سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    الخطيب يدشن برنامج " عُلُوّ السياحة " لتأهيل المواهب    روشن تعلن عن "مشروع العروس" أول مجتمعاتها السكنية في جدة    دعم استقرار اليمن    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    زعيم كوريا الشمالية يحضر جنازة معلّمه ويشارك في حمل نعشه    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    زعيم عالمي مبهر    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    .. ويرعى حفل مركز الملك سلمان الاجتماعي    فيصل بن سلمان يرعى حفل تخريج الدفعة 18 من طلاب جامعة طيبة    نظارة للترجمة الفورية    32 موقعا تراثيا مفتوحا للزوار حول المملكة    القيادة تهنئ أنتوني ألبانيزي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيساً لوزراء كومنولث أستراليا    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى                                                        سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر            سمو أمير مكة المكرمة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى                بلدية وادي جازان تُغلق 4 منشآت بالمركز    موجة غبار بشرق ووسط المملكة    ضبط شخص بحوزته كميات من المواد المخدرة وأسلحة وطلقات حية    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    وزير الاتصالات يلتقي بعددٍ من تنفيذيّ كبرى الشركات التقنية العالمية ومسؤولين في ITU لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي"على هامش منتدى دافوس    الأمين العام لمجلس التعاون يجتمعُ برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دافوس    تغريم مواطنتين 400 ألف ريال أساءتا لدولة صديقة    الغذاء والدواء تحذر من منتجات زبدة الفول السوداني Jif    "الإحصاء" : ثلاثة أيام لنهاية العد الذاتي .. وأكثر من 4 ملايين مشارك حتى الآن    بالصور.. رصد أعداد كبيرة من النسر الأسمر في محمية الملك سلمان    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند 12235.91 نقطة    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    «الصحة العالمية»: لا دليل على تحور فيروس جدري القردة    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي    أكثر من 16 ألف مستفيد من خدمات مدينة الملك سلمان الطبية في المدينة المنورة            الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يطلق حملة (حق الله) التوعوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 27 - 01 - 2022

كيف تكون إيجابيا في محيط سلبي؟. هو موضوع يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على إيجابيتهم وسط كمية الضغوط والتحديات التي يتم مواجهتها سواء في العمل أو المنزل أو أي مكان آخر؟.
في السطور التالية نحاول الإجابة بأفكار وخطوات بسيطة، تصبح معها قادراً على تحويل الطاقة السلبية التي تحيط بك لصالحك، وإعادة النظر في الأمور السلبية من زاوية أخرى. مما يساعدك في الحفاظ على روحك الإيجابية والتي تمنحك القوة والقدرة على تخطي العقبات والصعوبات.
معنى أن تكون ايجابياً هو أن تنظر إلى الجزء المملوء من الكوب عندما تجد نفسك محاصراً بمحيط سلبي.
والتفكير الإيجابي لا يعني تزييف الحقائق أو تجاهل المواقف الصعبة بل يعني التعامل مع المواقف المزعجة بإيجابية وتوقع الأفضل، ومن ذلك:
– لكي تحافظ على طاقتك الإيجابية حاول التقرب من الأشخاص الإيجابيين سواء في محيط عملك أو مع أصدقائك، وحاول الابتعاد عن أي شخص سلبي قد يعترض حياتك حتى تظل منتجاً وشغوفاً طوال الوقت.
– تجنب الانخراط في أي محادثات تتضمن أي موضوع سلبي فيمكنك الرفض بأدب ومحاولة إعادة نفسك للأجواء الإيجابية مرة أخرى.
– إبذل المزيد من الجهد في عملك دون الرد على أي أمر سلبي قد يزعجك ويعكر صفوك للحفاظ على انتاجك وكن شغوفاً بعملك.
ركز انتباهك على الأمور التي تثير لديك المشاعر الإيجابية داخلك.
قد لا تصبح مخاطبة الذات واستيعاب الموقف كافية من أجل التخلص من السلبية التي تحيط بك بل يتطلب الأمر منك أكثر من ذلك حتى تكون ايجابياً في محيط سلبي، لذا يجب عليك أن يصبح لديك بعض المهام أو الاهتمامات التي تثير المشاعر الإيجابية لديك.
– يمكنك تخصيص جزء من وقتك في قضاء وقت ممتع يزيد من معدل إيجابيتك مثل قراءة بعض الطرائف، أو قراءة بعض القصص التي تثير إلهامك كما يمكنك أيضاً التحدث إلى الأشخاص الإيجابيين.
– يعد التأمل من الأمور المهمة التي تفيد العقل والجسم والروح وتجعلك تتخلص من أي شعور سلبي يعترضك، كما سيساعدك في التفكير بشكل أعمق وبطريقة إبداعية تجعلك تتغلب على كافة الصعوبات التي قد تواجهك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.