سنوات، وسيوفّر فرصاً جديدة للطلاب الجدد للالتحاق به»، متوقعاً أن يلتحق به عدد من الطلاب، وبخاصة أن هناك طلباً متزايداً عليه في سوق العمل.
وأكد أن نسبة الخريجين الحاصلين على فرص وظيفية في سوق العمل بلغت «100 في 100». فيما كشف عن نية الكلية تأسيس مجلس لرجال الصناعة، بهدف «إطلاعهم على دراسة الطلاب، والتخصصات التي تتم دراستها في الكلية، إضافة إلى عقد لقاءات مستمرة معهم ومناقشتهم لتطوير الكلية، وتحديد حاجاتهم من الخريجين، ومناقشة أسباب رفض بعض الشركات توظيف خريجي الكلية، مشدداً على أن الكلية «تسعى جاهدة إلى توفير فرص عمل في سوق القطاع الخاص لجميع خريجيها».
بدوره، أوضح مدير جامعة الملك فهد الدكتور خالد السلطان، أن الجامعة تهدف إلى «تطوير وتأهيل طلابها، من خلال توفير التخصصات الجيدة، وتأهيلهم في الشكل المطلوب، بغرض إتاحة فرص وظيفية لهم في سوق العمل»، مضيفاً أن «معظم خريجي الكلية تم توفير فرص لهم»، مشدداً على أن إدارة الكلية «حرصت منذ تأسيسها على التنوع في مجال التوظيف».
وكشف عن عزم الجامعة تنفيذ برامج جديدة في مجال المعرفة، التي «تدعم الاقتصاد المعرفي في المملكة»، مؤكداً أن الجامعة حريصة على «دعم الاقتصاد السعودي، من خلال توفير الكوادر الوظيفية المطلوبة، وتأهيلها في الشكل المطلوب».
يذكر أن يوم المهنة يعقد للعام الخامس على التوالي، ويشارك فيه أكثر من 20 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف إلى تعريف الطلاب بالفرص الوظيفية المتاحة لهم، وتوظيفهم من الجهات المشاركة بما يتناسب مع ميولهم ومؤهلاتهم، إضافة إلى تعريف القطاعات المختلفة بالتخصصات الدراسية المتوافرة في الكلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.