مدير فرع "الخارجية" بمكة يستقبل القنصلين اليمني والبنغلاديشي    مجلس الوزراء الكويتي: نرفض أعمال ميليشيا الحوثي الإجرامية    رئيس الوزراء اليمني: الحكومة تقف مع الشعب حتى إنهاء الانقلاب الحوثي    منتخب الدنمارك إلى ثمن نهائي يورو 2020    القبض على شخصين ارتكبا 48 جريمة سرقة في الرياض    الأرصاد: الصيف بدأ    معرض رحلة الخط والكتابة يحتضن لوحات خطاط "صيني" يُتقن كتابة "العربية"    الولايات المتحدة تعلن خطة تخصص 55 مليون جرعة لقاح مضادة لكوفيد-19 على العالم        4 حيوانات تتساوى مع الوعل الجبلي في العقوبات        «اللبننة» القادمة    كيانٌ هشٌ وديمقراطيةٌ تحتضر                    تعليق مثير من وليد الفراج على اعتذار الجابر    الدنمارك تقسو على روسيا برباعية وتبلغ دور الستة عشر في بطولة أوروبا    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يستقبلان مدير صندوق تنمية الموارد البشرية ..                مسيرة الإنجاز        أمير حائل يستقبل الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة للتميز        تطوير منظومة الفنون التقليدية        وظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديم        مساجد الأسواق.. والإغلاق !            277 ألف حالات خلع الأسنان وجازان تتصدر            الأخضر يهزم أوزبكستان بثنائية بكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاماً    فيصل بن فرحان يبحث مع مستشار #النمسا أبرز المستجدات والأحداث الإقليمية والدولية    جمعية رؤية الأهلية للمكفوفين بالمدينة المنورة تحتفل بالكفيفات الخريجات.    ميزة جديدة من «واتساب» تفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون إنترنت    فيصل بن فرحان يبحث مع مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقف الانتهاكات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية    «تعليم الرياض»: 9 برامج وأنشطة صيفية للطلاب والطالبات.. وجوائز مالية للفائزين    استمرار التقيد بالإجراءات الوقائية في الحرمين استعداداً للحج    العناية الفائقة    دراسة حديثة: مكملات زيت السمك تساعد في مكافحة الاكتئاب    #أمير_الشمالية يستقبل مسؤولي المنطقة والمواطنين خلال جلسته الأسبوعية    سمو محافظ حفر الباطن يستقبل قائد قطاع حرس الحدود بالمحافظة    أكثر من ربع مليون ريال مكافآت الطلاب والطالبات بتعليم سراة عبيدة    سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير الجوازات بالمنطقة    العثور على جثة في بلجيكا يعتقد أنها لإرهابي    اليمين المتطرف يتقدم بالانتخابات جنوب فرنسا    تعرف على أسعار الذهب في السعودية اليوم الأثنين    الأعلى منذ 18 شهر.. ارتفاع استثمارات الأجانب بالسوق السعودي    جواز السفر ينتهي بعد اربع اشهر هل استطيع عمل خروج وعودة؟.. الجوازات تجيب    الأمم المتحدة تتوقع تعافي الاستثمار العالمي خلال العام الحالي    ورشة تدريب على القراءة النوعية في أدبي أبها    القيادة تعزي رئيس زامبيا في وفاة كاوندا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعاون مشترك بين عيادات الأعمال وجمعية الإرادة⁩ لتقديم الاستشارات لرواد الأعمال من فئة ذوي الإعاقة
نشر في أزد يوم 20 - 08 - 2020

أبرمت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة و عيادات الأعمال اتفاقية تعاون وشراكة بهدف تقديم جلسات استشارات و إرشاد للموهوبين رواد الأعمال و أصحاب المشاريع من مستفيدي الجمعية من فئة ذوي الإعاقة على مستوى المملكة.
وهدفت الاتفاقية لتقديم الدعم الاستشاري والتوجيهي والإرشادي لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال الحاليين والمحتملين من فئة ذوي الإعاقة بما يسهم في تطوير إبداعاتهم وصقل مواهبهم في مجالات الأعمال.
وبهذه المناسبة أعرب الدكتور عمار بوقس مؤسس ورئيس جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية الداعمة لبيئة ريادة الأعمال لاسيما من فئة ذوي الإعاقة، مبينا بأن جمعية الإرادة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي تقدم دعمها لجميع أنواع الإعاقات من مختلف الأعمار في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.
وأشار د. بوقس بأن الاتفاقية مع عيادات الأعمال تتركز على تقديم البرامج والخدمات الاستشارية والإرشادية والتطويرية والتي من شأنها الاسهام في تحقيق رؤية الجمعية في دعم الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاق وأن تصبح نموذجاً في تقديم الدعم لذوي الموهبة من ذوي الإعاقة.
وأشار د. عمار بوقس بأن الجمعية تعمل على صناعة جيل مبدع من خلال البحث عن الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة داخل المملكة وتقديم الدعم الكامل لهم ليصبحوا نماذج مضيئة، مشيرا إلى أن هذه الشراكة من شأنها تقديم الدعم المعنوي للموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة لصقل مواهبهم وتطويرها لما يعود عليهم بالاكتفاء والاستقلال الذاتي، فضلا عن صقل مواهب ذوي الإعاقة في مجال الأعمال وإبرازهم إعلامياً واجتماعياً، وكذلك تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة من خلال ورش العمل والبرامج التدريبية التي تطور مواهبهم وتجعلها قابلة للتميز والإبداع.
من جانبه أكد رئيس عيادات الاعمال الاستاذ ثامر الفرشوطي بأن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من سعي الطرفين لتحقيق التنمية المجتمعية و تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم حلول وخدمات استثمارية لفئة رواد الأعمال الموهوبين من ذوي الإعاقة.
وأشار الفرشوطي إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها الاسهام في تعزيز الفكر الريادي ورفع الوعي بدور المشاريع الريادية في دعم الاقتصاد المحلي والمساهمة في الحد من المشاريع المتعثرة، مبينا بأن الاتفاقية تتركز على رواد و رائدات الأعمال من ذوي الإعاقة وتستهدف تقديم المساعدة لهم ودعمهم بالاستشارات و الإرشاد والتوجيه و التطوير المهاري والمعرفي في قطاعات الأعمال ومجالاتها المختلفة، إيماناً بدور ريادة الأعمال ومستقبلها في ظل رؤية المملكة 2030 باعتبارها رافدًا مهمًا في الاقتصاد.
يذكر بأن عيادات الأعمال تستهدف أصحاب الشركات الناشئة و رواد الأعمال و أصحاب المنشآت متناهية الصغر و المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الاستشارات والإرشاد والتوجيه والتدريب عبر نخبة من الخبراء و المستشارين و المرشدين و المستثمرين والمتخصصين في قطاعات الأعمال و الريادة الاجتماعية و الصناعة بما يواكب رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت المتوسطة والصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي من خلال ريادة الأعمال https://busclinic.com.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.