بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إحدى أجمل مدن ولاية "منيسيوتا" في امريكا .. المركز الطبي العامل الأول في القدوم إلى المدينة الوادعة الشديدة البرودة
نشر في البلاد يوم 04 - 02 - 2012

الى جهة الشمال الغربي من "مينابوليس" وعلى بعد 80 ميلا تقع "روشستر" ROCHESTER على بعد 10 اميال شمال الطريق السريع و50 ميلا شرق الطريق السريع.
الوصول الى "مانشستر" يمكن بالطائرة عبر "مطار مينابوليس" الدولي او القطار او الباص ويقع مطار مينا بوليس شمال "روشستر" وتعد المدينة من "ابرد" المدن الامريكية خاصة في الفترة المسائية والتوقيت هنا بفرق 9 ساعات قبل توقيت المملكة.
التاكسي
خدمات التاكسي "المجهز" متواجدة على مدار الساعة الى جانب "سيارات" خاصة لبعض "الجاليات" الموجودة في المدينة واكثرهم من "السودان" وغيرهم والذين استبدلوا جنسياتهم ب"الامريكية" ويعملون في مكاتب "خدمات" عامة وخدمات للموجودين في "روشستر" بما في ذلك "المرضى" ومن يرافقهم وبعض هؤلاء لا يزال مقيماً من حوالى 20 عاماً في روشستر.
الطقس
في روشستر يعد الطقس باردا طوال العام وفي يناير وفبراير ومارس "الابرد" وتصل درجة الحرارة الى اكثر من 10 -تحت الصفر- ولا يمكن في اشد ايام الحرارة ان تزيد عن درجة واحدة الامر الذي جعل من السكان يعتمدون على "السخانات" والدفايات في المنازل والمكاتب والسيارات والاسواق واماكن الحياة.
المراكز التجارية
توجد في مانشستر اسواق كبيرة بل وعالمية مثل "اباتشي" و"ول مارت" و"كي مارت" و"شار مارت". وغيرها تعرض مبيعاتها بطريقة اكثر من جيدة ويوجد بها كل ما يحتاجه الانسان وهناك مراكز تجارة "للخضروات والفواكه والاجبان" تضم العديد من انواع المأكولات والفواكه والخضار والمعلبات وغيرها بطرق عرض تشجع على الشراء.
التسعيرة
كل ذلك بتسعيرة ثابتة لا يمكن تجاوزها.. لوجود نظام دقيق يحكم العمل هناك وكذا العلاقة.
المطاعم
المطاعم "محدودة" لكنها متنوعة سواء مطاعم تقدم "نظام البوفيه المفتوح" او مطاعم متخصصة في اكلات بحرية وهندية وايطالية وغيرها او مطاعم ضمن الاسواق.. الى جانب الوجبات الجاهزة -همبرجر- ماكدونالز- بيتزا.
اللغة
لا يجد العربي الذي لا يتحدث الانجليزية اية مشاكل فأكثر الموجودين في الاسواق والمطاعم يتحدثون العربي سواء كانت لغتهم "الأساسية" او اجادتهم للعربية لظروف مواسم الزيارة طوال العام.. اما الترجمة في المستشفى او اي مكان اخر فهناك متخصصون بل ان الترجمة الطبية "مجانا" للمرضى ومن يرافقهم.
الطريق جوا الى مينا بوليس
الطريق جوا من واشنطن الى مينا بوليس اكثر من ممتع فطوال الرحلة لا تغيب مناظر الولايات الامريكية وتجد المشاهد من نافذة الطائرة ينتقل من منظر الى اخر وفي الليل الصورة جميلة ومنظمة وبديعة.
عقود الذهب
استطيع ان اشبه المنظر الجوي بعقود "الذهب" وفصوص "الألماس" للتنظيم الذي يتضح من الجو لا ترى اي -نتوءات- او صحراء او جبال دون ما حياة او مشاريع تلمس فيها الهدوء حتى حركة السيارات من الجو "هادئة" متزنة لا تشبه بدئا او ما يظهر لك منها من الجو "كثرة السيارات" وسرعتها ووجودها في كل مكان.
اندية وليست استراحات
شاهدت العديد من الاشكال "المستطيلة" و"المربعة" التي قُفلت بالأسوار ونسيت "نفسي" وحسبتها "استراحات" او "مزارع" او "منح" لا حياة فيها الا انني عندما سألت قيل هذه "اندية رياضية" "اندية ترفيهية" "مشروعات عامة للمواطن الامريكي.
"حدائق" ملاعب مختلفة فتنبهت الى انني في امريكا وليس في مكان آخر.
الحقائب
الامريكي يحمل في سفره شنطة يد "هاند باق" والجهاز اللابتوب وكتاب والعرب يسحبون خلفهم "حقائب كبيرة" واكياس في اليد واشغال لا طاقة لهم بها واوزان زيادة عن المحدد.
مركز مايو كلينك
الحديث عن المركز الطبي العالمي "مايو كلينك" يحتاج الى مساحة كبيرة جدا اذ تحدث لي السائق المرافق ونحن نسير بجوار المركز على مساحات شاسعة يمينا وشمالاً ان كل هذه المساحة "مراكز ومستشفيات ومراكز ابحاث" تابعة لمايو كلينك. وهذا المركز MAYO CLINIC.
يقع في وسط مدينة روشستر ويقدم العديد من الخدمات ومن ذلك خدمة لغير الناطقين بالانجليزية -ترجمة- دون مقابل - الحفاظ على الخصوصية - بريد- كافتريا - خدمات نت - هاتف اماكن لجلوس الاقارب والاصدقاء - باصات لنقل المرضى - خدمة خاصة للمرضى - التواصل مع اسر المرضى - مراكز للبصريات وصيدليات كبيرة تعمل عبر الهاتف.
حقوق المريض
يرفع مايو كلينك شعار اذا شعرت انك لم تحصل على حقوقك فنحن في خدمتك مع رفع تنبيه "عدم قبول الاكراميات".. ومنع التدخين وحمل السلاح داخل المركز.
جميع التخصصات
ومايو كلينك مجموعة طبية وبحثية لا تهدف الى الربح مقرها الرئيسي في "روشستر بولاية منيسوتا الامريكية" ويتكون مركزها الرئيسي من مدرسة "مايو للمتدرجين" كلية مايو للدراسة الطبية لما بعد التدرج وعدة مدارس اخرى للعلوم الطبية واقسام البحث متواجدة في "روشستر - منيسوتا - ومستشفيات وعيادات في جاكسونفيل - فلوريدا - سكوتسدايل - اريزونا وفنيكس - اريزونا - وتتعاون عيادة مايو مع عدة عيادات ومستشفيات اخرى في منيستوتا - ايوا - ووسكونسين - في اطار تنظيم يعرف ب"النظام الصحي لمايو" الطبيب يحصل على اجر ثابت لا يتعلق المرضى الذين عاينهم وهي ما يدفع الطبيب الى العطاء والوقت الكافي للمريض. والمركز يعالج جميع الامراض والتخصصات على مستوى متقدم جدا من الجودة.
من هو "مايو"
د. ويليام مايو ود. تشارلز مايو مؤسس عيادات مايو كلينك ويعمل اليوم ما يزيد على 3700 طبيب وعالم و50000 موظف للدعم الطبي.. ويتبادل الاطباء المعلومات عن طريق سجلات طبية الكترونية موحدة.
في روشيستر
- حتى الآن لم نسمع صوت "بوق" سيارة.
- السير في الشوارع داخل المدينة تختلف لكنه لا يزيد عن 85 كيلو في الساعة.
- لا وجود لسيارات الأمن لكن اهل المدينة يقولون لا تعلم من اين يأتي البوليس عند المخالفة لان جميع الشوارع "مراقبة".
- الاسفلت عمل بطريقة تقبل السير اثناء الثلج.
- البنية التحتية جاهزة لأي اعمال اضافية.
- في حالة الحاجة للدفاع المدني تحضر 3 سيارات دفاع مدني - اسعاف مجهز - البوليس
- الناحية الأمنية.. 100% والسجن والمحاكمة في انتظار من يحاول الاعتداء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.