السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد السعودي يستضيف الاهلي السعودي في لقاء الذذهاب المثير
نشر في البطولة يوم 21 - 10 - 2012


في قمة الديربي السعودي الاسيوي لنصف النهائي
تقديم يعقوب آدم : ( البطولة )
جماهير الكرة السعودية والعربية والاسيوية موعودة اليوم الاثنين بسهرة كروية سعودية اسيوية ولا احلى عندما يلتقي العملاقين الكبيرين الاتحاد والاهلي في لقاء الذهاب لدوري ابطال اسيا لمرحة الدور نصف النهائي في الطريق الى المباراة النهائية وصولا الى تحقيق اللقب الاسيوي القاري الكبير وستنطلق المباراة الكبرى من ملعب استاد مدينة الامير عبد الله الفيصل في مدينة جدة وتترقبها كل الاعين اتحادية واهلاوية حيث ان المباراة تحمل تحدي الديربي السعودي والاسيوي على حد السواء ومن هنا فان عوامل الاثارة والندية والتكافؤ ستكون العنوان الابرز لهذا اللقاء الذي تنتظره الجماهير السعودية قاطبة وجماهير الناديين والجماهير الاسيوية والعربية على احر من الجمر عطفا على المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الفريقين اسيوا وعربيا ومحليا .
يدخل الفريق الاتحادي المستضيف الى ملعب المباراة وهو في قمة المعنويات بعد نجاحه في اقصاء فريق جوانز ايفر جراند الصيني بمجموع المباريتين في رحلتي الذهاب والاياب حيث كان الفريق الاتحادي قد حقق فوز كبير على الفريق الصيني قوامه اربعة اهداف مقابل هدفين في لقاء الذهاب الذي اقيم في مدينة جدة وحملت الرباعية توقيع النجوم نايف هزازي هدفين وهدف للبرازيلي دي سوزا وهدف جزائي للقائد محمد نور وكان عدد من الاتحادين والمراقبين السعودين قد تخوفوا من نتيجة الذهاب التي احرزها الفريق الاتحادي على اعتبار ان الفريق الصيني قد ينجح في احراز هدفين في ملعب الاتحاد قد تصعب من مهمة الفريق الاتحادي في لقاء الاياب الذي سيقام هناك في الصين وبالفعل فقد نجح الفريق الصيني في الوصول الى مبتغاه واحرز هدفين في تلك المبارة كانا كفيلين بابعاد الاتحاد من المنافسة الا ان رصاصة الرحمة قد جاءت من قدم البديل الناجح النجم الواعد الموهوب فهد مساعد المولد الذي احرز هدف التاهل لمرحلة الدور نصف النهائي في الدقيقة 78 وهو الهدف الذي اصاب جماهير جوانز الصيني في مقتل وجعلهم يلعقون الحسرة ومرارة الخروج الاليم ليصبح الفريق الاتحادي وجها الى وجهة في مواجهة سعودية صرفة في نصف النهائي الاسيوي امام غريمه فريق النادي الاهلي في المواجهة المزدوجة والتي سنضمن من خلالها تواجد فريق سعودي في النهائي الاسيوي الكبير وان كنا نمني النفس بان يكون النهائي سعودي صرف ولكن خروج الفريق الهلالي صفر اليدين قتل هذه الفرحة الكبرى .
وفي الجانب الاهلاوي فان الفريق الراقي كان قد تاهل الى مرحلة الدور نصف النهائي على حساب فريق سبهان اصفهان الايراني عندما عاد بتعادل سلبي من الاراضي الايرانية هو بمثابة الفوز ومن ثم ينجح الاهلاوية في تحقيق فوز كبير ومؤزر على ارضهم ووسط جماهيرهم في مدينة جدة في لقاء الاياب عندما استطاع نجوم الاهلي ان يسقطوا ضيفهم الايراني باربعة اهداف مقابل هدف يتيم وجاءت الاهداف عن طريق العمدة عماد الحوسني هدفين وهدف لعبد الرحيم الجيزاوي وهدف جزائي للقاطرة البشرية فيكتور سيموس ليضع الفريق الاهلاوي نفسه في نصف النهائي في المواجهة السعودية الاسيوية امام غريمهم ومنافسهم اللدود فريق الاتحاد .
الفريقان اكملا استعداداتهما لهذه المواجهة بصورة مثالية وساهمت ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في تهيئة الاجواء المناخية المناسبة للفريقين بتكرمها بتاجيل المواجهتين الدوريتين لفريقي الاتحاد والاهلي حيث تم تاجيل لقاء الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال كما تم تاجيل لقاء الرائد والاهلي حيث كانت الفرصة متاحة امام مدربي الفريقين الاسباني كانيدا في الاتحاد والتشيكي جاروليم في الاهلي لمواصلة رحلة الاعداد بصورة جيدة بعيدا عن الضغوطات وتعرض اللاعبين للاصابات في تلك المباريات الدورية كما ان المدرب جاروليم قد تنفس الصعداء بشفاء لاعبيه المصابين وعلى راسهم الهداف الاخطر فيكتور سيموس وقلب الدفاع كامل الموسى مما يعني بان الفريقين سيدخلان الى ملعب المباراة وهما في كامل الجاهزية دون ان يشكو احدهما من عوامل النقص بسبب الاصابات او الايقافات الامر الذي سيجعل الجماهير تنتظر مباراة شيقة تتوافر لها كل سبل المتعة والابداع والفن الكروي الجميل . يقود الاتحاد حارسه مبروك زايد وبجانبه احمد عسيري وحمد المنتشري واسامه المولد وابراهيم هزازي وسعود كريري وابو سبعان ودي سوزا ومحمد نور وانس الشربيني ونايف هزازي . فيما يقود الاهلي حارسه عبد الله المعيوف وبجانبه كامل الموسى وبالومينو ومنصور الحربي ومحمد مسعد ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وموراليس وعبد الرحيم الجيزاوي وفيكتور سيموس وعماد الحوسني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.