المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: الأمير نايف شخصية قيادية لفتت أنظار العالم
نشر في البلاد يوم 20 - 06 - 2012

تحدث ل(البلاد) الدكتور فيصل بن حمد الصقير نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن مآثر المغفور له سمو الامير نايف فقال: إن مصابنا جلل في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فلم يكن رحيله - يرحمه الله - خسارة للمملكة والشعب السعودي فقط بل امتد إلى الأمتين العربية والإسلامية باعتبار سموه - يرحمه الله - واحدا من أكثر الشخصيات القيادية التي تركت بصمات واضحة على خارطة العمل الامني والاجتماعي والتعليمي على المستوى الدولي فقد كان يتصف بأنه درع الوطن في تصديه للإرهاب نيابة عن العالم فحقق نجاحات كبيرة كان محط إعجاب قادة العالم عندما انتهج اسلوب المناصحة بغية اعادة تأهيل من غرر بهم وضلوا الطريق.
لقد أسس الأمير نايف - يرحمه الله – بأسلوبه هذا مدرسة ومنهجا جديدا في الفكر الامني الذي يعتمد على مخاطبة العقول لخلق مجتمع آمن ينعم بالاستقرار ويشعر بمسؤوليته تجاه بلده ووطنيه بل ويشارك فيه، حيث كان – يرحمه الله – يردد كثيرا بأن الوطن هو مسؤولية المواطن.
رجلٌ تجد له في كل موقع وعلى اتساع خارطة الوطن بل وعلى مستوى الدول العربية والاسلامية والشقيقة مناقب لا تحصى تدلك على إسهاماته وأياديه البيضاء، فقد كان يبادر إلى إغاثة الشعوب المنكوبة في شتى أقطار المعمورة ويرأس اللجان الخيرية وحملات الاغاثة الشعبية التي تقودها المملكة لإغاثة المنكوبين في الدول المتضررة.
وفي سبيل راحة ضيوف الرحمن عمل - يرحمه الله- من خلال ترأسه للجنة العليا للحج على تجنيب الحجاج كل ما يشق عليهم في عبادتهم فضرب موسم الحج المثل بالنجاحات المتتالية في كل موسم وكان يعمل ويخطط ويوجه بما يكفل النجاح لهذه الشعيرة الذي كان يستشرف عظمتها في خدمة ضيوف الرحمن الذي يعد واجبا دينيا ووطنيا، وعرف الأمير نايف بأنه شخصية لها خصوصية وإبعاد دينية وإنسانية فقد أسس الجائزة العالمية باسم سموه – يرحمه الله - لخدمة السنة والدراسات الإسلامية المعاصرة، وكان له مواقف إنسانية كثيرة تمثلت في كفالته بعلاج كثير من الحالات المرضية لمواطنين ومقيمين، وتبرعه بعدد من كراسي البحث العلمي المهمة منها كرسي بحث في السنة النبوية والأمن الفكري ودعمه المتواصل لعدد من مؤسسات وجمعيات العمل الخيري.
ومع حزننا على رحيل ركن من أركان هذا الكيان العظيم لا نجد إلا أن نصبر ونحتسب ولا نقول إلا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إن العين لتدمع والقلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضى ربنا وإنا بفراقك لمحزونون"
أحر التعازي وصادق المواساة نرفعها لمقام خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير نايف – يرحمه الله – والى كافة اشقائه الامراء و أبناء الفقيد والأسرة المالكة الكريمة والى الشعب السعودي الكريم ونسأل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يجزيه خير الجزاء على ما قدم لأمته من تضحية وانجاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.