وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللجنة الاولمبية السعودية تبدأ مرحلة جديدة في مسيرتها .. الرئيس العام: سندعم الاتحادات التي تحقق النجاحات ولن نتأخر في محاسبة المقصرين
نشر في البلاد يوم 28 - 12 - 2009

عقدت اللجنة الاولمبية العربية السعودية أمس جمعيتها العمومية السابعة وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللحنة الاولمبية العربية السعودية رئيس المكتب التنفيذي وبحضور اصحاب السمو والسعادة اعضاء الجمعية العمومية للجنة الاولمبية العربي السعودية .
وقد ألقى سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة في افتتاح اعمال الجمعية العمومية قالي فيها :» أود أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لحكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام وإلى سمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز - وزير الداخلية على ماتلقاه الرياضة السعودية من دعم لامحدود في شتى المجالات .
وأضاف سموه : نلتقي بروح الحوار والتعاون مستعينين بالله ومقبلين على عمل أكثر فاعلية يحقق طموحات حكومتنا الرشيدة وتطلعات الجمهور الرياضي , مما يتطلب منا الإعداد الجيد والتخطيط السليم للوصول بأبنائنا الرياضيين إلى منصات التتويج بأذن الله .
واشاد سمو رئيس اللجنة الاولمبية بماقام به صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس المكتب التنفيذي المشرف العام على برنامج الصقر الأولمبي من جهود كبيرة لوضع الخطط والبرامج لهذا البرنامج المتميز .. مشيرا سموه الى أن ما تم انجازه في البرنامج هو محل تقدير وثقة الجميع (بأذن الله) في تحقيق الأهداف الموضوعة .
واكد سموه بأن اللجنة الأولمبية العربية السعودية تقدم اليوم أعمالاً تهدف إلى الإرتقاء بمستوى ابنائنا الرياضيين في مختلف الألعاب وهو دليل على الرغبة الجادة في وضع الأسس السليمة لبناء مجتمع رياضي متمكن من المنافسة المشرفة في المناسبات المقبلة خاصة عقب الاطلاع على نتائج الدراسات التي قام بها فريق العمل المكلف والمبنية على نتائج مشاركات الإتحادات السعودية في الدورات المجمعة خلال العام الماضي 2009م والأعوام التي سبقتها فقد تم اعتماد إنشاء أقسام جديدة في اللجنة الأولمبية العربية السعودية تعمل بأسلوب حديث يحاكي الأساليب الدولية في الإدارة الرياضية للأداء المتميز والفعال
وذكر سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بان التوصيات التي خرج بها فريق العمل في اللجنة الاولمبية نتج عنها تقييم الإتحادات السعودية وتصنيفها إلى فئات مختلفة سيتم دعمها ومتابعتها وتقييمها من حين إلى آخر تحت إشراف خبراء أولمبيين على مستوى عالي من الخبرة والكفاءه .
واهاب سموه في ختام كلمته بالجميع إلى مواكبة التطور الرياضي والعمل على الإستفادة من الدعم اللا محدود من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله ورعاه) وأيضاً الإستفادة من برنامج الصقر الأولمبي ومايحويه من برامج وفرص سوف تعود بالنفع على الإتحادات السعودية ولعل وتيرة العمل خلال الدورة الأولمبية الماضية (2005 - 2008) أعطتنا من التجربة مايكفي أن نضع برامج سليمة للدورة الأولمبية القادمة (2009 - 2012) كما أعلن أننا لن نتأخر في محاسبة المقصرين الغير ملتزمين بالبرامج الموضوعه لنضع الجميع أمام الأمر الواقع وهو مبدأ المحاسبة .
مؤكدا سموه بأن برنامج الصقر الأولمبي يحتاج إلى تظافر الجهود من اجل تحقيق الهدف المنشود . وأنا على ثقة كبيرة أن تعاون الإتحادات السعودية سوف يسهم في إنجاح هذا البرنامج .
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز كلمة امام الجمعية العمومية تضمنت عرضاً مرئياً لمراحل برنامج الصقر الاولمبي قال فيها : يطيب لي في بداية أعمال اجتماع الجمعية العمومية السابع للجنة الاولمبية العربية السعودية أن أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية على توجيهاته السديدة التي ذللت كل الصعاب ومهدت الطريق نحو إحداث نقلة نوعية في العمل الاولمبي بالمملكة العربية السعودية هذه التوجيهات التي كان من بشائرها إطلاق برنامج الصقر الاولمبي .
واضاف سموه : بأننا مقبلين على ختام السنة الأولى من الدورة الاولمبية (2009 2012) والتي تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات لتطوير العمل باللجنة الاولمبية العربية السعودية و كان من أبرزها توقيع مذكرة تعاون مع اللجنة الاولمبية الأمريكية التي أسفرت عن التعاقد مع مكتب أمريكي للاستشارات والاستفادة من خدمات الخبير الاولمبي السيد ستيفن روش و الذي انضم إلى فريق العمل المعني بتطوير العمل باللجنة الاولمبية العربية السعودية ووضع خطط الإعداد الفني لتأهيل منتخباتنا للدورة الاولمبية لندن 2012 و زيادة حجم التمثيل الرياضي عن الألعاب الاولمبية بكين 2008م من خلال برنامج الصقر الاولمبي ، الذي يهدف الى الإعداد المبكر والفعال للاعبين والاتحادات الوطنية في المسابقات الاولمبية و رفع عدد المتأهلين لدورة الألعاب الاولمبية لندن 2012 و زيادة فرص تحقيق ميداليات أولمبية في دورة الألعاب الاولمبية لندن (2012) .
وبين سمو نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية بأن هذا البرنامج الطموح الذي نعمل من خلاله على تحسين أداء الرياضيين في الألعاب الأولمبية القادمة وإعداد المنتخبات السعودية والرياضيين الاولمبيين وفق منهج رياضي حديث لمشاركات فعالة في الدورات الاولمبية القادمة سوف يمكننا من توفير قاعدة قوية تتيح لنا فرصة الانطلاق بشكل متميز نحو دورة الألعاب الاولمبية لندن (2012) وصولاً إلى دورة الألعاب الاولمبية في البرازيل (ريود2016) .. مؤكداً سموه بأن الإعداد لأجيال رياضية اولمبية يتطلب العمل المنظم وإتباع المنهج الحديث في التخطيط والتنفيذ ومن أجل ذلك قامت اللجنة الأولمبية العربية السعودية باستخدام أسلوب متطور لوضع خطط الإعداد وبناء استراتيجيات التأهيل وذلك بإنشاء قسم الأداء الرياضي وسيعمل هذا القسم على تطبيق أحدث المفاهيم الدولية الخاصة بالأداء الرياضي العالي لمتابعة وتنفيذ خطة برنامج الصقر الاولمبي وكل أنشطة الدعم الرياضي ضمن الإستراتيجية التي اعتمدتها اللجنة في هذا الشأن كما أن القسم سيعمل مباشرة مع الاتحادات الرياضية لتكوين شراكة أقوى والعمل كفريق واحد لتنفيذ الخطة الموضوعة .
وذكر سموه أنه خلال الأشهر الماضية قام فريق العمل بعقد عدة اجتماعات مع الاتحادات الرياضية و تمت دراسة أنشطة الاتحادات وبرامج الإعداد لديها وخرج فريق العمل بتوصيات هامة من أبرزها تصنيف الاتحادات إلى ثلاث فئات :
( أ ) الاتحادات المتوقع تأهلها إلى اولمبياد لندن 2012مع تحقيق ميداليات بإذن الله .
( ب ) الاتحادات المتوقع تأهلها وحصولها على مركز متقدم على المستوى العالمي في اولمبياد لندن 2012
( ج ) الاتحادات التي ليس من المتوقع تأهلها إلى اولمبياد لندن 2012وتسعى لرفع فئتها في الدورة الاولمبية التالية (ريو 2016)
مشيراً الى ان الهدف من هذا التصنيف هو التركيز على الفئة التي يتوقع إن تتأهل والعمل معها لزيادة فرص تحقيق الميداليات ودعم الفئات الأخرى لزيادة احتمالات تأهلها وتطوير المبادرات المستقبلية للفئة التي لديها إمكانات ضعيفة مع أن الفرصة متاحة لجميع الاتحادات للانضمام للمجموعة الأعلى في التصنيف عند تحقيقها لنتائج مشرفة في المشاركات القادمة كما سيتم مراجعة تصنيف كل اتحاد على ضوء النتائج المتحققة وفق الخطة الزمنية التنفيذية لبرنامج الصقر الاولمبي إن الخطة التنفيذية لبرنامج الصقر الاولمبي في عام 2010م سوف تتم من خلال مرحلتين :
الأولى : مرحلة الإعداد المبكر للتأهل .
والثانية : مرحلة الاستعداد للمشاركة والمنافسة القوية. وهاتين المرحلتين تتضمنان عدة مشاركات اولمبية كما أنها تحتوي على مجموعة من البرامج والأنشطة المتنوعة وتعتبر دورة الألعاب الأسيوية للشباب مركزاً قوياً لتقييم الاتحادات في نهاية عام 2010 م بعد مقارنتها بنتائج 2006م .
وقال سموه .. بأن اللجنة الاولمبية العربية السعودية شرعت في إنشاء صندوق الدعم المالي لبرنامج الصقر الاولمبي ووضع الضوابط والتعليمات المنظمة له. ومن ثمار ه تكريم الرياضيين الذين حققوا نتائج متميزة في عام 2009 ومنحهم مكافئات مالية خلال هذا الاجتماع . ونأمل أن تعطي هذه الحوافز دفعة قوية لكل الرياضيين للعمل بجد نحو تحقيق نتائج مشرفة والعمل على إعداد أنفسهم بشكل جيد للمشاركات القادمة والتأهل إلى اولمبياد لندن 2012 و تحقيق نتائج مشرفة بإذن الله .. ثم اعلن سموه عن الحوافز المالية التي سبق الاعلان عنها اثناء تدشين برنامج الصقر الاولمبي ، مؤكدا سموه بأن برنامج الصقر الاولمبي ليس برنامجاً للدعم المالي فقط بل الهدف الأساس منه هو تقديم الدعم الفني , ولقد بُذل جهد كبير لعمل مجموعة من البرامج التدريبية والمزج بين برامج التضامن الاولمبي والبرامج المتنوعة الأخرى وكذلك النظر في كل الفرص المتاحة لدعم الاتحادات فنياً وقد سعينا للتعاون مع اللجان الأوليمبية الأخرى لتنمية وتطوير برامج التبادل الرياضي في بعض الألعاب الرياضية وبرنامج تبادل المدربين وبرنامج التبادل الاداري وخاطب سموه في ختام كلمته الرياضيين جميعاً قائلا إن الوطن أعطاكم الكثير وحكومتنا الرشيدة منحتكم الفرص وقدمت لكم المنشآت الرياضية وسهلت لكم المشاركات وذللت الصعاب والجمهور الرياضي يؤازركم ونحن في اللجنة الاولمبية العربية السعودية رئيسا وأعضاء نجدد الثقة بكم ونقدم لكم البرامج المتميزة والحوافز المجزية لدعم تفوقكم وتطوير إمكاناتكم قدراتكم وأنتم اليوم أمام منعطف رياضي هام في تاريخ الرياضة السعودية فليكن شعاركم من اليوم وصاعداً (الاستعانة بالله أولاً ثم الالتزام بالتميز والتفوق الرياضي في جميع الأوقات )..والخطاب موصول للاتحادات الرياضية إداريين ومدربين وفنيين فالرياضيين أمانة بين أيديكم فلا تبخلوا عليهم بالدعم والتوجيه والمساندة فكُلنا مطالب بتقديم المزيد وكُلنا مطالب بالعمل الجاد وكُلنا مطالب برد جزء مما قدمه الوطن الغالي لنا . داعيا سموه الاتحادات الرياضية المدرجة ألعابها في دورة الألعاب الاولمبية إلى مواكبة الجهود الرامية إلى تطوير العمل الاولمبي بالمملكة العربية السعودية والانضمام إلى برنامج الصقر الاولمبي مؤكداً للجميع أن توقيع مذكرة التعاون بين اللجنة الاولمبية العربية السعودية والاتحادات الرياضية سوف يعود بالنفع إنشاء الله على برامج وخطط الاتحادات الرياضية للتأهل إلى اولمبياد لندن 2012 . عقب ذلك قدم مستشار الاداء الرياضي باللجنة الاولمبية العربية السعودية الامريكي ستيف روش التقرير الفني لعام 2009م ضمن برنامج الصقر الاولمبي ثم قدم الامين العام للجنة الاولمبية الدكتور راشد الحريول محضر الاجتماع السادس للجمعية العمومية وما تم تنفيذه من برامج وما سيتم تنفيذه مستقبلا ثم قدم الاستاذ عبدالله محمد العذل عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية التقرير المالي . عقب ذلك قام سمو رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية بتكريم اللاعبين الذين حققوا انجازات خلال البطولات التي شاركت فيها اللجنة الاولمبية العربية السعودية عام 2009م .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.