سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البورصة السعودية تهبط لأدنى مستوى في 9 أيام
نشر في أزد يوم 10 - 07 - 2012

: هوت البورصة السعودية لأدنى مستوى إغلاق في تسعة أيام يوم الثلاثاء إذ يتفاعل المستثمرون مع نتائج أعمال الشركات عن الربع الثاني من العام بينما استقرت أسهم البنوك الإماراتية بالرغم من انسحاب ثلاثة بنوك دولية من محادثات إعادة هيكلة ديون مجموعة دبي.
وتراجع المؤشر السعودي 0.7 بالمئة مُسَجلا أدنى مستوى إغلاق منذ أول يوليو تموز.
وانخفض سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 3.1 بالمئة. وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء ارتفاع صافي أرباحها للمثلين إلى 128 مليون ريال (34.13 مليون دولار) في الربع الثاني من العام لكن النتائج جاءت دون توقعات المحللين.
وانخفض سهم البنك السعودي الفرنسي 1.8 بالمئة. وأعلن البنك يوم الاثنين تراجع أرباحه الفصلية اثنين بالمئة وهو ما جاء أيضا دون التوقعات نتيجة ارتفاع مصاريف التشغيل.
وقال علي أدو مدير المحافظ في المستثمر الوطني "جاءت النتائج دون التوقعات بالأساس بسبب المخصصات.. نمو القروض سريع والبنك يتبع سياسة متحفظة."
وأضاف "تعلمت البنوك من الأزمة أن تجنب مخصصات كافية في ميزانياتها العمومية تحسبا لأي مخاطر مفاجئة."
وهبط سهم زين السعودية 5.1 بالمئة لمستوى قياسي جديد بعدما بدأت شركة الاتصالات اصدار حقوق بقيمة 1.6 مليار دولار.
وخفضت الشركة التي لم تحقق أي أرباح فصلية حتى الآن رأسمالها بهدف تخفيف الخسائر المتراكمة التي تجاوزت عشرة مليارات ريال بنهاية مارس اذار وستستخدم جزءا من حصيلة اصدار الحقوق لسداد بعض ديونها.
وهبط سهم دار الأركان 6.3 بالمئة وسط تعاملات كثيفة. وشكل السهم نحو ثلثي اجمالي الأسهم المتداولة. وقالت الشركة إنها ستسدد صكوكا بمليار دولار لدى استحقاقها في 16 يوليو تموز.
وفي الإمارات تراجعت بورصتا دبي وأبوظبي مع عزوف المستثمرين عن الشراء قبل موسم اعلان نتائج الربع الثاني.
وكان سهم دبي للاستثمار عامل السلب الرئيسي في سوق دبي المالي حيث هبط 2.4 بالمئة. وانخفض سهم الإمارات دبي الوطني أكبر بنك في دبي من حيث القيمة السوقية 0.4 بالمئة بينما ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 0.5 بالمئة.
وأبلغت مصادر رويترز أن رويال بنك اوف سكوتلند (ار.بي.اس) وبنكين اخرين انسحبوا من محادثات إعادة هيكلة ديون قدرها عشرة مليارات دولار على مجموعة دبي وهددوا باتخاذ اجراء قانوني.
وقال جوليان بروس مدير مبيعات الأسهم للمؤسسات في المجموعة المالية هيرميس "كان من المفاجئ أننا لم نر رد فعل .. طلبات الشراء كانت ضعيفة ولم تختلف تقريبا عن نمط الأسبوع الماضي."
وأضاف "غالبية المستثمرين الذي يراقبون تطور الأحداث معتادون على ظهور مفاجآت صغيرة ويقنعون بالبقاء خارج الملعب لحين حدوث تطورات أخرى."
وانخفض سهم إعمار العقارية 0.33 بالمئة. وقالت شركة التطوير العقاري إنها فوضت بنوكا لترتيب لقاءات مع مستثمرين في لندن قبل اصدار صكوك محتمل.
وانخفض مؤشر دبي للجلسة الثالثة على التوالي وخسر 0.2 بالمئة وتراجع مؤشر أبوظبي بنفس النسبة.
وعوض المؤشر المصري جزءا من الخسائر الحادة التي مني بها يوم الاثنين ليغلق مرتفعا 0.2 بالمئة إذ ينتظر المستثمرون ليروا إن كان المجلس العسكري سيتحدى قرار الرئيس الجديد باعادة البرلمان الذي أصدر المجلس قرارا بحله.
واجتمع مجلس الشعب بالفعل يوم الثلاثاء دون اعتراض من المجلس العسكري.
وكان المؤشر المصري قد هبط 4.2 بالمئة يوم الاثنين.
وتراجع المؤشر السعودي 0.7 بالمئة إلى 6713 نقطة.
وهبط مؤشر دبي 0.2 بالمئة إلى 1488 نقطة.
وانخفض مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة إلى 2475 نقطة.
وزاد المؤشر المصري 0.2 بالمئة إلى 4709 نقاط.
وارتفع المؤشر الكويتي 0.2 بالمئة إلى 5853 نقطة.
وزاد المؤشر القطري 0.3 بالمئة إلى 8272 نقطة.
وانخفض المؤشر العماني 0.7 بالمئة إلى 5496 نقطة.
وتراجع المؤشر البحريني 0.2 بالمئة إلى 1115 نقطة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.