رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سعود بن نايف: المملكة أصبحت ورشة عمل لبناء مقدرات المستقبل
نشر في اليوم يوم 04 - 05 - 2013

يشهد هذا الحفل تخريج أول دفعة من الطلاب في تخصص الهندسة البيئية وهندسة المنشآت من كلية الهندسة وكذلك الدفعة الاولى من الطالبات في تخصيص تقنية القلب من كلية العوم الطبية التطبيقية.
قال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية إن منهج هذه البلاد منذُ تأسيسها، قامَ على نشر التعليم والتعلم كركيزة أساسية للتنميةِ، منذُ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -رحمه الله - وسار على هذا النهج أبنائهِ البررةِ، وما زال هذا النهج يسير بخطى ثابتة ومتطورة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله -مما أعطى هذا الوطن قفزاتٍ نوعية وكمية يلحظها الجميع، وقد أصبحت المملكة ورشة عمل لبناء مقدراتِ المستقبلِ الذي نفرح لأبنائنا اليوم وهم يدخلون في هذا المضمارْ، كرافدٍ من روافدِ التنمية والبناء ليساهموا في تطور ورفعة وطنهم بإذن الله . وأضاف سموه خلال رعايته أمس الاحتفال بتخريج 7555 طالباً في الدفعة الرابعة والثلاثين من طلاب جامعة الدمام والذي أقيم في الصالة الخضراء بالمدينة الرياضية الواقعة على طريق الدمام-الخبر السريع يسعدني أن أشارك الحضور وأبنائي الخريجين في هذا المساء المبارك فرحة تخرج دفعة جديدة من طلبة جامعة الدمام ، وأبارك لأبنائي تخرجهم بعد سنوات طويلة من التحصيل العلمي ولا أنسى أن أبارك لمن وقف خلف هذا النجاح إبتداءً من الأسرة ومتابعة الأباء والأمهات وإهتمام أساتذة أفاضل، نهلوا من علومهم، واستفادوا من معارفهم ، حتى جاءت هذه الساعة السعيدة التي تبدؤون فيها رحلة العمل لخدمة الدين ثم المليك والوطن وتتحملون أمانة العطاء والبناء لهذا الوطن العزيز علينا جميعاً .ووجه سموه حديثه للخريجين قائلا "أبنائي الخريجين:إن وطنكم لم يدخر جهداً في توفير المؤسسات التعليميةِ، والتدريبيةِ، والبعثات الخارجيةِ، لتنمية الموارد البشرية، لأنكم أساسُ التنمية ورافداً مهماً من روافدها، وهذا يتطلب منكم السعي الحثيث والجدية والاخلاص والانضباط في العمل وفق تعاليم ديننا الحنيف، وتأكيداً على ثوابتنا الوطنية فيما يحقق الرفعة والرقي لهذا الوطن.
وفي ختام كلمته وجه سموه الشكر لمدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش ومنسوبي الجامعة على جهودهم المباركة في النهوض بأبنائنا وبناتنا نحو الأفضل دائمًا علمًا ومنهجًا.
وقال مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش في كلمته خلال الاحتفال تولى قيادتنا الرشيدة اهمية كبيرة لقطاع التعليم العالي باعتبار ان الاستثمار برأس المال البشري هو المركز الاساس في جميع جوانب التنمية وتؤكد ذلك خطط التنمية الخمسية المتعاقبة وكذلك المؤشرات المعيارية والمقارنات الدولية المعتمدة ذات العلاقة بالتعليم العالي ، وأضاف الربيش بقوله لقد كان لجامعة الدمام نصيبها من هذا الاهتمام والدعم حيث تقوم الجامعة بجهود حثيثة لرفع جودة مهرجاتها وكفاءة العملية التعليمية حيث تم توقيع عدد من برامج التوائمة وعقود الخدمات مع بعض الجامعات العالمية العريقة وبيوت الخبرة وانعكس ذلك ايجابا على البيئة التعليمية ومشاركتها التنافسية حيث تصدرت الجامعات السعودية في عدد البحوث والمشاركات الفائزة في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي والمركز الاول في امتحانات القياس لكلية الطب, كما شرعت الجامعة بالأخذ بعدد من السياسات والاجراءات لضبط الجودة والحصول على الاعتماد الأكاديمي لعدد من برامجها وكلياتها فتمكنت من الحصول على اعتماد الأكاديمي لبرنامج طب الأسنان وبرنامج التمريض وجاري العمل للحصول على الاعتماد الاكاديمي لبرنامجي الطب والعمارة ، وأشار الربيش الى أن الجامعة تعمل كغيرها من مؤسسات التعليم العالي على ايجاد الكوادر البشرية المؤهلة علميا ومهاريا لسد احتياجات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص والعمل على تحقيق متطلبات التنمية وفي هذا الاطار تم مؤخرا الرفع لأخذ الموافقة على بدء برنامج هندسة النقل والسلامة المرورية كأول برنامج من هذا النوع في المنطقة وكذلك برنامج اخصائي طب الطوارىء ، كما يشهد هذا الحفل تخريج اول دفعة من الطلاب في تخصص الهندسة البيئية وهندسة المنشآت من كلية الهندسة وكذلك الدفعة الاولى من الطالبات في تخصيص تقنية القلب من كلية العوم الطبية التطبيقية.
كما تعمل الجامعة ايضا شكل متوازي على استكمال مكونات مشروع المرحلة الثانية من المدينة الجامعية بما في ذلك في ذلك المدينة الطبية والمستشفى الجامعي واسكان اعضاء هيئة التدريس, كما سيتم قريبا طرح مكونات المرحلة الثالثة للمدينة الجامعية والتي تشمل المدينة الجامعية للطالبات.
والقى الخريج عبدالله الحلافي كلمة الخريجين قال فيها ان تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الحفل ومشاركته مناسبتنا يزيد سعادتنا ونفتخر نحن طلاب الدفعة الرابعة والثلاثين بأن نكون اول دفعة من جامعتنا يخرجها سموك اميرا لمنطقتنا. وأضاف الحلافي بقوله مرت اعوام تعبنا فيها من العد والحساب, نتذكر تماما لحظاتنا الأولى في الجامعة, كما تعبنا وكم سهرنا وكم اثقلتنا الهموم ولم نفق الا على قولهم "مبارك التخرج. وموفق انت في الحياة".ايها الخريجون..انتم نجوم ليلتنا هذه اقولها ملء الفؤاد.. مبارك لكم هذا الانجاز العظيم, تستحقونه عن جدارة, بارك الله لي ولكم في هذا التخرج ولنجدد وعدا قطعناه على انفسنا, ونصدقه بأفعالنا بأن نكون لبنات صالحه, واضافة فاعلة في مجتمعنا, وأوسمة شرف لهذا الوطن, الذي خصنا الله بالانتماء اليه. وكان الاحتفال قد بدأ بمسيرة الخريجين كما أدى الخريجون القسم ، وعقب الانتهاء من الاحتفال أهدى مدير جامعة الدمام الدكتور عبد الله الربيش درعا تذكاريا الى راعي الاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.
سموه يحيي الخريجين
جانب من مسيرات الخريجين
الخريجين على المدرجات
حضور لافت لأمهات الخريجين
جامعة الدمام سموه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.