بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين برنامج "صناعة الفارسات من الصفر للعالمية" في ثلاث سنوات
نشر في أزد يوم 22 - 10 - 2021

دشن الحكم الدولي السعودي في مجال الفروسية الدكتور حاتم حسنين برنامج " صناعة الفارسات السعوديات من الصفر للعالمية " في ثلاث سنوات بعد ان تم التوقيع مع نادي ومربط العرين ليعتبر المقر الرئيسي لاطلاق برنامج الفروسية للسيدات " صناعة الفارسات السعوديات من الصفر للعالمية " .
وتم التدشين بحضور عدد من اصحاب السمو الامراء والاميرات واصحاب المعالي والسعادة ورجال وسيدات الاعمال وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة في فندق فوربوينت الشيرتون يوم الاربعاء الماضي 20 / 10 / 2021 م والذي تم فيه الاعلان عن برنامج خاص ومطور يؤهل الفارسات السعوديات للسباقات الدولية وسيكون تحت اشراف مدربين وخبراء سعوديون لهم تجارب دولية وسبق ان رفعو علم المملكة في عدة محافل وحققو انجازات عالمية.
وقال الحكم الدولي السعودي الدكتور حاتم حسنين خلال حفل التدشين ان اطلاق هذا البرنامج ياتي لتعزيز والتعريف برياضة الفروسية خصوصا في سباقات القدرة والتحمل وليثبت ان الفارسات السعوديات يستطعن تحقيق انجازات عالمية من خلال هذا البرنامج المكثف والمطور والذي يتبنى الفارسه مع الجواد حتى يتمكن من تجاوز مراحل التاهيل والتي تصل 3 اعوام. كفترة تدريبيه تاهيلية للبطولات العالمية موكدا انه ليس من الصعب تاهيل الفارسات والاحصنه من خلال اشراف ومتابعه مستمره وفق اختبارات متتاليه على ايدي امهر المدربين والفرسان والاطباء لتكوين فريق موهل على مستوى المنطقة وليضم ما لا يقل عن عشرين فارسه مؤهله تاهيل كامل.
ولفت حسنين انه يسعى مع اطلاق البرنامج ان يكون ضمن تعاون مشترك مع جهات حكومية وهي وزارة الرياضه وهيئه الفروسية ومركز الملك عبدالعزيز للخيل حتى يحظى بالدعم والتوجيه المستمر والمتنامي مع رؤية المملكة 2030
واشار الى ان اطلاق البرنامج وفكرته تعتبر انجاز جديد بعد ازمة كورونا الفترة الماضيه والتي عطلت الكثير من الفعاليات والمناسبات الرياضيه باختلاف انواعها واتجاهاتها.
واكد الدكتور حاتم على اهمية تعليم الفروسية في المدارس والمعاهد، والجامعات للجنسين لما لها من أهمية في صقل المواهب الشابة.
وكشف الدكتور حاتم انهم يسعون حاليا لاستقطاب اكثر من 50 فارسه من مختلف الاعمار لبدا البرنامج التاهيلي الخاص خلال الفترة المقبلة وحتى يتم فرزهم بطريقه اكاديميه من مختلف المناطق ومن مختلف الاندية ومرابط الخيل في العاصمة الرياض
من جانبه اكد الحكم ممدوح حسين عرفشه مالك نادي العرين للفروسية انهم من خلال هذا البرنامج وكذلك توقيع هذه الافاقيه مع الحكم والمدرب الدولي الدكتور حاتم حسنين يسعون الى ترسيخ ونشر ثقافه الفروسية بشكل جيد واكاديمي وتدريبي ينافس اكبر المعاهد والاندية العالمية ومثل هذا البرنامج التدريبي يحتاج الى تجهيزات واجهزة للتدريب للفارسات وكذلك للخيول والاحصنه ويحتاج الى تشكيل لجان مختصه واطباء ومتابعه اسبوعيه مكثفه. لافتا الى انهم يستعدون لتهيئه المكان والاسطبلات والميادين وقاعات المحاضرات وغيرها حتى يوفرون المكان المناسب للبرنامج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.