ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الجوف يفتتح مهرجان الزيتون ويطلق واحة الزيتون الاستثمارية
نشر في البلاد يوم 01 - 12 - 2008

افتتح صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر مساء امس الاول مهرجان الزيتون الثاني بمركز الامير عبد الاله الحضاري بمدينة سكاكا بحضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان امين عام الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزير الزراعة فهد عبد الرحمن بالغنيم.
من جانبه أكد الامير فهد بن بدر في تصريح بعد افتتاح المهرجان ان الهدف من المهرجان ان يكون نافذة تعريف وتسويق للمنتج للمواطنين خارج المنطقة وهذا تحقق بحمد الله ونطمح بالمزيد في عامة الحالي وتأمل سمو الامير من القطاع الخاص والمستثمرين سواء من داخل المنطقة او خارج المنطقة دعم استثارات المنطقة قائلا " اكرر دائما اننا نرحب ونشجع ونساند اي مستثمر يأتي للمنطقة لاي استثمار يخدم المنطقة بالزيتون او غير الزيتون".
وتمنى سموه ان يكون هذا المهرجان خير لمزارعين الزيتون حيث كان المنتج يبقى لديهم ولايسوق ووفر لهم المهرجان ذلك حيث بلغت مبيعات المهرجان حسب احصائيات العاملين فيه العام الماضي 10 مليون متأملا ان يرتفع هذا العام. كما أكد الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز على ان مهرجان الزيتون في منطقة الجوف يعد من أهم المهرجانات التي تسلط الضوء على المنجزات الوطنية في مجال حيوي وكبير واقتصادي وهو الرزاعة.
وقال في تصريح صحافي عقب افتتاح المهرجان ان احتضان الدولة لقطاع الزراعة لم يكن من فراغ خاصة انه مصدر رزق للمواطنين ومصدر أمان وأمن اقتصادي للبلد، موضحا سموه ان نجاح المملكة في الزراعة يضرب به المثل. واشار الى ان المهرجانات تعكس منتجات المنطقة وتشجع تسويق منتجاتها، وفي نفس الوقت تفاعل الحركة السياحية في المنطقة، مؤكدا ان الهيئة العامة للسياحة والآثار اعتمدت منظومة كبيرة جدا من المهرجانات المتعلقة بالمنتجات الزراعية.واضاف سموه : " على الرغم من كوني مطلع على النهضة الزراعية في المنطقة، إلا انني لم اكن اعرف الكثير من المنتجات الموجودة هنا"، موضحا بقوله : أنا زبون جديد للمهرجان"، متمنيا سموه نجاح المهرجان في دوراته القادمة.وكان قد استهل المهرجان بحفل خطابي بدئ بعرض مرئي مفصل عن منطقة الجوف ونشأة رزاعة الزيتون، القى بعدها رئيس اللجنة المنظمة المهندس محمد الناصر كلمة قال فيها " يأتي هذا الاحتفال احتفاء بشجرة الزيتون المباركة التي وهبها الله لمنطقة الجوف، ويجب علينا ان نسوقها ونرفع من جودتها" ، وقال الناصر في كملته " بعد النجاح الذي حققه المهرجان العام الماضي وجه امير الجوف امانة المنطقة بايجاد موقع لاستثمار الزيتون ومنه تم العمل على ايجاد واحد الزيتون الاستثمارية"، وقدم المهندس الناصر شكره لاميرالمنطقة وامين عام السياحة على رعايتهما وحضورهما ، كما شكر رعاة المهرجان واللجان العاملة.
واوضح وزير الزراعة في كلمته ان منطقة الجوف اشتهرت منذ القدم بالزراعة، فزراعة الزيتون والفواكه والخضارتطورت الزراعة فيها, وتم التوسع الى ان بلغت المساحة المزروعة بالمنطقة 600 ألف هكتار، وتحتاج هذه المنتجات الى تسويق وهو مشكلة المزارعين، لكن المهرجان هو من خير الطرق لتسويق المنتج. بعدها دشن امير الجوف واحة الزيتون الاستثمارية بالجوف وشاهد عرضا مرئيا للواحة ومن ثم تم تكريم الرعاة للمهرجان ثم تم تقديم اوبريت قدمه المنشد عبد المجيد الفالح.
بعدها تجول أمير الجوف يرافقه امين عام الهيئة بمعرض التصوير والفنون التشكيلية وجناح الكلية التقنية وجناح البنك الزراعي وجناح جامعة الجوف المشاركة في المهرجان، كما تجولا في سوق الحرفيين واطلعوا على الحرف المشاركة ومعصرة الزيتون البدائية ، ومن ثم اطلع الامير فهد بن بدر على جناح مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم الذي تنظمه ثانوية الجزيرة وجناح الموهوبين، كما شاهد المعرض الزراعي واجنحة المزارعين والشركات الزراعية وبعدها معرض الأسر المنتجة والاطلاع على فعاليات ومنتجات الأسر معرض نجاتك بيدك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.