أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدارس فقيه النموذجية تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من طلبة الثانوية العامة .. فقيه: هذه المدارس من أعظم أمنياتي لخدمة ديني ووطني وهذا البلد الأمين
نشر في البلاد يوم 06 - 07 - 2009

غادر 126 طالباُ يمثلون الدفعة الثالثة من خريجي مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية، مبنى المدرسة الثانوية في مجمع المدارس في صفين طويلين صوب مقر الاحتفال السنوي الكبير بتخرجهم للمرور من أمام أولياء أمورهم والضيوف الذين استقبلوهم بعاصفة مدوية من التصفيق قبل جلوسهم في المكان المخصص إلى يسار الحضور في الفناء الخارجي لمجمع المدارس.. في آخر عهد لهم بمقاعد التعليم العام استعداداً لمرحلة التعليم الجامعي ثم العالي.
وبدأت فقرات برنامج حفل الخريجين بآيات من الذكر الحكيم والعديد من العروض الانشادية والمرئية عبر شاشات العرض الكبيرة إلى يمين ويسار مقر الحفل.
كلمة المدير العام
وعقب مسيرة الخريجين ألقى الاستاذ ناصر مهنا اليحيوي مدير عام المدارس كلمة جاء فيها: تمر الايام وتتلاحق الساعات وتتسابق لنصل إلى المحطة الاخيرة في عامنا الدراسي 1429-1430ه عشنا خلالها لحظات ما أروعها وما أجملها وأبدعها..
وأضاف: دعوني أولاً أن أقدم الشكر لمن انفق من وقته وفكره وماله بلا حساب.ز فكان الانفاق أحب إليه من الإمساك، فأعطى من الانفاق أعظمه، وأسدى من المعروف أكمله.. ذلك هو سعادة الشيخ الفاضل عبدالرحمن فقيه، وليسمح لي بما ذكرت عنه فقد تلقينا منه الشكر تلو الشكر وحق علينا أن ننسب الفضل لأهله ، فهذه المدارس التي انشأها لمكة المكرمة وأهلها تحت مقولته "نريد أن تكون مكة قبلة للمتعلمين.. كما هي قبلة للمصلين" فتحقق له ما أراد ونسأل الله الكريم أن يعطيه ما يريد من أجر وجزاء.
وتابع: ثم بعد ذلك تحيتي إلى كل مدير ومعلم وإداري ، مقدماً لهم رسالة حب وشكر وتقدير وامتنان.. تحية إلى من حاولوا أن يردوا المعوج إلى طريقه، وأغدقوا بعلمهم على أبنائهم، فأجروا في صحاري العقول أنهاراً، وفجروا في حياة أبنائهم ينابيع العلم.
أما أولياء الأمور فلا أقول لهم إلا بارك الله جهودكم فقد أحسنتم السقيا والرعاية فأثمر غرسكم جيلاً طيباً فافرحوا بهذه الزراعة الطيبة التي نبتت وكبرت فاشتد عودها وآتت ثمارها فحان وقت حصادها.
وخاطب الطلاب الخريجين بقوله: نحن اليوم نودعكم وقلوبنا قد ملئت حزناً على مغادرتكم هذا الصرح الشامخ.. حزن ينتصر عليه الفرح.. بعد أن أصبحتم جزءاً من حياتنا فاختلطتم بأرواحنا وسكنتم قلوبنا..ووصيتي لكم أن تكونوا دوماً كما عودناكم وعهدناكم في مقدمة الصفوف.. احفروا أعمالكم في ذاكرة التاريخ فالابداع له خلود..والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز وبروز وعليكم بالسعي الحثيث لامتطاء سنام المجد وتذكروا معي قول الشاعر أبي تمام:
إذا كنت تطلب عزاً فأدع تعباً
أو فأرض بالذل واختر راحة البدن
بصرت بالراحة الكبرى فلم أرها
تنال إلا على جسد من التعب
كملة أولياء الأمور
* وتناول الدكتور حاتم حسن المرزوقي في كلمته - نيابة عن أولياء أمور الطلبة الخريجين - أربعة محاور:
الأول: شكره للشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه على ما قدمه لمكة المكرمة وأهاليها ومن ضمنها هذا الصرح التربوي المميز.
الثاني: توجه فيه بالشكر لإدارة المدارس وعلى رأسها مديرها العام الاستاذ ناصر مهنا اليحيوي ومدير المرحلة الثانوية الاستاذ سليمان قطان وهيئة التدريس على جهودهم وحرصهم واهتمامهم لدرجة أن هذا الاهتمام وصل بالمدارس إلى أن يتم الاتصال به وهو خارج المملكة لإشعاره بأن ابنه غائب في ذلك اليوم.
الثالث: هنأ أولياء أمور الخريجين بحصاد ما زرع أبناؤهم.
والرابع: قدم التهاني والتبريكات للخريجين وحثهم على الجد والمثابرة واختيار التخصصات التي تخدم وطنهم.
كلمة الطلبة
* وألقى الطالب بسام طلال عبدالرحمن فقيه كلمة بالنيابة عن زملائه الطلبة في الدفعة الثالثة من الخريجين جاء فيها:
في هذه الليلة الجميلة من أيام مدرستنا الغراء.. في يوم الحصاد لمن زرع.. في حفل تخرجنا بعد أن قضينا ثلاثة أعوام مباركة بين ردهات هذا الصرح الشامخ.. وأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي الخريجين.. أقدم من الشكر أجزله.. ومن الثناء أجمله وأحسنه.. فتدور بخاطري أسماء واسماء.. كانوا كالنبع الصافي.. الذي يروي عطش الظمآن الصادي.
واخص منهم سيدي ووالدي سعادة الشيخ/ عبدالرحمن بن عبدالقادر فقيه - حفظه الله تعالى - الذي سعى للخير في بلد الخير فكان له ما أراد.. بحسن نيته وكريم عطائه وبذله.
فهو مثال لكل من عرف الندى
لا شك أن نداه نوع ثان
جود الورى يقري البطون وجوده
نور لكل بصيرة وجنان
يا هذه الأجيال كوني برة
فهبي المحبة صاحب العرفان
وأتشرف بأن أقول له: الناس تبني مدائن من تراب.. وأنت بنيت مدرسة للفكر والقيم والآداب.. وأعليت قلعة للعلم تناطح السحاب.
وإلى سعادة الوالد الاستاذ الفاضل ناصر بن مهنا اليحيوي مدير عام المدارس الذي كنا دائما في عقله وقلبه.. يفرح لفرحنا.. وتشغله همومنا وأحوالنا.. ويسعى لرفعتنا ورقينا.
فقد جعل أبناء المدارس أبناءه وأحباءه.. فغدا عليهم شفيقا.. وبهم رفيقا.
فهو من سعى لتميز مدارسنا فحقق ما يريد.. ورنا إلى تفردها فألبسها من التقنية كل جديد.
يا شعلة ذابت لتهدي ضوءها
لبراعم الازهار في الاغصان
من شوك صبرك قد عصرت لنا الندى
أكرم بعزمك أيها المتفاني
وأصل بخاطري إلى من أغدق علينا من قلبه العطوف.. إلى من حرص علينا مرات ومرات بل ألوف. إلى مدير مرحلتنا الدكتور سليمان قطان.. الذي تعلمنا منه كيف يكون الحب والحرص والعطاء. الذي كان يقسو.. ولكنها قسوة الوالد على ولده.. والمحب على حبيبه. فكنا نشعر معه بأننا الأبناء.. بل الأصدقاء الأوفياء.
فحق على الطلاب إن عز الوفا
ألا تضيع حقوق ذلك الإنسان
فهو الذي ملأ القلوب بحبه
ووفاؤه باق مدى الأزمان
لم تسأل الفلذات عن آبائها
إلا وقالت ذا أبونا الثاني
فثقوا يقينا أن رد جميله
مهما بذلنا.. ليس في الإمكان
ويمر بي الخاطر إلى معلمينا الكرماء.. الذين أكرمونا بعلمهم.. وأغدقوا علينا من جهدهم وبذلهم.. فجزاهم الله عنا من الجنة ظلالا وأكنافا.. ومن الرحمن ألواناً وأصنافاً
شوقي الأمير يقول: قم لتوفه
قد قمت لكن هل تفيه معاني
ضاقت عن الحب الخضم مشاعري
أفلا يضيق عن الوفاء لساني
ثم انتقل يا رفقاء الدرب .. وشركاء القلب واللب.. إلى زملائي وأصحابي..
قد كانت بيننا بسمة فلقاء فحب فوفاء.. والآن حان موعد الفراق
ها نحن .. نجني بعد المشقة والعنا أحلى الثمر..
زرعنا فحان وقت حصادنا.. والسعد قطر منهمر..
هذي الحياة بها اللقا.. بها الفراق.. بها العبر
الحب جمعنا.. ولكن اللقاء لا يستمر..
وقت التفوق حان من بعد السعادة والسمر..
آمالنا أن نلتقي يوما ولو طال الدهر.
مدرستنا الحبيبة.. يعز علينا فراقك ولكن هي الحياة.. لقاء وفراق.. ولكننا سنبقى على العهد راعين .. وعلى المحبة والشوق محافظين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم ألقى الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه، راعي الحفل، ومؤسس ورئيس مجلس ادارة المدارس الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخواني الحضور..
أبنائي الطلاب..
أحييكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كانت مكة المكرمة وستبقى إلى يوم الدين قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم .. منبعاً للنور ومنطلقا للعلم والمعرفة وكان أبناؤها البررة وما زالوا قدوة صالحة في طلب العلم وتحصيله والتفوق فيه.. وكان تأسيس هذه المدارس النموذجية واحدة من أعظم أمنياتي التي وفقني الله عز وجل لتأسيسها لتكون صرحاً تعليميا يسهم في تخريج أجيال المستقبل الباسم بإذن الله الذين هم عماد الوطن وعدته وعتاده للبناء والعمل بسواعد قوية وعقول واعية وأفكار مبدعة تبني كما كانت أوائلها تبني وتزيد وتطور وتلك سنة الحياة.
وفي هذه الليلة المباركة نجني ثمار ما زرعنا في هذه الكوكبة الرائعة من أبنائنا الطلاب الذين أنهوا دراستهم الثانوية ويتأهبون لمواصلة تعليمهم الجامعي والعالي بكل همة وجد ونشاط.
أبنائي الخريجين..
من دواعي فرحتي وسعادتي تهنئتكم جميعا بما حققتموه من نجاح في رحاب هذه المدارس. وهو مرحلة من مراحل سبقتها وأخرى ستتلوها ونصيحتي لكم - ايها الابناء الأعزاء- أن جميع الفرص والإمكانيات متاحة ومتوفرة لكم لتواصلوا مشوار العلم والتحصيل بحماس لا يفتر وارادة لا تتردد وعزيمة لا تعرف الوهن.
وعليكم أن تختاروا المجالات المفيدة التي يحتاجها وطنكم ويتطلبها سوق العمل في بلادكم .. فالوطن يحتاج إلى عشرات الألوف من الأطباء والمهندسين والاداريين والتقنيين وسائر التخصصات العلمية التي نحن في أمس الاحتياج إليها..
وعليكم بالجد والاجتهاد وأن تكونوا خير سفراء لوطنكم في داخله وخارجه.. بارك الله فيكم ووفقكم وسدد خطاكم إلى مدارج التفوق ومعارج النجاح. وأتقدم في ختام كلمتي بالشكر والتقدير والامتنان لسعادة مدير عام المدارس الأستاذ ناصر مهنا اليحيوي على جهوده وادارته الناجحة والشكر موصول لمديري المدارس للمراحل الثلاث وهيئات التدريس فيها وطواقم الادارة وجميع العاملين فيها.
وفق الله الجميع.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تكريم الخريجين
وبعد ذلك تم تكريم الخريجين والتقاط الصور التذكارية الجماعية معهم، ثم توجه الجميع لحضور مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.
افتتاح معرض منتجات الورش المهنية
افتتح الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه قبيل وقائع الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 1429-1430ه في مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية مساء امس الاول السبت معرض منتجات الورش المهنية بالمدارس وضمت منتجات ورش النجارة والحدادة وتشكيل الصفائح المعدنية والخياطة والالكترونيات والدهان والديكور المنزلي والكهرباء الاساسية وكهرباء السيارات وميكانيكا السيارات والسباكة.
وتعد هذه الورش العشر خطوة رائدة غير مسبوقة على مستوى مدارس التعليم العام الحكومي والاهلي وتم تجهيز الورش بأحدث الوسائل والامكانات المادية، كما أعدت لهذه الورش الكفاءات المعدة اعداداً جيدا ليكونوا مدربين للطلبة في هذه الورش حيث تم تخصيص حصة كاملة ضمن المنهج الدراسي ليمارس طلاب المدارس من خلالها صقل هواياتهم وتجويدها والابتكار من خلالها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.