أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلال رعايته حفل وضع حجر الأساس .. أمير الشرقية : مقر اتحاد الغرف يجسد التلاحم بين القطاع الخاص وحكومات دول المجلس
نشر في البلاد يوم 09 - 12 - 2015

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, حفل وضع حجر الأساس لبرج اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي, , وذلك بمقر غرفة الشرقية بالدمام ، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من دول المجلس .وقال الامير سعود بن نايف خلال كلمة ألقاها أمس إن الحفل يجسد التلاحم بين القطاع الخاص الخليجي وحكومات دول مجلس التعاون, مثمنًا الدور الذي يلعبه القطاع الخاص الخليجي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلداننا الخليجية لخدمة المواطن الخليجي وتنميته .
وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أولت القطاع الخاص اهتماماً كبيراً, وذلك انطلاقاً من القناعة الراسخة بأهمية الشراكة الاقتصادية وتكاتف الجهود من أجل رفعة هذا الوطن العزيز ومزيد من التلاحم والتعاون للأخوة الأشقاء دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال سموّه : " إن هذا النهج حقق إنجازات كبيرة, وضعت المملكة على رأس سلّم الدول الجاذبة للاستثمار والأكثر كفاءة في إجراءات تأسيس المشاريع الجديدة " .
وأشار سموّه إلى أن رعايته لحفل وضع حجر الأساس للمقر الجديد لبرج الاتحاد الخليجي, يأتي تزامناً مع احتضان المملكة لقمة المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي, التي تؤكد احتضان المملكة للعمل الاقتصادي الخليجي المشترك بكل صورة .
ونوه امير الشرقية بحرص حكومة المملكة على تقديم الدعم الكامل لجميع مؤسسات العمل الخليجي المشترك, ومن بينها اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي, الذي تحتضنه المملكة في المنطقة الشرقية, وتقدم له جميع التسهيلات على مدى (35) عاماً .
وتطلع سموّه بأن يبادر الاتحاد بتقديم مزيد من فرص التكامل والنمو الاقتصادي بين دول المجلس, ورفع مستوى التبادل التجاري بين الأخوة الأشقاء في ظل الدعم الكبير من قادة دول المجلس التعاون.
وقدم الامير سعود بن نايف شكره لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة بن حاسم آل ثاني, وإلى أمين عام اتحاد غرف دول المجلس عبدالرحيم نقي, ورئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن التعطيشان, نظير جهودهم لما فيه خير الشراكة بين دول المجلس التعاون الخليجي .
من جانيه ، أكد رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة بن جاسم أل ثاني إن القطاع الخاص الخليجي يعي تماما حجم التحديات التى تواجه دول مجلس التعاون الخليجي ويجدد مشاركته في تحمل مسؤولياته الوطنية التى هي جزء من التزامه نحو المجتمع الخليجي ويشارك حكوماته في التصدي لهذه التحديات ، اعترافا منه بالواجبات الخليجية الملقاة على عاتقه . وقد بادر الاتحاد بتنظيم اول منتدى اقتصادي خليجي عقد تحت رعاية صاحب السمو أمير دولة قطر حفظه الله ورعاه في أكتوبر 2015 التي خرجت بتوصيات محددة ترسم مستقبل اقتصادي متنوع ، إلى جانب إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات والفعاليات في مجال الأمن الغذائي ودعم شباب الأعمال وسيدات الأعمال ، وجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز الشراكات الدولية لنقل التكنولوجيا والمعرفة لما فيها مصلحة خلق الوظائف لأبناء دول المجلس.
من جهته ، بين النائب الاول لرئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان من خلال كلمته أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يعد من أهم الأطر المؤسسية، التي تُمثل القطاع الخاص الخليجي أمام الجهات كافة، وتُعزز من دوره في المشاركة الفاعلة نحو صياغة سياسات وتوجهات دول المجلس الاقتصادية، بل وتوفر البيئة الملائمة لخلق شراكات استراتيجية بين أطرافه، ذات مردودات إيجابية على الاقتصاد الخليجي ككل. و منذ انطلاق الاتحاد وفقًا لرؤيته بتعزيز وتسريع خُطى التكامل الاقتصادي بين دول المجلس ، كان العمل على تطوير الأداء نحو قطاع خاص أكثر تنافسية، ليكون أحد أضلاع تقوية دعائم التنمية الاقتصادية وأداة دافعة نحو التكامل الاقتصادي الخليجي المأمول.
وقال :" بجانب احتفالنا اليوم بوضع حجر الأساس للمقر الدائم لاتحاد الغرف الخليجي ، فأننا نحتفل ايضا بمرور أكثر من 35 عامًا على تأسيس الاتحاد وكذلك بدوره الفاعل في دعم مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية لدول المجلس وتعزيز مكانتها في الاسواق العالمية " مشيراً على إن حكومات دول المجلس تُدرك جيدًا أهمية مشاركة القطاع الخاص في دعم البُنى التحتية، وتعي كذلك بأن التنمية الاقتصادية لا يمكن لها أن تقوم دون أن يكون للقطاع الخاص دور مهم فيها، وبذلك فإن التحدي القائم الآن يكمن في العمل على تطوير المسارات وتعزيز الأطر المؤسسية لتحقيق بيئة أكثر إبداعًا، تدعم التشاركية داخليًا وخارجيًا، وصولاً إلى الوحدة الاقتصادية الكاملة المرتقبة.
بعدها القى الرئيس التنفيذي لمجموعة صالح المغلوث القابضة الاستاذ سامي المغلوث كلمة المطور العقاري بين عبرها مايتميز به البرج من موقع استراتيجي في قلب المنطقة الشرقية . وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن مسيرة الاتحاد على مدار 35 عاماً استعرض خلاله البرج الخاص بمبنى الاتحاد وفي ختام الحفل أزاح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية الستار عن حجر الأساس لبرج الاتحاد, تلاه تكريم رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني , لصاحب السمو الملكي الأمير سعود نايف لرعايته الحفل, وتكريم رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.