الإعلام والنمطية    النحاس يقترب من 10 آلاف دولار للطن    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    بذكريات الغرافة.. الهلال «ناوي» على العين    الحزن قتلها.. لحقت بشقيقها بعد وفاته بساعتين !    950 سلة غذائية لسنار بالسودان    خالد بن سلمان يبحث مع شابس التطورات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    تجربة ثرية    العين يتغلب على هجر بثلاثية في دوري يلو    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    تطوير «المتجددة» والنووية وكفاءة الاستخدام.. المملكة تستعرض برامجها العالمية في استدامة الطاقة    إنقاذ الشعاب المرجانية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    برعاية الملك.. أمير الرياض يتوج الفائزين بجائزة «فيصل العالمية»    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    محافظ الدوادمي يدشن مسار جبل ثهلان للهايكنق    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    وزير الخارجية يشارك في افتتاح أعمال منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    أمير عسير ينهي خلاف ال 13 عامًا بين أسرتين في محافظة محايل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم الكرة يقتحمون موسوعة غينيس… أبرزهم بيليه وميسي ومبابي
إلى جانب رونالدو الأكثر أهدافا مع المنتخبات
نشر في البلاد يوم 09 - 09 - 2021

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن بات أكبر هداف دولي في تاريخ كرة القدم بوصوله إلى 111 هدفا مع منتخب بلاده، ليحطم الرقم السابق الذي صمد طويلا للإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف.
وهناك العديد من اللاعبين الذين سبقوا رونالدو لاقتحام موسوعة غينيس الشهيرة، وهم:
ليونيل ميسي
أصبح ميسي أكثر لاعب تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد برصيد 91 هدفا وذلك عام 2012، حيث سجل 79 هدفا منها بقميص برشلونة، و12 مع منتخب الأرجنتين خلال 69 مباراة، ليكسر "البرغوث" الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألمانية غيرد مولر الذي سجل 85 هدفا خلال موسم واحد.
خافيير زانيتي
يملك الأرجنتيني خافيير زانيتي أسطورة فريق إنتر ميلان، رقما قياسيا مميزا؛ باعتباره أكثر لاعب أجنبي خوضا للمباريات في الدوري الإيطالي برصيد 615 مباراة، كما أنه ثالث أكثر لاعب في التاريخ خوضا للمباريات في الكالتشيو خلف باولو مالديني وجيانلويجي بوفون.
سيرخيو راموس
المدافع الإسباني راموس هو صاحب أكبر عدد انتصارات خلال المباريات الدولية برصيد 126 فوزا، كاسرا رقم زميله بمنتخب "لاروخا" الحارس السابق إيكر كاسياس (121 فوزا).
ساديو مانيه
سجل ساديو مانيه أسرع "هاتريك" بتاريخ الدوري الإنجليزي عام 2015، وذلك بقميص فريقه السابق ساوثامبتون أمام أستون فيلا، حيث تمكن من تسجيل ثلاثية خلال دقيقتين و56 ثانية، كاسرا الرقم القياسي المسجل باسم لاعب ليفربول السابق روبي فاولر، الذي سجل هاتريك في مرمى أرسنال خلال 5 دقائق عام 1994.
كيليان مبابي
نجم باريس سان جرمان، هو أصغر لاعب يسجل 100 هدف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعمر 22 عاما و91 يوما.
جانلويجي بوفون
الحارس التاريخي الإيطالي جانلويجي بوفون هو الأكثر خوضا للمباريات في الدوري الإيطالي لكرة القدم ب 656 مباراة، خلال الفترة من 19 نوفمبر 1995 وحتى 21 أبريل 2021.
تيم هاوارد
الحارس الأمريكي تيم هاوارد هو أكثر حارس يملك تصديات ناجحة خلال مباراة واحدة بكأس العالم، وذلك خلال مباراة أمريكا وبلجيكا في مونديال 2014، حيث حقق هاوارد 16 تصديا ناجحا.
كيفين دي بروين
النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، هو أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يتمكن من صناعة 50 هدفا، وذلك خلال 123 مباراة.
بيتر كراوتش
المهاجم الإنجليزي السابق بيتر كراوتش الذي اشتهر بطول قامته وقدرته على الفوز بالصراعات الهوائية، هو أكثر لاعب في تاريخ " البريميرليغ" تسجيلا للأهداف بالرأس برصيد 52 هدفا.
بيليه
أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه هو أكثر لاعب في تاريخ اللعبة فوزا بلقب كأس العالم (3 مرات)، بالإضافة إلى كونه أصغر لاعب يتمكن من تسجيل هدف في نهائي البطولة، وذلك في نسخة عام 1958 وذلك بعمر 17 عاما و249 يوما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.