وزير الصناعة والثروة المعدنية يشيد بالتعاون بين المملكة وباكستان في قطاعي الصناعة والتعدين    إزالة الأسوار المحيطة بالمقر الرئيس لوزارة الشؤون البلدية في الرياض    رئيس حكومة الوحدة الليبية يدين هجوم قوات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك    القيادة تهنئ رئيسي روسيا وقرغيزية بذكرى يوم النصر    إغلاق 993 منشأة تجارية مخالفة في المدينة    «حرس الحدود» يضبط 802 كيلو جراماً من الحشيش ويقبض على 25 متهماً بجازان ونجران    صلاة العشاء ليلة 27 رمضان من المسجد الحرام    دوريات الأمن تبث الطمأنينة    الأمر بالمعروف يطلق برامج توعوية في عيد الفطر    مؤشرات كورونا مستقرة وانخفاض الحالات الحرجة    «يويفا» يهدد بمعاقبة أندية مشروع "دوري السوبر الأوروبي"    بايرن ميونيخ بطلًا ل الدوري الألماني    #وظائف هندسية وإدارية شاغرة بفروع شركة نوماك    277 نوعاً من الطيور المهاجرة تعبر أراضي المملكة    ضبط منفذي عملية السطو على ناقلة أموال الدلم    توقعات حالة الطقس غدًا الأحد    460 مليون ريال تبرعات «فرجت»    أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة    أمانة الطائف تنفذ عمليات رش وإصحاح بيئي في 160 موقعاً بالطائف    وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية إلى ميناء عدن في اليمن    الرئاسة اليمنية تتهم الحوثيين بتصعيد القتال في مأرب    أمانة الطائف والبلديات المرتبطة تدعم جهود تهيئة مصليات العيد    النفيسة: طالبت بالحسيني بعد إقالة رازفان    نهاية حافلة بالنجاح للعام الدراسي    تطبيقًا للإجراءات الاحترازية .."أمانة الشرقية" تلزم المطابخ باستقبال ذبيحتين فقط لكل شخص    ساعات قليلة ويسقط الصاروخ التائه.. فأين؟    تتضمن فنادق ودور سينما ومطاعم.. اعتماد 32 مشروعاً تنموياً استثمارياً سياحياً في الدمام    التجارة: الرقم المجاني الموحد "1900" يخدم كل عملاء الوزارة لقطاعي الأعمال والمستهلك    السودان والكنغو يعقدان مباحثات مشتركة    الشؤون الإسلامية بالجوف تجهز 354 مسجدا وجامعا لصلاة عيد الفطر    "واتساب" تؤجل تطبيق قواعدها بشأن الحفاظ على سرية البيانات    تعادل برشلونة وأتلتيكو يمنح الريال فرصة الصدارة    من مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية بالمملكة.. مسجد أبي بكر الصديق في نجران    مصر تعلن إجراءات جديدة على المسافرين الوافدين لمواجهة فيروس كورونا    رئيس وزراء باكستان يصل إلى المدينة المنورة    رسميًا .. نيمار باقٍ ب باريس سان جيرمان حتى 2025    رفع 20 طناً من النفايات يومياً بالمسجد الحرام    الخطوط السعودية تتصدر تصنيف مقدمى خدمات النقل الجوي    مصادر تكشف مدى إمكانية السفر بالهوية الوطنية لدول مجلس التعاون    إحالة 11 مصاباً بكورونا للنيابة العامة في حائل لمخالفتهم تعليمات الحجر الصحي    السفارة في مدريد تنبه المواطنين بشأن تمديد قيود الدخول ل«إسبانيا»    النفط يرتفع وبرنت عند 68.28 دولار للبرميل    لليوم الثالث.. تركيا تقصف مناطق الأكراد ومخاوف من إصابة مدنيين    اهتمامات الصحف اللبنانية    #أمير_منطقة_الرياض يرعي حفل ختام أعمال ملتقى خط الوحيين الشريفين    الملك يوافق على بناء جامع خادم الحرمين في باكستان    المرأة السعودية شريكا    «نسل الأغراب».. دراما الثأر والإثارة والتشويق    عرّب وليدك    «اتحاد اليد» ينظم دورة حكام للسيدات    سباق العالم نحو السعودية    الرؤية والرواية    الشؤون الإسلامية بحائل تنفذ برنامجاً توعوياً بأربع لغات عالمية للتوعية بخطر فيروس كورونا    مدرب الشباب: سنعوض في المباريات ال4 المتبقية    الفن يوثق مشاعر الوطن في ذكرى بيعة ولي العهد    الحثلان: أربع سنوات تسجل بمداد من ذهب    فقدهم في حريق بجدة..مقيم يودع أطفاله الخمسة برسالة مؤثرة    المملكة شهدت إنجازات قياسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لماذا أعادت إدارة الاتحاد المدرب المطرود؟ .. عودة (بيتوركا) مسلسل (مكسيكي هندي روماني) من إعداد وإخراج (ادارة الاتحاد)
نشر في البلاد يوم 08 - 12 - 2015

في فترة سابقة اقتحم المكسيكيون بيوتنا العربية عامة والخليجية والسعودية خاصة بحلقات من مسلسلاتهم (السيئة والبيئة).. (المدبلجة) والدخيلة على مجتمعاتنا.. وما صدقنا أن نتخلص من ذلك المسلسل (الطويل والممل والمقزز) ليباغتنا (الهنود) بمسلسلاتهم (المدبلجة) أيضا والتي لا تبعد كثيرا عن المسلسل (المكسيكي) وكما يقول المثل الشعبي ما خس من (قديد إلا عسفان).. وخلال هذه الفترة يبدو أن هناك مسلسلا جديدا مدبلجا مشتركا (مكسيكي هندي روماني درامي).. من إعداد وسيناريوهات وإخراج (إدارة الاتحاد) اسمه مسلسل (بيتوركا رايح جاي).
وكان المدرب الروماني (فيكتور بيتوركا) قد أشرف على الفريق الموسم السابق لفترة امتدت ل(7) أشهر تقريبا قاد الفريق من خلالها لمعسكرات (فاشلة) ولعب (24) مباراة رسمية فاز في (13) وخسر في (7) وتعادل في (4).
وتميز )بيتوركا).. (بصرامته وانضباطيته) في مشواره التدريبي حيث كانت له بصمات واضحة ونجح في إعادة الانضباطية للفريق بعد مرحلة من عدم التوازن الذي عصف بالفريق قبل قدومه.
وفرض (بيتوركا) ضمن برنامجه الانضباطي غرامة مالية يحضرها اللاعب نقداً في حالة تأخره عن حضور التدريبات وتتضاعف في حالة التكرار ويتم تحويل اللاعب إلى هاوٍ.
الخبر السابق.. إقالة بيتوركا:
أثمرت الاجتماعات الاتحادية عن الاستغناء عن خدمات المدرب الروماني بيتوركا.. وأيضا بعد (التشاور والتباحث والتناقش) مع العضو المؤثر (منصور البلوي).. وبالتالي أبلغت إدارة نادي الاتحاد المدرب الروماني بيتوركا عن عدم رغبتها في استمراره بتدريب الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل.
لقطة عابرة من المسلسل الدرامي:
لن تدفع إدارة الاتحاد أي شروط جزائية للمدرب الروماني لاسيما أنه تعاقد مع نادي الاتحاد واضعا شرطا في عقده بإنهاء تعاقده بعد الموسم حال عدم الفوز بأي بطولة محلية أو تحقيق المركز الثالث.
لماذا أقيل بيتوركا؟:
1. النتائج السيئة التي حققها مع الفريق الاتحادي ابان اشرافه على الفريق.
2. علاقاته المتوترة مع اللاعبين داخل الغرف.
3. خلافه الدائم مع الثنائي (محمد نور وحمد المنتشري) وكانت أبرزها مع خلال معسكر جبل علي.
4. الروح الانهزامية التي تظهر عليه عندما يخسر الفريق خاصة بنتيجة كبيرة.
5. رفضه التحرك من على مقاعد البدلاء في وقت يكون فريقه أشد ما يكون في حاجة إليه ولعل صورته الشهيرة وهو نائم على الدكة في الموسم الماضي هي أكبر دليل.
6. قراءة الفنية السيئة والضعيفة للعديد من المباريات.
7. خلافه الدائم مع المدير اتنفيذي (حامد البلوي) بسبب عدم الأخير حضور التدريبات ومتابعة عمله بالشكل المطلوب.
8. عنجهيته وغطرسته وغروره في كيفية التعامل مع عدد من اللاعبين ووضح ذلك جليا في العديد من المباريات منذ قدومه للعميد كان يتعامل بعنجهية مع اللقاءات، ولم يقدم ما يشفع له الأمر الذي جعل الجماهير الاتحادية تتعجب من خطة لعبه والتشكيل الذي يدفع به في كل مباراة.
9. راتب الكبير الذي يتقاضاه والذي يصل إلي مليوني يورو سنوياً.
10. عصبية الزائدة بدون أي سبب والتي تظهر عليه على وجه في المباريات ومن خلال المؤتمرات الصحفية.
11. أغلب النقاد الرياضيون والمحللون الفنيون أجزموا وأكدوا أنه لا يصلح لتدريب الاتحاد.
تلك العوامل السابقة الذكر هي من أجل برحيل (بيتوركا) وعودته لبلاده.
انقسام في الآراء حول اقالة بيتوركا:
انقسمت آراء بعض الاتحاديين وأيضا بعض النقاد والمحللين في قرار إقالة (بيتوركا) منهم المؤيد للقرار والذي وصفوه ب(الصائب والحكيم) والبعض الآخر أعتبره قرار (مستعجل وعشوائي ومتسرع بل سقطه إدارية).
ماذا قال بيتوركا بعد الاقالة للصحافة الرومانية:
كشف المدرب السابق لفريق الاتحاد فيكتور بيتوركا في أول ظهور له في وسائل الأعلام بعد إقالته من تدريب الاتحاد السعودي أسباب رحيله عن تدريب صفوف الاتحاد – عبر موقع delco – sport الروماني – أن عدم رغبة أحد الأشخاص المقربين بالإدارة به وعدم إتفاقه معه مؤكداً بأنه كانت تجمعه علاقه جيده مع رئيس النادي والجماهير الاتحاديه بالإضافة إلى عدم جلب اللاعبين الذين قام بطلبهم لتدعيم صفوف الفريق.. مشيرا بأنه تفاجئ بالقرار بعد نهاية الإجازة التي كان يتمتع بها بعد نهاية الموسم.
وأكد بيتوركا للصحافة الرومانية أنه حاول الإلتفاف مع الإدارة الاتحادية والأخذ بزمام الأمور في الفريق ولكنهم لا يرغبون بالعمل الإحترافي مشيراً بأن رحيله لم تكن مشكله كبيره بالنسبة له.
وأنتقد بيتوركا الوضع المالي في النادي كاشفاً بأنه لم يستلم كافة مستحقاته الماليه وأنه هو من كان يدفع للطاقم الكبير الذي كان معه مبديا سعادته بقدوم المدرب لازلو بولوني لتدريب الفريق.
التعاقد مع المدرب بولوني:
وقعت إدارة نادي الاتحاد عقدا مع المدرب الروماني بولوني لقيادة الفريق الكروي الأول الموسم المقبل خلفاً للمدرب الروماني السابق فيكتور بيتوركا.
وكان المدرب بولوني قد وصل لمعسكر الفريق في إيطاليا يوم الاربعاء 22 يوليو 2015م بعد أن سبق مساعده لازار لمقر المعسكر بإيطاليا.
وقد قاد (بولوني) الفريق الاتحادي في (7) مواجهات في دوري جميل استطاع من خلالها الفوز في (4) مواجهات وتعادل في (1) واحدة فقط وخسر في (2) في مباراتين فقط.. إلى جانب مباريات كأس ولي العهد التي تغلب من خلالها على فريق أحد في الدور ال(32) ثم على فريق نجران في دور ال(16) وعلى فريق الخليج في الدور ربع النهائي.
نور يدافع عن بولوني قبل رحيلهما:
دافع القائد الاتحادي محمد نور عن المدرب بولوني في العديد من المباريات مؤكدا بأن بلوني لا يتحمل الأخطاء فالأرقام التي يحققها تؤكد بأنه يسير بالفريق بشكل صحيح محملا زملاؤه اللاعبين ما يحدث للفريق.
وكان ذلك قبل قرار اقالته وأيضا قبل رحيل نور او ان صح التعبير قبل ايقافه بداعي استخدام المنشطات.
اقالة بولوني:
في يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر قرر الادارة الاتحادية رسمياً إقالة المدير الفني للفريق الأول (الروماني لازلو بولوني) وذلك بعد تدهور المستوى الفني ونتائج الفريق.. وتحديدا بعد خسارة الفريق من نظيره ومنافسه التقليدي الاهلي في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثامنة من الدور الأول لمنافسات دوري عبداللطيف جميل والتي خسرها الفريق الاتحادية بثلاثية نظيفة.. أي أن (بولوني) لم يستمر مع الفريق أكثر من سعة أشهر أي أقل من مواطنه (بيتوركا) بشهر.
لماذا أقيل بلوني؟:
أثار فوز الاهلي على الاتحاد غضب الجماهير الإتحادية التي ألقت بزجاجات المياه على الروماني بولوني بعد نهاية المباراة وطالبت الادارة بإقالته والاستغناء عن خدماته.. للأسباب التالية:
1. لا يصلح ان يكون مدربا أساسا.
2. يقال بأنه قبل المباراة ب(3) أيام كل يوم يضع تشكيلة (ويستشير) هذي أفضل وإلا هذي وكل يوم يغير تشكيلته!.
3. ليس لديه الثقة في نفسه.
عيين المصري عادل عبدالرحمن مدربا (مؤقتا):
وفي نفس اليوم قرر الإدارة الاتحادية تعيين المدير الفني للفريق الأولمبي بالنادي (المصري عادل عبد الرحمن) مدرباً (مؤقتاً) لحين التعاقد مع مدرب بديل.
الخبر الجديد في إعادة بيتوركا:
أنهت الإدارة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي اتفاقها مع المدرب الروماني فيكتور بيتوركا للعودة مجددا والإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بدلا عن مواطنه (بولوني) الذي تمت إقالته بعد خسارته من الأهلي في الجولة الثامنة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث تم تكليف المدرب المصري عادل عبدالرحمن بالإشراف المؤقت لحين التعاقد مع مدرب بديل.
ثلاثة أسابيع مفاوضات مع بيتوركا:
وكانت المفاوضات الاتحادية مع المدرب الروماني بيتوركا قد شهدت مد وجزر لأكثر من ثلاث أسابيع ماضية.
بعد أن استفاد من التجربة السابقة بيتوركا يفرض شروطه:
بعد أن فرض الروماني العديد من الشروط للقبول بالعرض والعودة مرة أخرى لتدريب الفريق.
والشروط هي كما يلي:
1. إحضار جميع مرافقيه وأجهزته الفنية.
2. إبعاد مرافقي الفريق الموسم الماضي المدير التنفيذي (حامد البلوي ومرافقه الخاص طلعت أبو شريعة) خاصة بعد أن اجتمع عدد من اللاعبين برئيس النادي (ابراهيم البلوي) وطالبوا بإقالة المدير (حامد).. فاضطر للموافقة على طلبهم واتخذ القرار وأغضب المشرف على الفريق (منصور).
3. أن يكون هو المسئول الأول عن التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية.
4. أن لا يتم مناقشته من قبل أي شخص ماعدا رئيس النادي..بمعنى رفض تدخل (منصور).
5. مطالبته بالإشراف مع المدير المرافق على نظام المكافآت والخصم والإبعاد.
6. طالب بتطبيق نظام عزل أرضية الملعب في التمارين عن الإعلام والعاملين والإداريين.
7. طالب بنظام المعسكرات الداخلية.
8. طالب بتسوية الرواتب السابقة للاعبين.
الرئيس يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد؟
ضرب رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي أكثر من عصفور بحجر واحد من خلال إعادة المدرب بيتوركا.
1. ابعاد المشرف أخيه (منصور) عن الفريق.. بناء على شرط بيتوركا.
2. منع (منصور) من التدخل في التعاقدات مع اللاعبين الأجانب.. بناء على شرط بيتوركا.
3. عدم السماح ل(منصور) في مناقشة المدرب بيتوركا.. بناء على طلبه.
4. الاستغناء عن خدمات المدير التنفيذي (حامد البلوي).. بناء على طلب بيتوركا واللاعبين.
5. توطيد العلاقة مع (سلطان) بناء على طلب الرئيس (ابراهيم) وذلك لوقوفه معه في أصعب الظروف وأحنكها.
الجماهير الاتحادية ستردد أغنية رابح صقر (خميس ومالي خلق أزعل):
ييبدو أن الجماهير الاتحادية ستردد أغنية رابح صقر (خميس ومالي خلق أزعل).. بعد أن قرر وصول المدرب الروماني (بيتوركا) إلى جدة يوم الخميس المقبل ليتابع فريقه أمام فريق هجر ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل في جولته الحادية عشرة على ملعب إستاد (الجوهرة) مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وليبدأ مهام إشرافه على الفريق ابتداء من يوم الجمعة القادمة استعدادا لمباراة النصر ضمن الجولة الثانية عشر لدوري عبداللطيف جميل والتي ستقام في الرياض يوم الاثنين المقبل.
فيوم الخميس ستردد الجماهير الاتحادية بمناسبة وصول مدرب فريها (بيتوركا).. الأغنية الشهيرة للفنان رابح صقر.
خميس ومالي خلق أزعل ..مهما تستفزوني
خميس ومالي خلق أزعل ..أنا فوق السحاب هناك شوفوني
بأجل للأحد كل شيء وبستانس أبستانس.. اللين اليوم يصبح أول أمس
أنا سيد المساء والليل عنواني ..أنا وحدي ولاغيري احد ثاني
أنا العازم وأنا المعزوم ..وأنا اللازم أنا الملزوم
أنا الابدى أنا الاولى ..ولا مني أهم اليوم
خميس ومالي خلق أزعل ..مهما تستفزوني
أنا فيني حزن واليوم ابهينه ..أنا فيني الم بلقاه لو وينه
أبضحك لين يبكي الهم ..أبامرني والبّي سم
أبنسى كل شي وارمي ..ورا ظهري ولا اهتم ..ولا اهتم كفاني هم
خميس ومالي خلق أزعل ..أنا فوق السحاب هناك شوفوني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.