النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار متفرقة - معلومات عن تعيين الإبن الثالث لكيم عضواً في «لجنة الدفاع الوطني» الكورية
نشر في الحياة يوم 27 - 04 - 2009

معلومات عن تعيين الإبن الثالث لكيم عضواً في «لجنة الدفاع الوطني» الكورية
 سيول، واشنطن – أ ب، أ ف ب – أفادت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية امس، بأن كيم جونغ اون النجل الثالث للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل، عُيّن عضواً في «لجنة الدفاع الوطني» التي تقود البلاد، في ما اعتُبر مؤشراً إلى احتمال كونه خليفة والده في الحكم.
وأوضحت «يونهاب» ان كيم جونع أون (26 سنة) عُين في أحد المناصب الدنيا في اللجنة، قبل ايام من اعادة انتخاب والده رئيساً لها خلال الجلسة الأولى للبرلمان الجديد في التاسع من الشهر الجاري. ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها، توقعها ان يشغل الإبن الثالث لكيم مناصب عليا في اللجنة، خطوة خطوة، لإعداده لخلافة والده (67 سنة) الذي أصيب بجلطة في الدماغ في آب (أغسطس) الماضي.
يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان بيونغيانغ استئناف استخراج البلوتونيوم من قضبان الوقود النووي في مفاعل يونغبيون الذري، من اجل «تعزيز قدرة (البلاد) على الردع النووي» لمواجهة «التهديدات المتزايدة للقوى المعادية».
الإكوادور: الاستطلاعات تُرجّح فوز الرئيس اليساري كوريا بولاية جديدة
 كيتو – «الحياة»، رويترز – أدلى ملايين الناخبين في الإكوادور أمس، بأصواتهم في انتخابات رئاسية يُرجح أن تضمن ولاية ثانية للرئيس اليساري رافاييل كوريا الذي طبّق برامج رخاء اجتماعي على رغم ضعف الاقتصاد، في إحدى أفقر دول أميركا اللاتينية.
وثمة أكثر من 10 ملايين ناخب من اصل 14 مليون مواطن في الإكوادور، دعوا لانتخاب رئيس ونائب له، و124 نائباً و221 رئيس بلدية و1581 عضو مجالس بلدية.
وأظهرت استطلاعات للرأي العام لم تُنشر في البلاد، أن كوريا سيفوز في الانتخابات من الدورة الأولى بنسبة 51.7 في المئة من الاصوات، متقدماً بفارق كبير على منافسيه السبعة، وأبرزهم الرئيس السابق لوسيو غوتييريز (27.3 في المئة) وألفارو نوبوا رجل الأعمال في مجال زراعة الموز (13 في المئة).
ويحتاج الرئيس الاكوادوري إلى أكثر من 40 في المئة من الأصوات، لتجنب جولة ثانية مع المرشح الذي سيحتل المركز الثاني.
وقال كوريا (46 سنة) أمام آلاف من أنصاره في ختام حملته الانتخابية: «سيختار مواطنو الاكوادور بين ماضٍ من النهب والظلم، ومستقبل من التغيير أجمل بكثير». ويتعهد كوريا الذي يرفع لواء «اشتراكية القرن الواحد والعشرين»، بحماية الفقراء من الأزمة المالية العالمية ومعاملة الشركات الأجنبية بحزم. لكن معارضيه ينتقدون إقراره دستوراً جديداً وتشكيله محكمة عليا جديدة، يهيمن عليها حلفاؤه. في المقابل، قال نوبوا لأنصاره في آخر مهرجان انتخابي له: «إنكم تحنون رؤوسكم لطاغية، ولن أسمح بذلك. أريد أن أعيد الكرامة والعزة إلى الإكوادور».
مئة يوم على رئاسة اوباما: آراء أكثر إيجابية من أسلافه
 واشنطن - أ ف ب – أظهر استطلاع للرأي العام أجرته شبكة «أي بي سي نيوز» الأميركية وصحيفة «واشنطن بوست» ونُشرت نتائجه امس، ان الرئيس الأميركي باراك اوباما يحظى بعد مرور مئة يوم على ولايته، بآراء اكثر إيجابية من أسلافه منذ 20 سنة.
وأشار الاستطلاع الى ان 69 في المئة من الأميركيين يؤيدون عمل اوباما، ما يمثل افضل نتيجة خلال عقدين. لكن عمله يحظى بتأييد 93 في المئة من الديموقراطيين و36 في المئة فقط من الجمهوريين.
ويعتبر 54 في المئة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، ان اوباما بعد مئة يوم على ولايته يفعل افضل مما كانوا يتوقعونه، وأكثر من الرئيسين جورج بوش (39 في المئة) وبيل كلينتون (35 في المئة).
ويرى 63 في المئة من المستطلعة آراؤهم، ان اوباما أنجز الكثير خلال الأشهر الثلاثة الأولى من ولايته. وكان 37 في المئة يفكرون الشيء ذاته بالنسبة الى كلينتون، بعد مئة يوم في الحكم.
حفيد آل غاندي لا يخطط لتولي الحكم حالياً
 كلكوتا (الهند) - رويترز - قال راهول غاندي سليل الأسرة الحاكمة في الهند والذي يوصف بأنه رئيس وزراء المستقبل، انه لن يقبل ذلك المنصب الرفيع اذا عرض عليه بعد الانتخابات العامة التي تنتهي في ايار (مايو) المقبل.
ويلقى غاندي البالغ من العمر 38 سنة والذي كان والده وجدته وجده الأكبر جميعهم رؤساء وزراء، دعماً من بعض الزعماء الكبار في حزب المؤتمر ومن ملايين المؤيدين لتولي المنصب خلفاً لرئيس الوزراء الحالي مانموهان سينغ.
وقال غاندي للصحافيين في مدينة كلكوتا شرق الهند: «سأرفض ان اكون (رئيس الوزراء)» مضيفاً انه لا يتملص برفضه من المسؤولية. وتابع بقوله: «لا املك الخبرة».
وتجري الهند انتخابات تستمر شهراً على خمس مراحل يقول خبراء ان نتيجتها التي ستعلن في 16 ايار قد تجيء بائتلاف ضعيف.
وغاندي ليس المرشح الأساسي لحزب المؤتمر لكنه اصبح اداة رئيسية للحزب للفوز بأصوات الشبان بالإضافة الى ملايين القرويين الفقراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.