دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير النقل يوجه إنذاراً نهائياً لمقاول تقاطع «جسر المعيزيلة»: إما الالتزام أو سحب المشروع
نشر في أزد يوم 31 - 05 - 2015

- قام معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل يوم الخميس 10-8-1436ه بجولة تفقدية على عدد من مشروعات الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها وصيانتها في منطقة الرياض،حيث بدأ معاليه جولته بتفقد مشروع إنشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح (جسر المعيزيلة) الذي يتم تنفيذه شرق العاصمة الرياض.
واطلع معاليه على أعمال التنفيذ ولاحظ تباطؤ المقاول وضعف العمل وخاصة في المناطق المفتوحة والمتاح العمل بها في المشروع ووجه المقاول للقيام بتقديم خطة عاجلة لتكثيف العمل على مدار الساعة في هذه المناطق وزيادة المعدات وإنهاء العمل بها خلال شهرين من تاريخ الزيارة واستبعد مدير المشروع ومدير مشاريع المنطقة لدى المقاول لضعف وسوء إدارتهما للمشروع وطلب بديل كفؤ لهما.
ثم توجه معاليه لتفقد عدد من التقاطعات والجسور على الطريق الدائري الثاني لمدينة الرياض الذي يمتد من طريق خريص وحتى تقاطعه مع طريق الخرج شملت التقاطع المؤدي إلى جامعة الملك سعود الصحية للحرس الوطني، والتقاطع مع امتداد الدائري الجنوبي باتجاه خشم العان، والجسر الواقع على امتداد الطريق، وأيضاً التقاطع مع طريق الخرج (قرب سكن البحرية) حيث لاحظ معاليه على هذه التقاطعات بعض القصور في أداء المقاولين المنفذين والاستشاريين المشرفين على هذه التقاطعات تمثل في عدم تنظيم وتهذيب مواقع الأعمال ووجود كميات كبيرة من الردميات والمخلفات وعدم تنظيم التحويلات وكذلك عدم إكمال الحواجز الخرسانية في بعض المواقع وكذلك وجود عدد من المباني والمنشآت تم صرف تعويضها ولم يتم إزالتها من مناطق المشروع.
ووجه معاليه حيال ذلك باستبعاد عدد من المهندسين الاستشاريين المشرفين على مواقع التقاطعات واستبدالهم بغيرهم والحسم من مستحقاتهم وكذلك مستحقات بعض المقاولين، كما وجه بتنظيف وتنظيم كافة مواقع العمل في هذه التقاطعات وتهذيبها والتخلص من الردميات والمخلفات وإزالة المباني والممتلكات المتبقية خلال مدد قصيرة يصل بعضها إلى يومين فقط من تاريخ الزيارة، وأيضاً القيام بإكمال الحواجز وتحسين الربط بينها وكشط وإعادة سفلتة المناطق المتضررة من سطح الطريق وإصلاح المداخل والمخارج لبعض التقاطعات والتحويلات عليها. وتنفيذ طرق الالتفاف أسفل الجسر.
كما وجه معاليه بإكمال الردم بعد التقاطع مع طريق الخرج (قرب إسكان البحرية) ليتم الاستفادة منه من قبل مستخدمي الطريق بكل يسر وسهولة.
ثم أكمل معاليه جولته بتفقد طريق الرياض/ الحائر/ الحوطة حيث بدأ بتفقد الأعمال التكميلية للطريق من التقاطع المؤدي إلى إصلاحية الحائر والجسر الواقع على وادي حنيفة الذي يبلغ ارتفاعه (36) وطوله (526) مترا حيث اطلع على الأعمال التي نفذت في الجسر بما في ذلك التجويف الإنشائي داخل الجسر المخصص للخدمات، ووجه معاليه بتنفيذ إنارة وتهوية له وإيجاد عربة متنقلة داخل التجويف لتسهيل القيام بأعمال الصيانة للجسر، كما زار الورشة التي يتم فيها صب وتجهيز القطع الخرسانية المكونة لأجزاء الجسر.
ثم أكمل جولته على الطريق حيث شاهد خلاله تنفيذ أعمال قطع صخري في بعض المواقع و تفقد عدد من العبارات والجسور والحواجز الخرسانية عليه ووجه بتكثيف أعمال القطع الصخري وعلى مدار الساعة لسرعة الانتهاء منها وتنفيذ تحويلة نظامية لتأمين السلامة المرورية، كما وجه بتنظيف وإصلاح مجاري الأودية ووضع حواجز خرسانية في المناطق العالية منها وإصلاح بعض العيوب الخرسانية في الحواجز والمنشآت مع إنشاء جسر في منطقة الوادي، وعمل مداخل ومخارج له لخدمة الأهالي، وإزالة وتغيير أجزاء من الطبقة الأساسية للطريق وإعادة إصلاحها مع فحص كامل الطبقة الأساسية للطريق قبل البدء بتنفيذ السفلتة النهائية له.
كما تفقد معاليه الوصلة المؤدية إلى الحريق المتفرعة من طريق الرياض/ الحائر/ الحوطة وكذلك محطة وزن الشاحنات التي أنشئت مؤخراً على الطريق اطلع خلالها على سير العمل بها ووجه بتركيب كاميرات مراقبة لها والتنسيق مع الجهات المختصة لإيجاد دورية أمنية لتنظيم عملية دخول وخروج الشاحنات من والى المحطة.
ثم أكمل معاليه جولته على بعض الطرق في محافظة الخرج ولاحظ قصورا في أعمال صيانة بعض الطرق كطريق الدلم/ الهياثم وجزء من طريق حرض/ الخرج.
ووجه بإجراء حسميات على مقاول الصيانة مع سرعة القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للحواجز المتضررة ونظافة أسطح الطرق والجسور، كما تفقد أيضا جسر المحول الشرقي للخرج مع بوابة القاعدة الغربية الذي قطع مراحل متقدمة في التنفيذ ووجه معاليه المقاول بتكثيف العمل وسرعة إزالة باقي الممتلكات الواقعة بمنطقة المشروع. وفق "الجزيرة".
وواصل معاليه جولته على مشروع ازدواج المحول اللازم لربط الخرج بطريق الرياض/ الدمام السريع الذي يبلغ طوله ما يزيد على (100) كلم ويتم تنفيذه على ثلاثة أجزاء حيث لاحظ معاليه تأخر المقاولين في تنفيذ أجزاء من الطريق عن الموعد المحدد لهم في العقود وعدم وجود أي تقدم في مواقع أخرى منذ زيارته الأخيرة للمشروع التي كانت بتاريخ 2-4-1436ه ونتيجة لذلك وجه إنذارا أخيرا لعدد (2) من مقاولي المشروع للعمل على تلافي التأخير أو سيتم تنفيذه على حسابهما وحث المقاول الآخر على تكثيف العمل ليتم انجازه في الوقت المحدد في العقد.
كما تفقد أعمال الصيانة على طريق الدمام/ الرياض السريع ووجه بسرعة العمل على إصلاح سفلتة أجزاء من الطريق مع إعادة صيانة باقي الأعمال الأخرى كالدهان وعيون القطط.
وتأتي هذه الجولة إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) التي تؤكد على أهمية الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطنين وسرعة إنجازها على الوجه الأكمل.
رافق معاليه في الجولة وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية المهندس عبدالغني بن حامد الحربي ومدير عام إدارة المتابعة ومدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة الرياض ومدير عام إدارة التنفيذ ومدير عام العلاقات العامة وبعض مهندسي الوزارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.