«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف: .. المملكة أصبحت ورشة عمل لبناء مقدرات المستقبل
نشر في البلاد يوم 06 - 05 - 2013

قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية إن منهج هذه البلاد منذُ تأسيسها، قامَ على نشر التعليم والتعلم كركيزة أساسية للتنميةِ، منذُ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -رحمه الله - وسار على هذا النهج أبناؤه البررة، وما زال هذا النهج يسير بخطى ثابتة ومتطورة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله -مما أعطى هذا الوطن قفزاتٍ نوعية وكمية يلحظها الجميع، وقد أصبحت المملكة ورشة عمل لبناء مقدراتِ المستقبلِ الذي نفرح لأبنائنا اليوم وهم يدخلون في هذا المضمارْ، كرافدٍ من روافدِ التنمية والبناء ليساهموا في تطور ورفعة وطنهم بإذن الله . وأضاف سموه خلال رعايته أمس الاول الاحتفال بتخريج 662 طالباً في الدفعة الرابعة والثلاثين من طلاب جامعة الدمام والذي أقيم في الصالة الخضراء بالمدينة الرياضية الواقعة على طريق الدمام-الخبر السريع يسعدني أن أشارك الحضور وأبنائي الخريجين في هذا المساء المبارك فرحة تخرج دفعة جديدة من طلبة جامعة الدمام ، وأبارك لأبنائي تخرجهم بعد سنوات طويلة من التحصيل العلمي ولا أنسى أن أبارك لمن وقف خلف هذا النجاح ابتداء من الأسرة ومتابعة الآباء والأمهات واهتمام أساتذة أفاضل، نهلوا من علومهم، واستفادوا من معارفهم ، حتى جاءت هذه الساعة السعيدة التي تبدأون فيها رحلة العمل لخدمة الدين ثم المليك والوطن وتتحملون أمانة العطاء والبناء لهذا الوطن العزيز علينا جميعاً .
ووجه سموه حديثه للخريجين قائلا "أبنائي الخريجين:إن وطنكم لم يدخر جهداً في توفير المؤسسات التعليميةِ، والتدريبيةِ، والبعثات الخارجيةِ، لتنمية الموارد البشرية، لأنكم أساسُ التنمية ورافداً مهماً من روافدها، وهذا يتطلب منكم السعي الحثيث والجدية والإخلاص والانضباط في العمل وفق تعاليم ديننا الحنيف، وتأكيداً على ثوابتنا الوطنية فيما يحقق الرفعة والرقي لهذا الوطن.
وفي ختام كلمته وجه سموه الشكر لمدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش ومنسوبي الجامعة على جهودهم المباركة في النهوض بأبنائنا وبناتنا نحو الأفضل دائمًا علمًا ومنهجًا.
وقال مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش في كلمته خلال الاحتفال تولى قيادتنا الرشيدة أهمية كبيرة لقطاع التعليم العالي باعتبار أن الاستثمار برأس المال البشري هو المركز الأساس في جميع جوانب التنمية وتؤكد ذلك خطط التنمية الخمسية المتعاقبة وكذلك المؤشرات المعيارية والمقارنات الدولية المعتمدة ذات العلاقة بالتعليم العالي ، وأضاف الربيش بقوله لقد كان لجامعة الدمام نصيبها من هذا الاهتمام والدعم حيث تقوم الجامعة بجهود حثيثة لرفع جودة محرجاتها وكفاءة العملية التعليمية حيث تم توقيع عدد من برامج التوائمة وعقود الخدمات مع بعض الجامعات العالمية العريقة وبيوت الخبرة وانعكس ذلك إيجابا على البيئة التعليمية ومشاركتها التنافسية حيث تصدرت الجامعات السعودية في عدد البحوث والمشاركات الفائزة في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي والمركز الأول في امتحانات القياس لكلية الطب, كما شرعت الجامعة بالأخذ بعدد من السياسات والإجراءات لضبط الجودة والحصول على الاعتماد الأكاديمي لعدد من برامجها وكلياتها فتمكنت من الحصول على اعتماد الأكاديمي لبرنامج طب الأسنان وبرنامج التمريض وجاري العمل للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرنامجي الطب والعمارة ، وأشار الربيش إلى أن الجامعة تعمل كغيرها من مؤسسات التعليم العالي على إيجاد الكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهاريا لسد احتياجات سوق العمل .
من جانب آخر ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود حرم سمو أمير المنطقة الشرقية الثلاثاء 27 من جمادى الثاني الموافق 7 /5 /2013 م حفل تخريج 6893 من طالبات جامعة الدمام وذلك في الصالة الخضراء بالمدينة الرياضية الواقعة على طريق الدمام-الخبر السريع.
وفيما يتعلق بعدد الخريجات فهن كالتالي: ( كلية الطب 168، كلية العلوم الطبية التطبيقية 115، كلية التمريض 141، كلية العلوم الصحية بحفر الباطن 47، كلية العلوم بالدمام 566 ، كلية الآداب بالدمام 1432 ، كلية التربية بالجبيل 1150 ، كلية العلوم و الآداب بالنعيرية 442، كلية العلوم والآداب بالخفجي 564 ، كلية التربية بحفر الباطن 1462 ، كلية التصاميم 36 طالبة ، كلية المجتمع بالقطيف 209 طالبة و كلية العمارة والتخطيط 17 طالبه و كلية إدارة الأعمال 503 و كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع 41 ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.