لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة وألمانيا توقعان مشروع اتفاقية للتعاون الأمني ..الأمير نايف: الاتفاقية لمكافحة الإرهاب والمخدرات وغسيل الأموال والجريمة
نشر في البلاد يوم 28 - 05 - 2009

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن الاتفاقية التي وقع مشروعها في الرياض امس بين حكومتي المملكة العربية السعودية و جمهورية ألمانيا الاتحادية تتعلق بالتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والمخدرات وغسيل الأموال والجريمة.
وابلغ سموه الصحفيين الليلة أنه "لم يبق شيء من الواجبات الأمنية إلا وطرقناها في الاتفاقية التي وقعت، حتى اتفقنا على أسلوب التعامل وطرقه العملية والإيجابية وهذا إن شاء الله ما سيتم وهذا ما نأمله".
وعن فحوى مباحثات سموه مع معالي وزير الداخلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور ولفقانق شويبلي التي جرت في الرياض امس، قال " بحثنا كل ما يتعلق بالأمور الأمنية وقدمنا له شرحا وافيا عن مفهومنا للإرهاب بوصفه واقعا فعليا ، طبعا لأنه يهمنا أن نؤكد ونوضح بعد الإرهاب عن الإسلام وهذه نقطة مهمة أن يعرف أصدقاؤنا هذا الأمر وأن نعرّف به الشعوب الأخرى " .
وعد سموه تبرير الحملة الموجهة ضد المملكة لوجود عدد من مواطنيها ضمن الإرهابيين غير مبرر بصفتهم لا يشكلون سوى قلة قليلة كما أنهم لا يمثلون الإسلام بأي حال من الأحوال بل إنهم خارجون عن الإسلام وهذا ما أخبر عنه الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم .
وأكد سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز أنه ركز خلال تلك المباحثات على شرح موضوع بعد الإرهاب عن الإسلام حتى يكون هذا معلوما لدى المسؤولين الأمنيين الألمان، كما سبق أن أوضحته المملكة لدول صديقة أخرى.
وأشار سموه في هذا الصدد إلى دور الإعلام السعودي في إيصال هذه الرسالة إلى الشعوب الأخرى، معربا سموه عن أمله في أن تقوم الإستراتيجية الفكرية أو الأمن الفكري بذلك ، عادا إيصالها إنجازا كبيرا للمملكة والمسلمين عموما ولجميع دول العالم.
ولفت سمو النائب الثاني النظر إلى أنه "حرص خلال تلك المباحثات على توضيح طبيعة الشعب السعودي وطبيعة تمسكه بالعقيدة، والتأكيد على أن الإرهابيين ضد العلماء السعوديين ذاتهم بل وصلوا إلى تكفيرهم فضلا عن تكفير المسؤولين و الشعب السعودي".
وأضاف سموه " حاولنا أن نعرف ونحصل على أفضل تعاون مع أصدقائنا في ألمانيا بشأن السعوديين الذين يذهبون إلى ألمانيا للعلاج أو للتجارة أو للسياحة أو للتعليم وأكدنا لهم احترامنا لأنظمتهم ".
وبين سموه أنه أكد للمسؤولين الألمان أن المواطن السعودي يحترم الآخرين، ولا يزور بلدا إلا من أجل غرض معين وهو العلاج أو الزيارة أو السياحة أو التجارة أو التعليم.
وأضاف سموه" دورنا أن نعرّفهم بتكوين المجتمع السعودي والترابط الأخلاقي والأسري فيه الذي رسخته العقيدة في المسلم ".
وأبان سموه أن مباحثاته مع المسئولين الألمان تطرقت إلى شتى الموضوعات وما يوطد العلاقات بين البلدين الصديقين .
وعن الرعاية الصحية المقدمة لسماحة الشيخ عبدالله بن جبرين الذي يعالج حاليا في ألمانيا ، أكد سموه أن هذا الموضوع تم التطرق له خلال مباحثاته مع الوزير الألماني الذي وعده بتقديم جميع الرعاية له حتى يعود إلى أرض الوطن سالما معافى بعون الله تعالى .
وعن تقييم سموه لمستوى التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب، قال سموه هناك تعاون جيد بيننا وبين العديد من دول العالم في تبادل المعلومات وتبادل القضايا وكذلك التعاون الإقليمي مع الدول العربية عموما ومع دول مجلس التعاون بشكل خاص.. نحن مؤمنون ونعمل على إيجاد قنوات تعاون إيجابية وعملية مع كل الأجهزة الأمنية في العالم مع أننا نطمح إلى الأكثر وهو التعرف والتحليل الواقعي للإرهاب ومعرفة أسبابه ونأمل أن يكون هناك تعاونا دوليا لتجفيف منابع الإرهاب وإعادة هؤلاء الإرهابيين إلى مجتمعاتهم صالحين.
وبشأن الأحداث في اليمن أكد سمو النائب الثاني وقوف المملكة إلى جانب اليمن في أي شيء يريده.
من جهة اخرى أقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء امس حفل عشاء تكريما لمعالي وزير الداخلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور ولفقانق شويبلي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة حاليا تستغرق يومين.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، وصاحب السمو الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد آل سعود مدير عام المتابعة في وزارة الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر.
كما حضره معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني الفريق أول عبد الرحمن بن علي الربيعان، وأعضاء الجانبين السعودي والألماني المشاركين في المباحثات، وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية.
وكان قد وقع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي وزير الداخلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور ولفقانق شويبلي خلال اجتماعهما في مقر وزارة الداخلية مساء امس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية تتعلق بالتعاون في المجال الأمني.
وجرى خلال الاجتماع بحث القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتعاون الوثيق وبخاصة في المسائل الأمنية التي تهم البلدين الصديقين. شارك في الاجتماع ومراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية. كما حضر الاجتماع معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني، ومدير مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي في وزارة الداخلية المكلف الدكتور عبد الله بن فخري الأنصاري، ومساعد مدير عام حرس الحدود للشؤون البحرية اللواء عواد عيد البلوي، ونائب مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عواض الجعيد، والعميد محمد بن سعد الراجحي من وزارة الداخلية. فيما حضره من الجانب الألماني سفير ألمانيا لدى المملكة فولكمار فينتسل، والمستشار لوتار فرايشلارد، وكرستوف فيرنكوتي، ومساعدة مدير مكتب الاتصال في المباحث الجنائية الدكتور دنيا منال أبو زيد، والعميد ديتر كلوغه. من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مقر وزارة الداخلية مساء امس معالي وزير الداخلية في جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور ولفقانق شويبلي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة تستغرق يومين.حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبد العزيز.
كما حضره معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ومعالي مستشار سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي والوفد السعودي المشارك في المباحثات الرسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.