ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تونس.. "الإخوان" يلجأون ل"جماعة ضغط" والقضاء يحقق
توقيف ثالث نائب إخواني منذ رفع الحصانات
نشر في البلاد يوم 10 - 08 - 2021

تتوالى الصفعات على "الإخوان" في تونس، فبعد توقيف نائبين برلمانيين رفعت عنهما الحصانة، أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمحافظة زغوان بالشمال الشرقي للبلاد، أمس (الاثنين)، بالاحتفاظ بالنائب المجمّد وصاحب إذاعة غير مرخص لها سعيد الجزيري.
ونقل راديو "موزاييك"، عن مصدر قضائي قوله: إن إيقاف النائب المذكور جاء إثر شكوى مقدمة ضده من قبل الهيئة الوطنية للاتصال السمعي البصري، من أجل تعمده كسر أختام تابعة لها أثناء معاينة أحد مقرات إذاعته غير القانونية، ليصبح الجزيزي ثالت نائب يتم إيقافه بعد رفع الرئيس قيس سعيد الحصانة عن جميع النواب في البرلمان المجمد، وذلك بعد النائبين فيصل التبيني عن حزب صوت الفلاحين، وياسين العياري عن حركة أمل وعمل، ما يشير إلى أن السلطات التونسية تنوي قطع دابر فساد "الإخوان"، فيما تحاول حاضنتهم السياسية "حزب النهضة"، اللجوء إلى جماعات ضغط عالمية لتحسين صورتهم التي شوهها الفساد والإرهاب ولم تعد صالحة للتجميل، خصوصا أن التونسيين لفظوا الحزب الإجرامي إلى غير رجعة.
وبعد أن أحدثت قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الأخيرة، زلزالا في عش دبابير النهضة، أبرم الحزب الإخواني عقود مع جماعات ضغط عالمية، لفتح الطريق لإخوان تونس، بتلميع صورتهم، حيث كشفت وثائق نشرت على موقع وزارة العدل الأمريكية لجوء النهضة إلى شركة ضغط أمريكية؛ محاولة تحسين صورة الحركة في الغرب، والتلاعب بالرأي، العام لتشكيل مجموعة ضغط ضد الرئيس قيس سعيد بعد قراراته الأخيرة، بل بينت الوثائق ذاتها أن النهضة تتعامل منذ وقت طويل مع جماعات الضغط، حيث وقعت عقدا آخر قبل سنوات مع نفس الشركة، ولجأت إلى الدعم الخارجي بعد فشلها في تحقيق التعبئة الشعبية والسياسية الداخلية ضد قرارات سعيد بتجميد البرلمان، وتجريد أعضائه من الحصانة وإقالة الحكومة. وبينت الوثائق أن العدين اللذين أبرمتهما الحركة، تبلغ قيمتهما 2 مليار دينار تونسي. ويعود العقد الأول الذي وقعته الحركة إلى 2014، لتلميع صورة الإخوان في تونس لدى الإدارة الأمريكية، عبر الوسائل الكفيلة بتحقيق هذا الغرض، وترتيب لقاءات بين ممثليهم والجهات المعنية؛ ودعم الحزب في الانتخابات. وبدأ القضاء التونسي البت في التحقيق حول عقود حزب النهضة مع جماعات الضغط، حيث قال المتحدث باسم المحكمة الابتدائية محسن الدالي، إن النيابة العامة بصدد جمع بيانات، تتعلق بعقد بين وكالة دولية للاتصال والعلاقات العامة، كما فتح القضاء التونسي منتصف يوليو الماضي تحقيقا ضد حركة النهضة، وحزب قلب تونس، وجمعية عيش تونس، فيما يتعلق بمحاولات الضغط المتعلقة بالحصول على تمويل أجنبي للحملات الانتخابية وقبول أموال من مصدر غير معروف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.