السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معلومات عن انهيار دفاعات «داعش»
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2015

علمت «الحياة» من مصادر عراقية موثوق فيها أن «مطالبة الحشد الشعبي بالتقدم نحو الفلوجة أولاً، وإصرار القوات الأميركية على تحرير الرمادي قبل ذلك، حسمت لمصلحة الأخيرة»، وأكدت أن «توافقاً حصل بين الطرفين على توزيع الأدوار يقضي بأن تكون معركة الرمادي بقيادة الجيش العراقي بالتنسيق مع التحالف الدولي». (للمزيد).
ووصل قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي الجنرال لويد أوستن إلى بغداد أمس والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي. وقالت المصادر ان أوستن أراد التأكد بنفسه من تطبيق الاتفاق الآنف الذكر. وتم التوصل إليه خلال زيارة وزير الدفاع أشتون كارتر العراق، قبل أسبوعين. وأوضحت أن «خطة تحرير الرمادي ستكون بمشاركة فاعلة لقوات العشائر السنية، بغطاء جوي أميركي».
وانعكس الاتفاق على الأرض. وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار مزهر الملا ل «الحياة» ان «داعش انهار في الرمادي بعد كسر دفاعاته حولها»، ورجح ان «تتمكن قوات الأمن من تحرير المدينة خلال أيام، فقد استعادت مناطق عدة في جنوبها وغربها».
إلى ذلك، قال عبدالمجيد الفهداوي، وهو أحد شيوخ الرمادي ل «الحياة» ان «قوات الأمن تواصل تجنيد وزج مقاتلي أبناء المحافظة في المعارك»، وأضاف أن «شيوخ العشائر تلمسوا جدية الحكومة في استيعاب أبنائهم في صفوف الجيش والحشد الشعبي، وسيلتحق المئات منهم، ومن عناصر الشرطة المحلية بمعسكر الحبانية، جنوب الرمادي، لتلقي التدريب اللازم ثم إشراكهم في القتال، وقد بدأ الذين أنهوا تدريبهم سابقاً بالمساعدة في مهمات لوجستية ومعلوماتية ومسك الأرض».
إلى ذلك، قال ضابط كبير في قيادة العمليات ل «الحياة» ان «قوات الأمن التي تخوض معركة الرمادي تواصل التقدم نحو وسطها، وتمكنت أمس من السيطرة على مناطق جديدة». وأوضح أنها «اخترقت أمس حي التاميم وحولت جامعة الأنبار مقراً عسكرياً، وشنت حملة واسعة على مناطق حصيبة الشرقية والجزيرة والمخازن والقادسية، ودخلت في اشتباكات مع عناصر من التنظيم انتهت بفرارهم». وزاد: «لدينا ملعومات تفيد بأن داعش ينوي الانسحاب من مركز الرمادي الى معاقله السابقة، شمال المدينة في مناطق البو فراج والصوفية والثيلة، بعدما فخخ المجمع الحكومي».
وقال مصدر أمني أن «الجيش صد أمس هجوماً للتنظيم بشاحنة مفخخة يقودها انتحاري حاول استهداف القطعات العسكرية في منطقة حصيبة الشرقية». وأعلن فصيل «سرايا العقيدة» التابع ل «الحشد الشعبي» تسليم مناطق الجسر الياباني والبو شجل والطالعة الى أبناء العشائر الذين أوكل إليهم مسك الأرض بعد تحريرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.