الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكفاءات السعودية تحقق رؤية 2030 بالصناعات الدفاعية
بجناح المملكة في (أيدكس)
نشر في البلاد يوم 20 - 02 - 2019

يشهد جناح المملكة المشارك في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس" ومعرض الدفاع البحري "نافدكس 2019" في أبوظبي، إقبالاً واسعًا من الشخصيات الهامة والمختصين والمهتمين في المجال العسكري؛ للتعرف والإطلاع على آخر مستجدات الشركات والمؤسسات السعودية ال 13 المشاركة في المعرض في مجال التصنيع العسكري.
ووقعت شركة "الالكترونيات المتقدمة" اتفاقية مذكرة تعاون مع شركة Photonis، في مجالات دعم أنظمة الرؤية الليلية؛ للمساهمة في رفع الجاهزية العسكرية لدى القوات المسلحة.
من جهتها، توصلت شركة "إيراف" الصناعية السعودية، إلى اتفاق متبادل مع شركة "رويتك" الجنوب إفريقية، يقوم بموجبه الطرفان بتصنيع منصات الأسلحة الاتوماتيكية الخفيفة حتى عيار 20 مم في المملكة، وذلك لتغطية احتياجات السوق السعودي والدول المجاورة.
وعلى صعيد متصل، وقعت شركة "البلاغة الصناعية" إتفاقية تصنيع وصيانة سفن المنيوم مع شركة سيف بوتس " الامريكية، بحضور الفريق الركن البحري فهد الغفيلي؛ قائد القوات البحرية الملكية السعودية، وذلك في الجناح السعودي بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس"، وتعتبر الاتفاقية خطوة مهمة لتوطين الصناعات الحربية وتحقيق نسبة 50% من الإنفاق العسكري في المملكة أحد أهم ركائز رؤية 2030.
وتساهم الاتفاقية، في نقل تكنولوجيا مهمة خاصة ببناء هذا النوع من السفن وتطوير إمكانيات الصيانة وخدمات ما بعد البيع المحلية؛ إضافة إلى توطين العديد من الوظائف البحرية المتخصصة وتدريب الكوادر الوطنية وصقل خبراتها كجزء من هذه الاتفاقية.
كما وقعت شركة "تقنية علم" للاستثمار والتطوير الصناعي، اتفاقية مع شركة شركة "سنام" لصناعة السيارات، وذلك بهدف تطوير هياكل ومحركات المركبات العسكرية، وتوسيع المنتجات لدى الشركة إلى جانب تطوير المدرعات العسكرية للشركة. ووقعت أيضًا شركة "تقنية علم" اتفاقية مع الشركة العالمية "أيزو تركس"؛ لإنشاء مصنع يختص بصناعة المدرعات في المملكة العربية السعودية، تنافس أفضل الصناعات العالمية.
ويعكس الحضور اللافت للمملكة العربية السعودية بأكبر جناح في معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2019" مدى التطور الذي تحققه المملكة في قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية، وما تقدمه من دعم للشباب السعودي للوجود في الشركات السعودية الوطنية العاملة بهذا القطاع بما يواكب رؤية 2030.
وضاعفت المملكة جناحها في الدورة الرابعة عشرة لمعرض الدفاع الدولي أيدكس 2019 بأكثر من 3 أضعاف عن الدورة الماضية.
وتشارك شركات سعودية عملاقة في المعرض على رأسها الشركة السعودية للصناعات العسكرية التي تستهدف أن تكون ضمن أفضل 25 شركة متخصصة في الصناعات العسكرية في العالم بحلول 2030، مستندة إلى أفضل التقنيات والكفاءات الوطنية لتطوير منتجات وخدمات عسكرية بمواصفات عالمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة العربية السعودية في مجال الصناعات العسكرية.
وقال العميد الركن عبداللطيف الشهري، المتحدث باسم المؤسسة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية خلال المعرض، إن المشاركة في الدورة الحالية تختلف بشكل كبير على الدورات السابقة؛ حيث يضم الجناح مجموعة من الشركات السعودية التي تعمل في مجال التصنيع الدفاعي تحت إشراف الهيئة السعودية للصناعات العسكرية، مشيراً إلى أن هذا الحدث يبرز القدرات الوطنية السعودية البارزة العاملة في هذا القطاع.
وأكد أن الكوادر الوطنية ركيزة أساسية في الصناعات الدفاعية بالمملكة العربية السعودية بما يواكب رؤية المملكة في مجال توطين الصناعات الدفاعية العسكرية.
ولفت إلى الجناح السعودي يتضمن العديد من الشركات العاملة في مجالات مختلفة بالصناعات الدفاعية العسكرية مثل الطائرات غير المأهولة ومنتجات مصنع الأسلحة والذخيرة ومنتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة ومنتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية ونماذج مختلفة لأجهزة الاتصالات العسكرية.
وقال عمر عبد الرحمن آل الشيخ، مدير المشاريع وتطوير الأعمال في شركة تدريع الصناعية، إن الشركة تشارك ضمن الجناح السعودي بالمعرض، وتعرض عدداً من المنتجات الوطنية المتطورة مثل العربات المصفحة وناقلات الجنود ، مؤكدا أن قطاعات الصناعات الدفاعية في المملكة العربية السعودية يشهد تطوراً ملحوظاً.
من جانبه قال المهندس عبدالله القحطاني من شركة الإسناد للتجهيزات العسكرية إن الشركة تعرض خلال مشاركتها في معرض "أيدكس 2019" مجموعة من المنتجات التي تم تصنيعها محلياً في المملكة العربية السعودية مثل القاذفات الدخانية وأنظمة إطفاء الحرائق وأنظمة لمكافحة الغازات السامة والكيماوية. كما قال عبدالرحمن آل محمود، نائب رئيس التسويق في شركة الإلكترونيات المتقدمة، في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" أن " الجناح السعودي يعكس الإمكانياتها التقنية الدفاعية وقدرات المملكة في مجال الأنظمة العسكرية المختلفة، ويبرز ما وصلت إليه الكوادر السعودية من مستوى متقدم وتأهيل تقني رفيع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.